جوني ديب يجسد دور الملك الفرنسي لويس الخامس عشر في فيلمه الجديد

جوني ديب، تم طرح اولى بوستراتفيلمه الجديد، والذي من المقرر أن يجسد فيه دور الملك الفرنسي لويس الخامس عشر، ويعتبر الفيلم أول عمل سينمائي له في أعقاب قضية التشهير ضد زوجته السابقة آمبر هيرد.

جوني ديب فى دور الملك لويس الخامس عشر

أكدت شركة “Why Not Productions”، المسئوله عن أنتاج الفيلم  أن التصوير بدأ في 26 يوليو/ تموز الماضي، مع مواقع تشمل قصر فرساي التاريخي وقلاع أخرى في منطقة باريس بالإضافة إلى استوديو إنتاج الشركة.

حيث يمثل هذا أول دور لـ جوني ديب في فيلم روائي طويل منذ ثلاث سنوات، كما يحظى هذا العمل باهتمام خاص، لكونه أول دور له في أعقاب فوزه في محاكمة تشهير مضطربة ضد زوجته السابقة آمبر هيرد.

وقصة الفيلم مستوحاة من حياة مدام دو باري، آخر امرأة ملكية لـ لويس الخامس عشر في بلاط قصر فرساي، بعد مدام دي بومبادور، وعلى الرغم من نشأتها في الفقر.

إلا أنها امرأة شابة من الطبقة العاملة متعطشة للثقافة والمتعة، تستخدم ذكائها وجاذبيتها لتسلق درجات السلم الاجتماعي واحدة تلو الأخرى، أصبحت رفيقة لويس الخامس عشر المفضلة، وتجسد دورها الممثلة الفرنسية Maïwenn.

ومع كونه غير مدرك لخططها الاستغلالية، إلا أنه يستعيد شهيته للحياة بفضل علاقتهما، ويقع في حبها بجنون، ومع تحدي كل القوانين والأعراف، تنتقل مدام دو باري إلى قلعة فرساي، حيث أثار وصولها فضيحة للبلاط الملكي.

ويضم الفيلم عدد من النجوم بجانب جوني ديب، أبرزهم بنيامين لافيرني، بيير ريتشارد، ملفيل بوبود، ناومي لفوفسكي، باسكال جريجوري، وإنديا هير.

وكانت تلك الدراما التاريخية باللغة الفرنسية بمثابة عمل مثير للاهتمام في مهرجان “كان” في شهر مايو/ آيار وذلك لقوة وتميز الأعمال الفرنسية، ومن المقرر طرح الفيلم العام المقبل، ثم سيتم عرضه على نتفليكس في فرنسا في عام 2024.

مقالات ذات صلة