ما هو حجم ثروة جوني ديب بعد التفاصيل التي كشفتها قضية التشهير ؟

جوني ديب، النجم العالمى، أحتل مؤخراً عناوين الصحف حول العالم، وذلك في خضم قضية التشهير بينه وبين زوجته السابقة أمبر هيرد، حيث اتهمته بالعنف المنزلي أثناء زواجهما، ورد من جانبه بدعوى تشهير ضدها بقيمة 50 مليون دولار، على إثر مقال كتبته في صحيفة واشنطن بوست.

ما هو حجم ثروة جوني ديب ؟

بحسب ما جاء فى تقرير صحيفة إنسايدر Insider، أنه بعد شهرة جوني ديب في المسلسل التلفزيوني الشهير “21 Jump Street” في أواخر الثمانينيات من القرن الماضي، سطع نجم جوني ديب في هوليوود، وأصبح موهبة استثنائية يمكن أن تندمج في أي نوع من الأدوار.

ووفقًا لشركته الإدارية السابقة، حقق أكثر من 650 مليون دولار في 13 عامًا من 1999 إلى 2016، وكان السبب الرئيسي وراء هذه الثروة هو دوره في أفلام “قراصنة الكاريبي – Pirates of the Caribbean”.

كذلك أدى أداء جوني ديب المميز في دور الكابتن جاك سبارو في فيلم قراصنة الكاريبي “Curse of the Black Pearl” في عام 2003 إلى توجه الأنظار إليه بشكل لافت.

وحقق الفيلم إيرادات في شباك التذاكر في جميع أنحاء العالم تزيد عن 650 مليون دولار، لذلك ارتفع الأجر الذي يطلبه جوني ديب، فبالإضافة لحصوله على 20 مليون دولار من الفيلم السابق في السلسلة، حصل على حوالي 20٪ إضافية من هذا الفيلم، وفقًا لمجلة هوليوود ريبورتر.

وبعد نجاح سلسلة أفلام “قراصنة الكاريبي”، بما في ذلك فيلم “Dead Man’s Chest” عام 2006 الذي حقق أكثر من مليار دولار في جميع أنحاء العالم، أصبحت أجور جوني ديب من الأفلام خيالية.

حيث حصل على 40 مليون دولار لكل جزء من الأفلام، مع العلم أن هذا دون المبلغ الأساسي المتفق عليه، البالغ 20 مليون دولار لكل منهم، لكن لم يذهب كل ذلك مباشرة إلى جوني ديب، وإنما حصل وكلاؤه على 10٪ والمديرون على 5٪، بالإضافة إلى مبالغ الضرائب والنفقات.

كذلك كان جوني ديب وجه إعلاني مميز لعطر Sauvage من ديور لسنوات، وأفادت التقارير أنه كان يحصل على 3 ملايين دولار إلى 5 ملايين دولار في الصفقة، ومنذ عدة أيام، أكدت صحيفة إنسايدر أن جوني ديب وقع صفقة أخرى متعددة السنوات بملايين الدولارات مع ديور.

وقضت المحكمة مؤخراً بمنح جوني ديب 15 مليون دولار كتعويض عن إساءة آمبر هيرد فى قضية التشهير، لكن تم تخفيض تعويض جوني ديب إلى 10.35 مليون دولار بعد خصم الرسوم العقابية.

فى سياق متصل، أعلن جوني ديب الشهر الماضي أنه سيبيع لوحاته الفنية في معرض في إنجلترا، وفي غضون ساعات، تم بيع جميع الأعمال التي عرضها، بل وأدى ذلك إلى تعطل موقع المعرض الإلكتروني لفترة وجيزة، وجمع بالفعل على حوالي 3 ملايين دولار.

نظرة على نفقات جوني ديب

جوني ديب لديه عادات إنفاق يومية ضخمة ليعيش أسلوب حياة فخم، مما دفعه إلى إنفاق 2 مليون دولار شهريًا على الفواتير، وفقًا لشركته الإدارية السابقة.

حيث كان عليه أن يدفع 300 ألف دولار شهريًا لـ 40 شخصًا من الموظفين، و10 آلاف دولار لمدير الأمن السابق، و350 ألف دولار شهريًا لصيانة يخته الذي يبلغ طوله 156 قدمًا، لكنه باعه فيما بعد بمبلغ 27 مليون دولار، و30 ألف دولار شهريًا على المشروبات، و100 ألف دولار شهريًا للطبيب لعلاج مشاكل إدمانه.

كذلك أفادت التقارير أنه اشترى جزيرة في جزر الباهاما بمبلغ 3.6 مليون دولار، ولأنه لم يكن لديه سكن على الإطلاق عند شرائها لأول مرة، لذلك تم تجهيزها منذ ذلك الحين بمباني تعمل بالطاقة الشمسية، بما في ذلك منزل بإطلالة مميزة لـ جوني ديب أثناء إقامته هناك.

مقالات ذات صلة