المسلسلات التاريخية وأعمال السيرة الذاتية تسيطر على دراما موسم رمضان 2023

العديد من نجوم الوسط الفني، كشفوا عن ملامح مسلسلاتهم المقرر عرضها فى الموسم الرمضاني القادم، وعلى ما يبدوا أن الأعمال التاريخية سوف يكون لها النصيب الأكبر من هذا الموسم، بعدما أعلن عدد من النجوم عن تقديمهم لأعمال تاريخية وقصص من أزمنة قديمة.

مسلسلات موسم رمضان 2023

مسلسل “الحشاشين”

كشف النجم المصري كريم عبد العزيز عن تعاقده على مسلسل “الحشاشين”، والذي سيجسد به شخصية “كبير الحشاشين”، مع المخرج بيتر ميمي.

والذي كشف ملامح المسلسل في تدوينة سابقة له وقال: “قال في تدوينته: “مسلسل الحشاشين.. (ابطال واباطيل من وحى التاريخ) حقيقة حسن الصباح وفرقة الحشاشين الذين ارعبوا العالم كله فى القرن الحادى عشر.. تأليف عبدالرحيم كمال، إنتاج سينرجى- تامر مرسي”.

مسلسل “سوق الكانتو”

أعلن الفنان أمير كرارة عن تقديمه مسلسل من زمن قديم بعنوان “سوق الكانتو” مع المؤلف هاني سرحان، ولكن لم يكشف حتى الآن عن التفاصيل الكاملة للمسلسل، والذي تردد أن أحداثه ستدور في فترة الأربعينيات في مصر، وسينافس به أمير كرارة بعد آخر مسلسلاته “العائدون” في رمضان الماضي.

مسلسل “الإمام الشافعي”

ومن بين الأعمال التاريخية المتوقع أن تكون حاضرة في موسم رمضان المقبل، مسلسل بعنوان “الإمام الشافعي”، والذي تدور قصته حول قصة حياة الإمام الشافعي ورحلته إلى مصر، وتردد أن الفنان خالد النبوي قد تعاقد على المسلسل، ولكنه لم يؤكد ذلك بشكل رسمي، وينتظر إنتهاء التحضيرات للمسلسل للإعلان عنه في الفترة المقبلة.

مسلسل “ألف ليلة وليلة”

تعاقد الفنان ياسر جلال على بطولة مسلسل “ألف ليلة وليلة”، والذي سيجسد به شخصية “الملك شهريار”، والتي قدمت أكثر من مرة في الدراما المصرية، وسيعيد تقديمها ياسر جلال بشكل مختلف في مسلسله الجديد، وذلك بعد آخر أعماله في مسلسل “الاختيار 3” في رمضان الماضي.

مسلسل عاصي الزند

تيم حسن، النجم السوري، من المقررأن يشارك فى موسم الدراما الرمضانى القادم بمسلسل “عاصي الزند”، وأكد الخبر المنتج صادق الصباح في لقاء له مع برنامج “اي تي عربي” كاشفا بعضا من ملامح العمل الذي يلعب بطولته النجم تيم حسن.

وسيظهر تيم حسن بشخصية تختلف عن شخصية “جبل” التي اشتهر به في مسلسل “الهيبة” على مدار خمس سنوات، وسيشاركه البطولة عدد من النجوم وبينهم الممثلة السورية دانا مارديني، والمسلسل من تأليف عمر أبي سعد، وإخراج نفس مخرج “الهيبة” سامر البرقاوي.

مقالات ذات صلة