سينما وتليفزيون

أفلام مصرية حققت شهرة واسعة وعلقت في أذهان الجمهور بسبب أغانيها المميزة

العديد من الأفلام الشهيرة التى حققت جماهرية كبيرة وشهرة واسعة، وظلت عالقة فى أذهان الجمهور حتى الآن، استعانت بكبار نجوم الطرب، والذين قدموا أغاني ارتبطت بقصة الفيلم، ونجحت هذه الطريقة فى الترويج للعديد من الأعمال، ونجحت أيضاً في جعل الجمهور يسترجع ذكرياته مع الفيلم بمجرد سماع الأغنية..لذا فى هذا المقال سوف نسترجع معاً أبرز أغاني الأفلام التي حققت شهرة واسعة خاصة فى فترة الألفينات.

أفلام حققت شهرة واسعة بسبب أغانيها

فيلم “جعلتني مجرمًا”

كان فيلم “جعلتني مجرمًا” للفنان أحمد حلمي والذي قام محمد حماقي بغناء الأغنية الرسمية للفيلم وهي “واحدة واحدة” التي تعد من أشهر الأغاني التي صنعت نجاح هذا الفيلم وأضافت لرصيد المطرب المصري.

فيلم “أبو علي”

أغنية “لكل عاشق وطن” للفنان خالد سليم والتي قدمها لفيلم “أبو علي” للنجم كريم عبد العزيز ومنى زكي، وتعتبر أحد أشهر الأغاني الرومانسية التي طرحت في تلك الفترة.

فيلم “ظرف طارق”

قدم النجم تامر حسني أغنية “هوصلك” لفيلم “ظرف طارق” للفنان أحمد حلمي، وتعبر أحد أشهر الأغنيات الرومانسية كذلك حتى هذه اللحظة.

أغاني أفلام علقت في أذهان الجمهور

العديد من نجوم الطرب حرصوا على خوض العديد من التجارب التمثيلية وتقديم أغان متعددة خلالها، والتي كان يكتب لها جميعًا النجاح الساحق مثل أغاني فيلم “نور عيني” لتامر حسني وأغاني فيلم “رحلة حب” لمحمد فؤاد وأغاني فيلم “أصحاب ولا بيزنس” لمصطفى قمر.

ودائمًا ما كانت الأغاني التي يقدمها تحقق نجاح كبير سواء بمفردها، أو تساهم في نجاح الأفلام، ومن بين هذه الأغاني “زي ما هي حبها” لفيلم “مافيا” وأغنية “النور مكانه في القلوب” لفيلم “أمير الظلام للنجم عادل إمام وأغنية “أنا مش بعيد” لفيلم “حرب أطاليا”

لذلك كان صناع أفلام حقبة الألفينات حريصين على الاستعانة بكبار نجوم الطرب وقتها من أجل تقديم أغنية دعائية لافتة مناسبة لأحداث الفيلم، وبالفعل نجحوا في ذلك، لترتبط تلك الأعمال بأغان مميزة دائمًا ما تعيد إلينا ذكريات هذه الأعمال بمجرد سماعها.

زر الذهاب إلى الأعلى