نجوم عرب تركوا دراستهم الجامعية من أجل التفرغ لمسيرتهم الفنية

العديد من النجوم العرب، بدأوا  مسيرتهم الفنية وهم فى أعمار صغير قبل إنتهاء دراستهم الجامعية، ويبدو أن النجاح السريع كان السبب في إكتفائهم بمسيرة دراسية قصيرة والتركيز على الجانب المهني.

نجوم عرب تركوا دراستهم الجامعية

عمرو دياب

بالرغم من الشهرة الكبيرة التي حققها عمرو دياب، والتحاقه بالفعل بمعهد الموسيقى العربية، إلا أنه لم يكمل تعليمه بالمعهد، وأصبحت شهادة الثانوية العامة هي نهاية المسيرة الدراسية في حياته.

وبالرغم من ذلك إلا أن عدم استكمال تعليمه لم يؤثر على مسيرته المهنية حيث واصل بذل الجهد من أجل أن يقدم فنًا مختلفًا، كما نجح في تحقيق أحد أحلامه بالوصول إلى العالمية.

يسرا

يسرا من بين النجوم الذين لم يستطعوا إكمال تعليمهم، حيث إنها حصلت على الثانوية العامة وأكدت في أحد البرامج أنها كانت تبذل مجهودًا في دراستها لكن أزمتها مع والدها منعتها من استكمال دراستها ودخول الجامع الأمريكية التي كانت تحلم بالالتحاق بها، واكتفت بالثانوية العامة واتجهت كذلك لمجال التمثيل.

وبالرغم من عدم قدرة يسرا على استكمال دراستها الجامعية، إلا أنها تم منحها الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأمريكية فيما بعد، لتحقق جزء من حلمها القديم.

محمد الشرنوبي

محمد الشرنوبى سبق وصرح في أحد البرامج بأنه لم ينجح في إتمام دراسته، وحصل على الشهادة الإعدادية فقط، ولفت إلى أنه بالرغم من ذلك إلا أنه نجح في تحقيق العديد من الأشياء في مسيرته المهنية على مستوى الغناء والتمثيل.

كما أنه بات شخص مسؤول عن ذاته، مشددًا على أنه لم يقلل من قيمة الشهادة الجامعية، بل على العكس دائمًا ما يدعو الجميع أن يتمموا دراستهم بجانبن الاهتمام بهوايتهم المفضلة.

أصالة

النجمة أصالة أحد أشهر النجمات اللواتي لم ينجحن في إتمام دراستهن الجامعية، حيث اكتفت بشهادة الثانوية واتجهت لمجال الغناء الذي حققت فيه نجاحًا لافتًا ومبهرًا وباتت أحد أشهر المطربات في الوطن العربي.

محمد رمضان

محمد رمضان النجم المصري أيضًا من بين النجوم الذين لم يكملوا دراستهم، فبالرغم من التحاقه بمعهد الفنون المسرحية، إلا أنه تم فصله نظرا لغيابه المتكرر عن حضور المحاضرات والامتحانات.

لكن ذلك لم يؤثر على مشواره المهني، فبات أحد أكثر النجوم نجاحًا بين أبناء جيله واستطاع تقديم أعمال مميزة نالت إعجاب محبيه.

شيرين عبد الوهاب

النجمة المصرية شيرين عبد الوهاب بالرغم من أنها حققت نجاحًا مبهرًا في مجال الغناء، إلا أنها لم تعد تهتم بفكرة إكمال تعليمها.

وسبق وقد صرحت شيرين لأنها ندمت على عدم إتمام تعليمها، ولكنها تحرص على تعويض الأمر مع ابنتيها مريم وهنا.

وكانت شيرين عبد الوهاب قد اتجهت في سن مبكر إلى طريق الفن والغناء في المناسبات وحفلات الزفاف، قبل أن تدخل المجال بشكل احترافي وتقدم العديد من الأعمال الغنائية المميزة التي نالت إعجاب جمهورها.

مقالات ذات صلة