سينما وتليفزيون

لماذا حذفت HBO Max عشرات الأفلام والأعمال من على منصتها ؟

HBO Max، منصة البث المباشر، كشفت عن حذف 200 حلقة من مسلسل الأطفال “Sesame Street”، لينخفض عدد الحلقات على خدمة البث من حوالي 650 إلى 456، وقال المتحدث باسم HBO Max، كريس ويلارد، في بيان: “”Sesame Street” كان ولا يزال دائمًا جزءًا مهمًا من ثقافة التلفزيون، لذا نؤكد التزامنا بمواصلة تقديمه .

أسباب حذف الأعمال من على منصة HBO Max

من المقرر حذف الأفلام والمسلسلات، التي تتضمن 36 فيلمًا ومسلسلًا تليفزيونيًا، بما في ذلك 20 عملًا أصليًا من HBO Max.

ويأتي القرار قبل خطط شركة وارنر براذرز ديسكفري للجمع بين منصة ديسكفري بلس وHBO Max في خدمة جديدة سيتم إطلاقها في الولايات المتحدة في منتصف عام 2023، وقال متحدث باسم الشركة في بيان إن ذلك يشمل إزالة بعض المحتوى من كلا النظامين.

وعلى الرغم من أن HBO Max دفعت بالفعل مقابل إنتاج هذه العروض، إلا أنها لا تزال في مأزق مقابل النفقات، بما في ذلك ما يسمى بالدفعات المالية للممثلين وصناع العمل، استنادًا إلى مقاييس المشاهدة طويلة المدى.

لذلك من خلال إزالة هذه الأفلام والعروض، خاصة تلك التي أنشأتها HBO Max بدلاً من ترخيصها، يمكن للمديرين التنفيذيين خفض النفقات على الفور، وعليه ستوفر عمليات حذف المحتوى بشكل إجمالي عشرات الملايين من الدولارات، وفقًا لما أفاده موقع CNBC.

كذلك تستعد HBO Max للحصول على محتوى جديد من ديسكفري، والتي ستضيف كتالوجها الكامل تقريبًا إلى الخدمة المشتركة العام المقبل، ويعد الابتعاد عن محتوى الأطفال والعائلة قرارًا جديدًا من الشركة.

حيث رأى المسؤولون التنفيذيون أن المشاهدين لن يتوجهوا إلى الخدمة لمشاهدة برامج الأطفال، كما أنها لا تجذب فئة كبيرة من المشاهدين، وعليه قررت الشركة التركيز أكثر على محتوى مخصص للبالغين.

ومع الإضافة القادمة لمحتوى ديسكفري بلس، يشعر المسؤولون التنفيذيون بأن HBO Max قد تتورط في الأفلام والعروض التي لم تتم مشاهدتها إلا قليلاً، وقد يؤدي ذلك إلى ربط المشاهدين بالخدمة مع وجود الكثير من الأشياء التي لا يريدون مشاهدتها.

أيضًا قد ترغب الشركة في رفع سعر اشتراك المنصة، خاصة وأن المنصات المنافسة مثل ديزني ونتفليكس قد رفعوا الأسعار مؤخرًا، لذا يمكن أن يساعد التخلص من المحتوى الذي لا تتم مشاهدته، مع إضافة عدد كبير من محتوى ديسكفري بلس الجديد، في تبرير الزيادة.

زر الذهاب إلى الأعلى