ذات صلة

جمع

اليكم أشهر ثلاث حالات طلاق شهدها الوسط الفني في 2022

الوسط الفني، شهد العديد من زيجات النجوم، وكان بعضها...

اليكم أبرز زيجات الوسط الفني في عام 2022

الوسط الفني، شهد العديد من زيجات النجوم، وكان بعضها...

مجسم شمعي للنجمة العالمية تايلور سويفت في دبي

تايلور سويفت، النجمة العالمية، حققت هذا العام العديد من...

أنغام تتجاوز أزمتها الصحية وتعود لاستئناف تصوير الحلقات الجديدة من برنامجها

أنغام، المطربة المصرية، تعرضت خلال الأسابيع الماضية لأزمة صحية،...

نجوم الفن ينعون المخرج الراحل علي عبدالخالق وهذا موعد وتفاصيل العزاء

علي عبد الخالق، المخرج المصري، أعلن أبنه، هشام عبدالخالق، وفاتة بعد صراع طويل مع مرض السرطان. وكتب هشام عبدالخالق، عبر حسابه على فيسبوك: “البقاء لله ابي في ذمة الله , اللهم ارحمه و اسكنه فسيح جناتك”.

تفاصيل جنازة المخرج علي عبدالخالق

كشف ابن المخرج الراحل علي عبد الخالق، عن توقيت ومكان صلاة الجنازة على المغفور له، عبر تدوينة أخرى قال فيها: “ستقام صلاة الجنازة بإذن الله تعالى على والدي المرحوم علي عبد الخالق عقب صلاة الظهر بمسجد السيدة نفيسه ويدفن المرحوم بمقابر العائلة بطريق الفيوم ..وتستقبل العائلة العزاء يوم الاثنين بمسجد الحامدية الشاذليه عقب صلاة المغرب”.

ومن جانبها، نعت نقابة المهن التمثيلية المخرج الكبير الراحل علي عبد الخالق، كاشفة أنه وافته المنية في مستشفى المعادي العسكري.

وحرص نجوم الفن على توديع المخرج القدير، برسائل مؤثرة، أبرزها رسالة وداع من النجمة نبيلة عبيد، التي نشرت عبر حسابها الرسمي على انستغرام، صورة الراحل وعلقت عليها: “وداعا المخرج السينمائي الكبير على عبد الخالق كان صديقا غاليا وزميلا عزيزا، التقينا في خمسة أعمال سينمائية كبيرة من أهم أفلام السينما المصرية، هي: الوحل وشادر السمك ودرب الرهبة والحناكيش وعتبة الستات”.

وتابعت في منشورها: “كما التقينا من خلال شاشة التليفزيون في مسلسل البوابة الثانية، وبالإضافة إلى هذا كله كانت تجمعنا صداقة متينة وأخوة غالية. رحم الله على عبدالخالق الإنسان بأخلاقه الطيبة، والفنان بأعماله الفنية الهامة وألهم أهله وأصدقاءه الصبر والسلوان”.

أبرز أعمال المخرج الراحل علي عبد الخالق

المخرج المصري علي عبد الخالق له في أرشيف السينما المصرية 50 عملا فنيا، ما بين السينما والدراما، ومن أبرز أعماله: فيلم يوم الكرامة، فيلم ظاظا، مسلسل نجمة الجماهير، فيلم راندفو، فيلم بونو بونو، فيلم الإمبراطورة، فيلم يمين طلاق، فيلم الكوافير، فيلم صيد الحيتان، مسلسل أحلامنا الحلوة، مسلسل أصحاب المقام الرفيع، فيلم اغتصاب، فيلم الحناكيش، فيلم جري الوحوش، فيلم أربعة في مهمة رسمية.

إضافة إلى أشهر أفلامه: أغنية على الممر، جري الوحوش، العار، الكيف، إعدام ميت، بئر الخيانة، السادة المرتشون، النمس.

عبد الرحمن جمال
عبد الرحمن جمال
صحفي ومراسل في موقع نجوم نت