ذات صلة

جمع

اليكم أشهر ثلاث حالات طلاق شهدها الوسط الفني في 2022

الوسط الفني، شهد العديد من زيجات النجوم، وكان بعضها...

اليكم أبرز زيجات الوسط الفني في عام 2022

الوسط الفني، شهد العديد من زيجات النجوم، وكان بعضها...

مجسم شمعي للنجمة العالمية تايلور سويفت في دبي

تايلور سويفت، النجمة العالمية، حققت هذا العام العديد من...

أنغام تتجاوز أزمتها الصحية وتعود لاستئناف تصوير الحلقات الجديدة من برنامجها

أنغام، المطربة المصرية، تعرضت خلال الأسابيع الماضية لأزمة صحية،...

كيف نجحت مسلسلات الجريمة فى زيادة شعبية منصة “شاهد” في الوطن العربي

منصة شاهد، نجحت مؤخراً في جذب قطاع كبير من الجمهور العربي، وذلك بعد إتجاه المنصة إلي التركيز على مسلسلات الجريمة والغموض.

وهو النوع الأبرز من الأعمال الدرامية الذي لم يفشل قط في جذب إنتباه المشاهد، فمسلسلات الجريمة، من الأعمال الدرامية المليئة بالألغاز والأثارة والتشويق، لذ يحظى هذا النوع من الأعمال التليفزيونية بإعجاب قطاع كبير من الجمهور.

وتعرض منصة شاهد حالياً عدد من مسلسلات الجريمة التي نجحت في جذب أنظار عشاق الدراما إليهما بسبب أحداثهما القائمة على التشويق والإثارة، والتي سوف نتطرق إلى تفاصيلها فى السطور التالية.

مسلسلات الجريمة على منصة شاهد

مسلسل منورة بأهلها

مسلسل “منورة بأهلها” من بين الأعمال الدرامية التي نجحت في تحقيق الإشادات وردود الأفعال الإيجابية عند عرضه عبر “شاهد” ودارت الأحداث حول شخصية آدم الذي يتم تكليفه بالتحقيق في جريمة قتل انتقامية لرجل مجهول.

ويبدأ آدم بكشف الحقيقة من خلال قصاصات من الصور يجدها في منزله، وسط تصاعد للأحداث ووجود مفاجآت غير متوقعة.

المسلسل شارك في بطولته عدد كبير من النجوم ومنهم ليلى علوي وأحمد السعدني وباسم سمرة وناهد السباعي ومحمد حاتم وعباس أبو الحسن وسلوى خطاب وسلوى محمد علي وغادة عادل وغيرهم.

مسلسل ستيليتو

مسلسل “ستيليتو” الذي سوف يبدأ عرضه عبر منصة شاهد وMBC4، تدور أحداثه حول حفل ضخم يقام في أحد المنازل الفخمة الواقعة في مجمع سكني راق، حيث تقع جريمة، لترتسم بعدها علامات الاستفهام عن هوية صاحب الجثة المجهولة، وتنطلق رحلة البحث عن القاتل.

والعمل من بطولة كاريس بشار وديما قندلفت وندى أبو فرحات وريتا حرب وقيس الشيخ نجيب وسامر المصري وكارلوس عازار وبديع أبو شقرا وغيرهم.

في كل أسبوع يوم جمعة

مسلسل “في كل أسبوع يوم جمعة” الذي عرض قبل فترة عبر المنصة الشهيرة ونال العديد من الجوائز والإشادات، دارت أحداثه حول ليلى ذات الماضي المجهول التي تضطر للعيش مع عماد الذي يعاني من اضطراب عقلي داخل منزله كزوجة له بموجب صفقة.

حيث تحدث سلسلة من الجرائم البشعة كل يوم جمعة في مكان معيشتهما وسط غموض ومحاولات الشرطة لكشف الحقائق.

المسلسل من بطولة منة شلبي وآسر ياسين وأحمد خالد صالح وسوسن بدر ومي الغيطي وعبد العزيز مخيون وعارفة عبد الرسول وغيرهم

مسلسل “منعطف خطر”

نجح مسلسل ” منعطف خطر”، في جذب شريحة كبيرة من عشاق الدراما اليه، ليتصدر تريند جوجل، بعد عرض عدد من حلقاته عبر منصة شاهد vip.

مسلسل منعطف خطر يضم كوكبة من الممثلين منهم باسم سمرة، وريهام عبد الغفور، ومحمد علاء، وسلمى أبو ضيف، وحمزة العيلي، وأحمد صيام، وحنان سليمان، وياسر علي ماهر، وآدم الشرقاوي وآخرين.

وتدور أحداثه حول قصة المحقق هشام مراد، الذي قرر تسليم مكتبه وجميع ملفات القضايا إلى زميل جديد بهدف الحصول على إجازة مع ابنه.

لكنّه فجأة يجد نفسه مضطراً لتغيير حساباته، فيقطع إجازته ويعود للتحقيق في جريمة ارتكبت في منطقة الجيزة في مصر، حيث عثر على جثة شابة عشرينية، ومن ثم يسعى طيلة الأحداث إلى البحث عن الفاعل.

مسلسل “ست الحسن “

نجح مسلسل “ست الحسن” منذ بداية عرض أولى حلقاته على منصة شاهد vip، على تصدر تريند جوجل، لجذب أحداثه عشاق الدراما الذين حرصوا على متابعته.

المسلسل ينتمي لنوعية أعمال التشويق التي تحكي قصصاً عن الجريمة، كما يناقش عدداً كبيراً من القضايا الاجتماعية، ومن بين شخصيات المسلسل التي جذبت الانتباه لها هي شخصية “ست الحسن” التي قدمتها الفنانة هدى حسين بأداء مميز نالت عليه استحسان الكثير من نجمات الوطن العربي.

ويعد مسلسل “ست الحسن” الأول من نوعه على الأعمال الخليجية، ويَصدر بواقع حلقتين كل أسبوع، بدءاً من 23 يوليو الماضي، وهو من تأليف محمد شمس وعلي شمس، وإخراج باسم شعبو، من بطولة هدى حسين، التي تلعب دور طبيبة أربعينية تلجأ إلى حل غير اعتيادي يتزامن مع سلسلة حالات اختفاء غامضة في المنطقة.

ويشاركها البطولة سعاد علي في دور عمتها، و أحمد الجسمي، وتلعب هند البلوشي دور زوجته، إلى جانب الفنان عبد المحسن النمر الذي يلعب دور رجل الشرطة، والفنانة سحر حسين.

عبد الرحمن جمال
عبد الرحمن جمال
صحفي ومراسل في موقع نجوم نت