اكسترا

أبرز الأعمال الفنية التي جسدت حياة الملكة إليزابيث

أعلن قصر باكنجهام اليوم وفاة الملكة إليزابيث الثانية، أطول الملكات خكمًا في تاريخ بريطانيا، ويأتي الخبر بعد أشهر قليلة من احتفالها بيوبيلها البلاتيني في يونيو/ حزيران الماضي بمناسبة مرور 70 عامًا على توليها الحكم، وباعتبارها العاهل الأطول حكمًا في التاريخ البريطاني.

تعتبر شخصية الملكة إليزابيث من الشخصيات الأسطورية التي أثارت الاهتمام لتجسيدها على الشاشة. لذا في هذا المقال سوف نسترجع معاً أبرز الأعمال الفنية التي جسدت حياة الملكة الراحلة إليزابيث.

الأعمال الفنية التي جسدت حياة الملكة إليزابيث

مسلسل “The Crown”

يعد مسلسل “The Crown” أحد أكثر الأعمال الشهيرة التي تناولت شخصية الملكة إليزابيث، والتزمت بتصوير شخصيتها على الإطلاق، وهو أحد أكثر أعمال نتفليكس اهتمامًا.

حيث يغطي حياة الملكة إليزابيث الثانية بأكملها تقريبًا، وأدى دورها في مواسم المسلسل المختلفة كل من كلير فوي، وأوليفيا كولمان، وتيلدا سوينتون.

ويغطي الموسم الأول الفترة الممتدة من زواج الملكة إليزابيث من فيليب دوق إدنبرة في عام 1947، ثم تتناول المواسم اللاحقة باقي فترات حياتها، حتى الموسم السادس، الذي من المقرر أن يتناول حياة الأمير ويليام وزوجته كيت ميدلتون، بحسب تقرير مجلة فارايتي.

فيلم “سبنسر – Spencer”

يتناول الفيلم قصة الأميرة ديانا خلال فترة زواجها من الأمير تشارلز، كما أدت إيما طومسون شخصية الملكة إليزابيث الثانية في الدراما التلفزيونية “Walking the Dogs”.

ويروي الفيلم التلفزيوني لعام 2012 اقتحام قصر باكنجهام الشهير الذي خطط له مايكل فاجان في عام 1982، حيث اقتحم هذا الشخص البريطاني القصر ودخل غرفة نوم الملكة أثناء نومها.

فيلم “The Queen”

أثار تجسيد شخصية الملكة إليزابيث الثانية في فيلم “The Queen” عام 2006 اهتمامًا خاصًا، حيث يصور فيلم السيرة الذاتية البريطاني الدرامي وفاة ديانا، أميرة ويلز، والفيلم من إخراج ستيفن فريرز، وبطولة هيلين ميرين في دور الملكة إليزابيث الثانية.

وتزامن إنتاجه وعرضه مع إحياء المشاعر العامة الإيجابية فيما يتعلق بالملكية، خاصةً بعدما اعتبرت العائلة المالكة وفاة ديانا شأنًا خاصًا، وبالتالي لا يجب التعامل معها على أنها وفاة ملكية رسمية.

وحصل الفيلم على إشادات نقدية وشعبية إيجابية، ونالت هيلين ميرين العديد من الجوائز الكبرى مثل الأوسكار وبافتا وجولدن جلوب، حتى أن الملكة إليزابيث بنفسها أشادت بأداء هيلين ميرين، وقامت بدعوتها لتناول العشاء في قصر باكنجهام، وفقًا لتقرير BBC.

فيلم “A Royal Night Out”

فيلم “A Royal Night Out” عام 2015 هو دراما كوميدية تدور أحداثها حول الأميرة الشابة إليزابيث والأميرة مارجريت، وهو من إخراج جوليان جارولد، وبطولة الممثلة الكندية سارة جادون في دور الأميرة إليزابيث المراهقة.

التي تخاطر مع أختها الصغرى الأميرة مارجريت (بيل باولي) بالخروج من قصر باكنجهام للاستمتاع باحتفالات يوم النصر، ويتضمن الفيلم أحداث تاريخية فريدة استطاع استخدامها كنقطة انطلاق لتحويلها إلى عمل درامي ممتع، وفقًا لموقع IMDB.

زر الذهاب إلى الأعلى