سينما وتليفزيون

تفاصيل الظهور الاستثنائي للملكة إليزابيث في فيلم قصير مع دانيال كريج

دانيال كريغ، النجم البريطاني، تحدث في في لقاء له مع شبكة BBC على هامش حضوره فعاليات مهرجان تورنتو السينمائي الدولي في كندا، عن الملكة إليزابيث التي شاركها في الظهور بفيلم قصير، حيث ظهرت الملكة إليزابيث الثانية في فيلم دعائي قصير في افتتاح دورة الألعاب الأولمبية بلندن 2012.

ظهور الملكة إليزابيث مع دانيال كريج في فيلم قصير

أكد النجم البريطاني خلال اللقاء أنه من الصعب أن تتكرر شخصية الملكة وحضورها الملفت وأن رحيله محزنا، وأشار كذلك إلى قيمة رؤيته لسنوات حكمها.

وكان حفل افتتاح دور الألعاب الأولبميية 2012 في لندن من الأحداث المهمة والنادرة التي تظهر فيها الملكة إليزابيث الثانية بهذا الشكل المختلف عما اعتاده الجميع للملكة، التي ظهرت بشكل مفاجئ في فيلم قصير خلال افتتاح الدورة الألعاب الأولمبية ومعها النجم البريطاني دانيال كريغ بطل سلسلة أفلام جيمس بوند 007.

الذي بدأ الفيلم بوصوله إلى قصر الملكة التي تلقي عليه التحية ليصطحبها في مروحية من أجل الذهاب إلى حفل الافتتاح وأثناء رحلتها تلقي التحية على الجمهور الكبير في الشوارع، لتصل إلى الاستاد المعد للافتتاح، لتقفز الملكة بالمظلة في لحظة استثنائية ومختلفة لتظهور أمام الجميع وسط تصفيق وتحية كبيرة من الجمهور الذي حضر هذا الحفل.

وكان فرانك كوتريل بويس السيناريست الشهير، الذي كتب الظهور الخاص للملكة في الفيلم القصير في حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية في لندن 2012، مع النجم دانيال كريغ، قد تحدث عن كواليس التحضيرات الخاصة لهذا الظهور المميز،.

حيث أوضح أن فريق العمل إتجه إلى القصر من أجل لقاء الملكة وطلب الإذن منها بمشاركتها في هذا الفيلم ومعرفة ماذا سوف ترتدي يوم الافتتاح، وألمح إلى الاستعداد الواضح من قبل الملكة الراحلة للمشاركة في هذا العمل.

كما أشار إلى أنها سألت المخرج داني بويل عن رغبتها في أن تتحدث خلال هذا العمل، ولم يكن الفريق قد كتب نصا لكي تقوله الملكة.

فقال فرانك كوتريل بويس تعليقا على هذا: “عندما بدأنا التصوير سألت الملكة داني بويل عما إذا كان بإمكانها الحصول على كلمة لأنه لم يكن هناك كلمة في النص، ربما لأنني عندما كنت أكتب النص لم أكن أعرف تمامًا كيف ستكتب شخصية الملكة، ماذا تكتب؟ ” حسب ما نشرته BBC.

زر الذهاب إلى الأعلى