“ما حدث كان خطأ مُحاسبي وجاري التصالح”: عمرو ماكجيفر يوضح السبب وراء تغريمه مليون جنية

عمرو ماكجيفر، متاسبق السيارات المصري، ومصمم مشاهد الأكشن والمعارك، قضت محكمة جنح التهرب الضريبي غيابيًا، اليوم الاثنين، بالحبس سنتين مع الشغل، وكفالة 100 ألف جنيه، وتغريمه مبلغ مليون و380 ألفا و5 جنيهات، ومبلغ مماثل لقيمة الضريبة المفروضة، لاتهامه بالتهرب من الضرائب.

وخلال الساعات القليلة الماضية، صرح مصدر مقرب من ماكجيفر، أن ما حدث كان مجرد نتيجة لخطأ مُحاسبي وجاري التصالح مع الجهات المعنية.

من هو عمرو ماكجيفر؟

عمرو ماكجيفر، متاسبق سيارات مصري، مواليد القاهرة، اسمه بالكامل عمرو سيد محمود. حصل على بكالوريوس إدارة الأعمال والكمبيوتر.

ونتيجة هوسه بسباقات السيارات لفت انتباه الجميع، خاصة مخرجي الأكشن، الذين وجدوا فيه فرصة ذهبية للاستغناء عن أبطال السيارات الأجانب.

وبسبب نجاحه في السينما، أسس عمرو فريق (ماكجيفر تيم) المكون من 22 سائقاً محترفا يشاركون معه في مشاهد الأكشن، وتوسع ودخل إلي مجال الموتوسيكلات واللانشات البحرية والجيت سكي.

أبرز الأعمال التى شارك فيها عمرو ماكجيفر

دخول عمرو ماكجيفر، لعالم تصميم المعارك والمطاردات، نبع من عشقه للمغامرات والرياضة بشتى أنواعها وعلى وجه الخصوص “الدرفت” وهى أسلوب قيادة وسيطرة على السيارات.

في عام 2007، حصل على بطولة الأوتوكروس، والتي أقيمت في مدينة دريم بارك الترفيهية بمدينة السادس من أكتوبر.

في عام 2009، شارك في كليب المطربة آصالة “تصور”، حيث قام بارتداء باروكة على شعره حتى يبدو كأنه “أصالة”، وذلك لأن الأغنية كانت تتطلب قيام الفنانة السورية ببعض الحركات الخطيرة فكان لابد من الاستعانة بدوبلير بديلًا عنها حتى لا تتعرض للخطر.

قدم برنامج بعنوان “ادرينالين”، وهو البرنامج الأول من نوعه بين برامج الحركة في الوطن العربي، فهو لأول مرة لا يعتمد على متسابقين عاديين للقيام بالمهام المختلفة، ولكن المفاجأة أن من يقوم بها هو فنان. تقوم فكرة البرنامج حول استضافة فنان يؤدي مهمة خاصة يدربه عليها “عمرو ماكجيفر” بواسطة فريق من المحترفين.

تولى تصميم مطاردات مسلسل “راس الغول”، وهو واحدً من المسلسلات التي أثبتت جدارتها وتفوقها في السباق الرمضاني لعام 2016، وهو المسلسل الذي إستطاع ماكجيفر من خلاله أن يلفت الأنظار أليه بعد ما قدمه من إبداع.

حيث أعتمدت المطاردات داخل المسلسل على الابتكار والتجديد، وعبر الجمهور عن إعجابهم بهذه المطاردات ونالت المشاهد إشادات واسعة حينها.

وكان لعمرو ماكجبفر دور بارز في دراما موسم رمضان 2018، حيث تولى مهمة تدريب العديد من النجوم الذين شاركوا في هذا الموسم الدرامي على مشاهد الأكشن والحركة، ومن أبرز المسلسلات التي تولى ماكجيفر تدريب نجومها، مسلسل “عوالم خفية” للنجم عادل إمام و “إختفاء” للنجمة نيللي كريم.

شارك ماكجيفر أيضاً كممثل في فيلم “لا تراجع ولا استسلام” بطولة الفنان أحمد مكي، وفيه كان يدرب شخصية “حزلقوم” على قيادة السيارة.

مقالات ذات صلة