قائمة بالأفلام الهندية الأعلى إيرادات في 2022

السينما الهندية، استقبلت مجموعة من الأفلام خلال عام2022، حيث عاد عدد من النجوم بمجموعة من الأعمال السينمائية ذات الإنتاج الضخم منها العمل الأبرز للنجم آميتاب باتشان الذي يحمل عنوان “Brahmastra”، واليكم قائمة بالأفلام الهندية الأعلى إيرادات في 2022.

الأفلام الهندية الأعلى إيرادات في 2022

فيلم “RRR”

فيلم “RRR” حقق إيرادات ضخمة منذ عرضه الأول في شهر مارس الماضي، فالعمل الذي تدور قصته حول اثنين من الثوار الأسطوريين ورحلتهم بعيدًا عن الوطن قبل أن يبدوا مرحلة من القتال من أجل بلدهم في عشرينيات القرن الماضي.

وقد شارك في بطولته كل من إن. تي. راما راو جونيور، و رام شاران، والعمل من إخراج راجامولي، وقد بلغت حجم إيرادات الفيلم حول العالم 99 مليون و939 ألف دولار أمريكي، بينما حقق الفيلم في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا إجمالي إيرادات تقدر ب 9 مليون500 ألف دولار.

فيلم “K.G.F: Chapter 2”

فيلم “K.G.F: Chapter 2” يعتبر من أنجح الأعمال الهندية في عام 2022، واستطاع العمل أن يحافظ على مركزه الثاني خلف فيلم “RRR”، حيث وصلت إجمالي إيراداته لأكثر من 89 مليون دولار أمريكي.

قصة الفيلم تدور في إطار ملحمي حول اسم روكي الذي يثير الخوف في قلوب خصومه، في وقت تنظر إليه الشرطة كشخص يهدد الأمن ويتحدى القانون والنظام، ويسعى روكي لمحاربة التهديدات من جميع الجهات من أجل الانتصار على خصومه.

فيلم “Brahmastra”

فيلم “Brahmastra” بات الآن هو ثالث أعلى فيلم هندي من حيث تحقيق الإيرادات في عام 2022، والذي يسبقه في هذا الترتيب كل من فيلم ” RRR”، وفيلم “K.G.F: Chapter 2″، في وقت لا يتوقع البعض أن ينجح فيلم النجم رانبير كابور في الوصول إلى حجم النجاح لكل من الفيلمين من ناحية الإيرادات في الفترة المقبلة خصوصا مع الانخفاض الملحوظ في الإيرادات المحلية لفيلم “Brahmastra” في الأيام الماضية.

لكنه في نفس الوقت لا يزال يحقق إيرادات ثابتة على مستوى العالم، وتدور قصة الفيلم حول شيفا الذي انطلق بحثا عن الحب واكتشاف الذات لكنه يصدم خلال رحلته بضرورة مواجهة العديد من قوى الشر التي تهدد العالم.

مقالات ذات صلة