تفاصيل أول مسلسل خيال علمي عربي على شاهد..قريباً

خلال حفل خاص أقيم في “أكاديمية الشارقة للفلك وعلوم الفضاء والتكنولوجيا”، احتفت مؤسسة (فن) بإطلاق “أجوان”، أول مسلسل خيال علمي عربي بالرسوم المتحركة، حيث سيكون متاحاً للجمهور على منصة شاهد.

تفاصيل أول مسلسل خيال علمي عربي

يرسخ المسلسل المقتبس من رواية “أجوان”، الحائزة على “جائزة اتصالات لكتاب الطفل 2013″، دور مسلسلات “الأنيميشن” في تعزيز الأخلاق وقيم العدالة والتعاطف والإخاء.

كما يركِّز على مكامن القوة التي تمتلكها المرأة، وقدرتها على مواجهة الصعوبات، في قالب درامي مشوق يستخدم أعلى وأحدث ما توصلت إليه تقنيات الرسوم المتحركة.

ويروي المسلسل قصة “أجوان”، الفتاة ذات الـ19 عاماً، التي تعرض كوكبها للتدمير وخسرت عائلتها وأصدقاءها، وأصبحت لاجئة تمر بأوضاع سيئة بعد تعرض ابنها للاختطاف، ما يعزز في نفسها التحدي لمواجهة الصعوبات، والتصدي لمجموعة من الأحداث الغامضة التي تتعرض لها كواكب أخرى من مجموعات مسلحة لا تعرف غاياتها، ومع ذلك تزداد “أجوان” صموداً وتحدياً للبحث عن طفلها والخروج من المعاناة التي تعرضت لها في عمق الفضاء.

من جانبها قالت الشيخة جواهر بنت عبد الله القاسمي، مديرة مؤسسة (فن) : “فخورون اليوم بهذا المنجز العربي الذي يجسد رسالة إمارة الشارقة ورؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وتوجيهات قرينة سموه، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، في تعزيز الوعي بقوة الفن والإبداع في بناء المجتمعات، وفتح الأفق أمام الأجيال الجديدة لتكون شريكاً مساهماً وفاعلاً في تحقيق تطلعات بلدانها”.

وأضافت: “ينسجم إنتاج مسلسل بهذا الحجم مع رؤية مؤسسة (فن) الرامية إلى دعم الفن الهادف، والاستثمار بالطاقات الإبداعية المحلية والعربية القادرة على تحقيق نقلات نوعية في مسيرة صناعة السينما والدراما العربية، إذ يسجل المسلسل تاريخ منجز كبير للثقافة العربية، ويفتح أمام روَّادها وصنّاعها المجال لتقديم أعمال جديدة ونوعية ذات أثر ملموس على الأفراد والمجتمعات”.

مقالات ذات صلة