حدث

لماذا تم استبعاد “الكبير أوي 6” من المنافسة على جائزة أفضل مسلسل كوميدي ؟

مهرجان القاهرة للدراما، عُقدت أولى دوراته مساء الأربعاء الماضي الموافق 21 سبتمبر 2022 ، برئاسة الفنان الدكتور يحيى الفخراني، وكان من أبرز مفاجآ ت المهرجان هو ذهاب جائزة أفضل مسلسل كوميدي لمسلسل “راجعين يا هوى”، حيث كان من المتوقع أن تذهب إلى “الكبير أوي 6″…فما السبب؟

سبب استبعاد “الكبير أوي 6” من المنافسة على جائزة أفضل مسلسل كوميدي

صرحت المخرجة إنعام محمد علي، رئيس لجنة تحكيم الدورة الأولى لمسابقة مهرجان القاهرة للدراما، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “كلمة أخيرة” على فضائية “أون إي”، إن جوائز المهرجان كانت تحمل في طياتها مفاجآت أهمها حصول أحمد أمين ومسلسل راجعين يا هوى على جوائز المهرجان.

وكشفت لأول مرة سبب استبعاد مسلسل “الكبير أوي 6” من المنافسة على جائزة أفضل مسلسل كوميدي رغم نجاحه الكبير في موسم رمضان 2022 ومنح بطلته رحمة أحمد جائزة أفضل ممثلة صاعدة بنفس المهرجان.

وقالت إنعام أن مسلسل راجعين يا هوى حصل على الجائزة نظرًا لأنه مسلسل كوميدي اجتماعي، موضحة أن الكوميديا تنقسم لنوعين الكوميديا الاجتماعية والأخرى التقليدية.

وتابعت، أن الكوميديا الاجتماعية لها مضمون ورسالة مثل مسلسل “نجيب زاهي زركش” للفنان القدير يحيي الفخراني، مؤكدة: “حصول مسلسل راجعين يا هوى على جائزة بالمهرجان سببه أنه مكتمل الرسالة والمضمون”.

وردت رئيس لجنة تحكيم مسابقة مهرجان القاهرة للدراما، على سؤال الإعلامية لميس الحديدي: “توقعت أن يكون مسلسل الكبير أوي هو الحائز على الجائزة؟.

قائلة: “مسلسل الكبير أوي مختلف شوية لأنه عبارة عن اسكتشات مش رسائل واضحة “، موضحة أن مهرجان القاهرة للدراما يتمتع بمصداقية وحيادية شديدة كونه شمل كافة الأعمال ولم يقتصر عن تلك المعروضة على شاشات المتحدة للخدمات الإعلامية فقط بما أعطى مصداقية أكبر لمسيرة المهرجان والجوائز.

وشددت “إنعام” أن الاختيار في مسابقة مهرجان القاهرة للدراما كان صعب جدًا لأن التحكيم كان هدفه تحقيق العدالة، قائلة: “الاختيار كان يتم بالأغلبية”.

قائمة جوائز مهرجان القاهرة للدراما

-أفضل تتر :مسلسل “المشوار”
-أفضل موسيقى تصويرية: خالد الكمار عن مسلسل ” فاتن أمل حربي”
-أفضل ديكور: المهندس أحمد عباس عن مسلسل ” جزيرة غمام”
-أفضل تصوير: لمسلسل “جزيرة غمام” للمصور إسلام عبد السميع
-أفضل مؤلف: المؤلف عبد الرحيم كمال عن مسلسل “جزيرة غمام”
-أفضل مخرج: المخرجة كاملة أبو ذكري عن مسلسل “بطلوع الروح”
-أفضل ممثلة صاعدة: الفنانة رحمة أحمد
-أفضل ممثل صاعد: الفنان نور النبوي
-أفضل ممثلة دور ثاني: الفنانة ندى موسى
-أفضل ممثل دور ثاني: الفنان رياض الخولي
-أفضل مسلسل كوميدي: مسلسل “راجعين يا هوى”
-أفضل ممثلة: الفنانة منة شلبي
-أفضل ممثل: الفنان أحمد أمين
-أفضل مسلسل: مسلسل “جزيرة غمام”

زر الذهاب إلى الأعلى