ذات صلة

جمع

حمادة هلال مُرشح لتقديم أول ديو غنائي صيني عربي

حمادة هلال، النجم المصري، تداولت أنباء عن ترشيحه من...

6 مسلسلات أجنبية تنطلق في شهر ديسمبر 2022..لا تفوتك مشاهدتها

أعلن عدد من منصات البث المباشر عن المسلسلات الجديدة...

رسمياً..نادين نسيب نجيم تعلن خطوبتها

نادين نسيب نجيم كشفت عن خطوبتها عن طريق فيديو...

رسمياً..غادة عبد الرازق تشارك في موسم رمضان 2023 بـ “تلت التلاتة”

غادة عبد الرازق، النجمة المصرية، من المقرر أن تبدأ...

أفلام خيال علمي 2022 من ترشيح نجوم نت..لا تفوتك مشاهداتها

تعلق قطاع كبير من الجمهور بأفلام الخيال العلمي و الخروج عن المألوف و حققت هذة الأفلام كثير من الإيرادات، حيث تُستمد مواضيع أفلام الخيال العلمي من الاكتشافات العلميَّة التأمليَّة والتغيّرات البيئيّة.

ويخلق المؤلف عالماً خيالياً أو كوناً ذا طبيعة جديدة، ومن الممكن أن يتخيل المؤلف نتائج هذه الظواهر أو النظريات محاولاً اكتشاف ما ستؤول إليه الحياة، وهو ما ينجح دائماً في جذب قطاع كبير من الجمهور.

لذا سنعرض لكم قائمة بأفضل أفلام الخيال العلمي التي تم طرحها خلال عام 2022.

أفلام خيال علمي 2022

فيلم ” Avatar 2″

فيلم ” Avatar 2″ ينتظره قطاع كبير من الجمهور وتحديدا بعدما حقق الجزء الاول منه شهرة ونجاح واسع في السنوات الماضية، ويات من أبرز أفلام الخيال العلمي عبر تاريخ السينما، وقد عرض الجزء الأول من الفيلم عام 2009.

وقد أعيد خلال الأيام الماضية طرحه أيضا في قاعات السينما، بينما يستعد أيضا صناع الفيلم لعرض الجزء الثاني في شهر ديسمبر القادم، كما أن هناك أجزاء جديدة من العمل جاري التحضير لها.

فيلم “Moonfall”

فيلم “Moonfall” من أفلام الخيال العلمي المهمة في 2022، وتدور قصته حول تغيير القمر لمساره بقوة ويبدأ في الاندفاع نحو الأرض، لتبدأ خطة من قبل سكان الكوكب لإنقاذها من هذا التصادم العنيف والذي سوف ينهي الحياة عليه.

الفيلم شارك في بطولته كل من النجمة هالي بيري، وباتريك ويلسون، وحقق في شباك التذاكر إيرادات قدرت بـ59 مليون دولار أمريكي.

فيلم “Nope”

فيلم “Nope” على الرغم من مرور ما يقارب الشهرين على عرضه يظل من الأفلام الأبرز في عام 2022 فى فئة أفلام الخيال العلمي، نظرا لما تحتويه فكرته من رحلة مع عالم من المجهول بعد اكتشاف سكان قرية غولش في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية لأمر خارق يحدث في سماء القرية.

الفيلم حقق في أول أسابيع عرضه أكثر من 44 مليون دولار أمريكي في الولايات المتحدة وكندا،، بينما وصلت إيراداته في قاعات السينما حول العالم لأكثر من 170 مليون دولار.

ولا يزال الفيلم قادر على جذب قطاع من الجمهور والاهتمام الإعلامي بسبب المخرج جوردن بيل الذي استطاع في السنوات الأخيرة أن يحقق نجاحات كبيرة على المستوى النقدي والجماهيري بسبب طبيعة أفلامه المختلفة، وقد وصلت تكلفة الفيلم إلى ما يقارب 68 مليون دولار أمريكي.

فيلم “The Adam Project”

فيلم النجم رايان رينولدز الذي حمل اسم “The Adam Project” عرض لأول مرة على شبكة “نتفليكس” في شهر مارس 2022.

الفيلم تدور قصته حول  آدم المسافر عبر الزمن الذي يعود ليلتقي بنفسه أثناء فترة طفولته ويبدأ في التخطيط مع نسخته الأصغر في إنقاذ العالم من المخاطر الذي سوف تحدث في المستقبل في مغامرة من الخيال العلمي قام بإخرجها شون ليفي وقدمها بشكل مختلف يحمل الطابع الكوميدي بالإضافة إلى الأكشن.

وقد اعتبر البعض أن الفيلم محاولة مهمة لعودة نوعية أفلام الخيال العلمي العائلية التي تصدرت خلال فترة الثمانينات، كما بات فيلم “The Adam Project” من أنجح أفلام عام 2022 في هذه الفئة.

فيلم “Jurassic World: Dominion”

فيلم ” Jurassic World: Dominion” يعتبر من أبرز أفلام الخيال العلمي في 2022 التي حققت نجاحا على مستوى الإيرادات وهو العمل الذي يعد الجزء الثالث من سلسلة “Jurassic World” التي عرض الجزء الأول منها عام 2015 ووصل إجمالي إيراداته لأكثر من مليار و671 مليون دولار أمريكي.

الفيلم استمر في نجاحه وحقق في الجزء الثالث إيرادات قدرت بـ990 مليون دولار أمريكي، وتدور قصة الجزء الثالث منه بعد أربع سنوات من تدمير جزيرة نوبلار.

الجزء الأخير من فيلم “Jurassic World” لم يحقق إيرادات ضخمة كذلك بالمقارنة مع الجزء الثاني الذي حمل عنوان “Jurassic World: Fallen Kingdom” وبلغت إيراداته مليار و310 مليون دولار أمريكي، لكنه أكد على الشعبية الكبيرة الذي لا يزال يحتفظ بها.

عبد الرحمن جمال
عبد الرحمن جمال
صحفي ومراسل في موقع نجوم نت