زمان

نقابة المهن التمثيلية تُحيل الفنان فكري صادق إلى التحقيق بسبب الإساءة لسعيد صالح

بعد تكريمه منذ أيام قليلة في الدورة الأولى لمهرجان القاهرة للدراما ضمن كوكبة من نجوم الصف الثاني للفن المصري، صدر قرار نقابة المهن التمثيلية برئاسة الدكتور اشرف ذكي بإحالة الفنان فكري صادق إلى التحقيق بسبب الإساءة لسعيد صالح ..واليكم التفاصيل.

سبب إحالة فكري صادق إلى التحقيق

أكد الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، أنه تم إحالة الفنان فكري صادق إلى التحقيق بسبب ما قاله عن النجم الراحل سعيد صالح من تصريحات تمس سمعته، قائلاً: “مش فاهم فكري صادق فنان كبير وأتمنى أن يكون التصريح المنسوب له بريء منه تماماً”.

وأوضح الدكتور أشرف زكي، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض ببرنامج حديث القاهرة، عبر فضائية القاهرة والناس، مساء أمس الثلاثاء أن هناك تحقيقاً يجرى حول الواقعة وهناك لجنة من نقابة المهن التمثيلية تتابع تصريحات فكري صادق، مؤكداً أن النقابة تلتزم بميثاق الشرف الأخلاقي.

واستكمل نقيب المهن التمثيلية: “لا ننتظر تدخل هند سعيد صالح في الواقعة، ولدينا ميثاق شرف أخلاقي نتعامل من خلاله، وأنا كلمت ابنة الراحل سعيد صالح واعتذرت لها، ووالدها اتكرم وما زال يكرم ويتم تكريم أعماله وقيمته الفنية في السينما المصرية”.

ماهي قصة خلاف فكري صادق وسعيد صالح؟

كشف فكري صادق خلال تصريحات آخيرة له عن خلاف بينه وبين سعيد صالح بسبب فيلم “سلام يا صاحبي”، قائلاً: فيه مشاكل بيني وبين سعيد صالح، ولكن أنا مسامحه مع إنه عمل موقف مش حلو معايا في فيلم سلام يا صاحبي، حيث ادعى لمخرج الفيلم أنني سافرت للعمل في إحدى الدول العربية، ما حرمه من تجسيد شخصية “خوليو” التي ذهبت لاحقاً للفنان الراحل محمد متولي.

وأضاف في حواره مع الإعلامية أيات أباظة في برنامج مساء الفن على قناة نايل لايف: عرض على دور خوليو في فيلم سلام يا صاحبي، عن طريق المخرج نادر جلال، وتأجل التصوير أكثر من مرة، وبعدها قابلت المخرج نادر جلال، قال لي حمد الله على السلامة، فقلت له: «لماذا؟» فأخبرني أنه علم أنني عملت في وظيفة خارج البلاد، تحديداً وظيفة مدير ستوديو في أحد البلاد العربية.

وتابع: أنكرت هذا الأمر، وأكدت أن هذه شائعة، وفي اليوم التالي جئت إليه في ستديو مصر، وعنف مدير الانتاج تعنيفاً شديداً بسبب إطلاقه لهذه الشائعة، فعلمت بعدها أن سعيد صالح، هو الذي طلب منهم استبعادي من دور خوليو، وإحضار الفنان الراحل محمد متولي ليقوم بالدور، من وقتها وهناك شرخ بداخلي تجاه سعيد صالح.

وواصل قائلاً: سيناريو فيلم سلام يا صاحبي مازال عندي حتى الآن، وكانت هناك مشكلة كبيرة بيني وبين سعيد صالح لا أحب التحدث عنها، ربنا يرحمه ويسامحه.

زر الذهاب إلى الأعلى