ذات صلة

جمع

اليكم أبرز زيجات الوسط الفني في عام 2022

الوسط الفني، شهد العديد من زيجات النجوم، وكان بعضها...

مجسم شمعي للنجمة العالمية تايلور سويفت في دبي

تايلور سويفت، النجمة العالمية، حققت هذا العام العديد من...

أنغام تتجاوز أزمتها الصحية وتعود لاستئناف تصوير الحلقات الجديدة من برنامجها

أنغام، المطربة المصرية، تعرضت خلال الأسابيع الماضية لأزمة صحية،...

اليكم تفاصيل “سيمفونية موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب” في موسم الرياض

ريهام عبد الحكيم، المطربة المصرية، من المقرر أن تقدم...

نصائح نيللي كريم للتوعية بسرطان الثدي تزامناً مع بداية مع شهر أكتوبر الوردي

نيللي كريم النجمة المصرية، حلت ضيفة على برنامج “كلام نواعم” على قناة mbc، وخلال اللقاء وبمناسبة بداية شهر أكتوبر الوردي، وهو شهر التوعية بسرطان الثدي، وجهت نيللي عدة نصائح لمريضات سرطان الثدي، كذلك تطرقت خلال اللقاء لبعض المشاكل الأجتماعية التي تُعانيها السيدات بسبب ظاهرة الطلاق.

ماذا قالت نيللي كريم عن أهمية التوعية بسرطان الثدي؟

قالت النجمة المصرية خلال اللقاء إنها تحرص على إجراء الفحوص الدورية، رغم أنها في الفترة الأخيرة لم تخضع للفحوص، وأضافت أنها فخورة لأنها سفيرة مستشفى “بهية” لعلاج سرطان الثدي، وتحرص على دعمهم وتشجيعهم باستمرار، بالإضافة إلى زيارتها للمرضى بالمستشفى.

وشددت نيللي كريم على أهمية الدعم النفسي للمصابات بسرطان الثدي، وقالت إن من أدوار المستشفى عمل تأهيل نفسي للسيدات، لأن المرض يؤثر على حالتهن النفسية.

كذلك تطرقت نيللي كريم لقضية العنف الزوجي، وواجهت سؤالاً من مذيعات البرنامج حول حقيقة تعرضها للعنف الزوجي، وقالت: “مفيش ست معدتش بتجارب صعبة، لان وقت الخناق وعدم التفاهم كل واحد بيطلع أوحش ما عنده، فغصب عنك بتعدي بحاجات دي”.

وأضافت أن هناك من تستطيع التجاوز والاستمرار ولكن هناك من يرفض الاستمرار في الزواج، وأكدت أن نصيحتها للسيدات اللاتي يشعرن بالتوتر وعدم الارتياح في العلاقات أن لا تستمر في العلاقة، وألا تتمسك كثيراً بفكرة قدرتها على إصلاح الطرف الآخر.

وقدمت نيللي كريم عدة نصائح إجتماعية أخرى للسيدات، خاصة في قضايا الطلاق، وقالت إن لديها رأي غير متوقع في مسألة عدم رغبة السيدات في الطلاق بسبب خوفهن على أبنائهن.

وأكدت أن الأبناء يكبرون ويدخلون الجامعة وليس ضرورياً أن يتأثروا بالطلاق، ولكن كل شخص حر في تعامله مع الأمر، ولكنها ترى أن هناك حالات تستعدي ألا يتم الطلاق خوفاً على الأبناء.

عبد الرحمن جمال
عبد الرحمن جمال
صحفي ومراسل في موقع نجوم نت