سينما وتليفزيون

الأعلان عن فيلم جديد من سلسلة أفلام “Godzilla”

سلسلة أفلام “Godzilla”، من المقرر أن تعود بأحدث أفلامها خلال العام المُقبل 2023، وذبك بحسب ما أعلن الشركة المنتجة عبر حسابه على موقع تويتر..واليكم التفاصيل.

أحدث أفلام سلسلة “Godzilla”

الشركة اليابانية Toho كشفت عبر حسابها الرسمي على “تويتر” عن هذا مشروع السينمائي الجديد وموعد عرضه الذي تقرر في شهر نوفمبر 2023، العمل الجديد يعتبر عودة  لسلسلة الأفلام الأشهر التي كان آخر عمل طرح منها في عام 2018 وحمل عنوان “Godzilla: The Planet Eater”.

الجزء الجديد من فيلم “Godzilla” يأتي بتوقيع تاكاشي يامازاكي الذي سوف يقوم كتابة وإخراج الفيلم الأحدث، بل وكذلك سوف يشرف على المؤثرات البصرية له، وهو المخرج الذي أشرف على أعمال سينمائية مهمة من بينها السلسلة الدرامية الشهيرة “Parasyte”، والفيلم الياباني “Space Battleship Yamato”.

نجاح سلسلة “Godzilla” حول العالم

فيلم “Godzilla” لم يتم الكشف عن تفاصيل أدق عن قصته وما هي الرسالة الجديدة التي يرغب صناع العمل في تقديمها في الفيلم الذي يحمل الرقم 32 ضمن سلسلة أفلام “Godzilla” التي قامت بإنتاجها الشركة اليابانية Toho.

شعبية أفلام “Godzilla” لم يتوقف نجاحها على السينما فقط، بل سعى صناعها إلى تقديمها كتجربة شاملة، حيث توسعت لتشمل العديد من الوسائط من بينها التلفزيون والأدب وألعاب الفيديو والموسيقي.

وبات جودزيلا رمز ثقافي ياباني ومعروف على مستوى العالم، ويعتبر فيلم “Shin Godzilla” من الأعمال السينمائية الناجحة في الفترة الأخيرة للسلسلة الشهيرة، حيث عرض هذا الجزء من الفيلم في عام 2016.

رحلة “Godzilla” بدأت في عام 1954  وهو الفيلم الذي قدم الوحش غودزيلا الذي ظهر بعد القنبلة النووية التي سقطت على اليابان حيث ظهر هذا الوحش الذي يخرج ولا يستطيع أحد إيقافه، الفيلم اعتبره البعض مستلهم من قصة فيلم “King Kong” التي قدمت في الثلاثينات، عن الوحوش العملاقة التي تظهر على كوكب الأرض.

لذلك اهتم قطاع كبير من صناع السينما بهذه الوحش غودزيلا حيث لم يكن هذا المسمى مصدر اهتمام صناع السينما في اليابان فقط بل أيضا حول العالم فسلسلة أفلام “Godzilla” يصل عددها لـ 37 فيلما من بينها 32 من إنتاج شركة Toho، وفيلم واحد من إنتاج TriStar Pictures، وأربعة من إنتاج Legendary Pictures.

زر الذهاب إلى الأعلى