ذات صلة

جمع

حمادة هلال مُرشح لتقديم أول ديو غنائي صيني عربي

حمادة هلال، النجم المصري، تداولت أنباء عن ترشيحه من...

6 مسلسلات أجنبية تنطلق في شهر ديسمبر 2022..لا تفوتك مشاهدتها

أعلن عدد من منصات البث المباشر عن المسلسلات الجديدة...

رسمياً..نادين نسيب نجيم تعلن خطوبتها

نادين نسيب نجيم كشفت عن خطوبتها عن طريق فيديو...

رسمياً..غادة عبد الرازق تشارك في موسم رمضان 2023 بـ “تلت التلاتة”

غادة عبد الرازق، النجمة المصرية، من المقرر أن تبدأ...

هكذا أحتفلت فيروز بعيد ميلادها الـ 87

فيروز، النجمة اللبنانية، تحتفل اليوم بعيد ميلادها الـ 87، حيث شاركت النجمة جمهورها عدة لقطات من أرشيف الذكريات، وتصدر إسمها مواقع التواصل منذ الساعات الأولى لعيد ميلادها، بسبب احتفال الجمهور بهذه المناسبة وتذكرهم لأبرز أغانيها.

فيروز تحتفل بعيد ميلادها الـ 87

ريما رحباني، أبنة السيدة فيروز، قررت فتح أرشيف والدتها الخاص وكشف عدة لقطات جديدة ونادرة لوالدتها ومشاركتها مع الجمهور.

ونشرت على حسابها بفيسبوك فيديو نادر للسيدة فيروز وهي تحتفل بعيد ميلادها في منزلها منذ سنوات طويلة، وظهرت في لقطات عفوية لها بعد أن فوجئت بقالب حلوى عيد الميلاد، وعلقت ريما على الفيديو قائلة: “وقبِلما يفِلْ العيد.. منّي إلها”.

كذلك كشفت ريما رحباني عدة لقطات أخرى لوالدتها من الأرشيف بمناسبة عيد ميلاد فيروز، ونشرت فيديو نادر لوالدتها أثناء تسجيلها أغنية “مصر عادت شمسك الذهب”.

وظهرت فيروز وهي تتدرب على الأغنية وتجري على لحنها التعديلات، ولاقى الفيديو تفاعل كبير من الجمهور لكونها من المرات النادرة التي تظهر بها فيروز في كواليس أغانيها وتكشف طريقتها في التدرب على الأغاني وتعديل ألحانها وطريقتها في الغناء.

وعلقت ريما رحباني على الفيديو وقالت: “ومنّي انا هديّة من أرشيفي غنّية مَنتَجتا خصّيصاً عشانكو تحيّة.. مصرُ – تمّوز ١٩٨٩، تصوير مونتاج وإخراج ريما عاصي الرحباني.. ميرسي.. ميرسي.. عا قبال كل سنة ميرسي”.

حول نشأة السيدة فيروز

أسمها الأصلي نُهاد رزق وديع حداد، من مواليد 20 من نوفمبر عام 1935، ولكن تم تسجيل تاريخ الميلاد يوم 21 من نوفمبر واعتاد جمهورها الاحتفال بالتاريخ الرسمي، حتى تدخلت ابنتها ريما بتوضيح التاريخ الحقيقي.

فيروز الطفلة الأولى لأسرة سريانية كاثوليكية فقيرة الحال، كانت تسكن في زقاق البلاط في الحي القديم القريب من العاصمة اللبنانية.

انضمت فيروز إلى فرقة الإذاعة الوطنية اللبنانية بعد دخولها المعهد بشهور قليلة، وتتذكر تلك الأيام فتقول: “كانت أمنيتي أن أغني في الإذاعة، وقد أخبروني أنني سوف أتقاضى مبلغ 100 ليرة “21 دولاراً” في الشهر، كانت فرحتي لا تُوصف، لكن في نهاية الشهر لم أكن محظوظة كفاية؛ بسبب خصم الضريبة.

غنت فيروز خلال مسيرتها لكثير من الشعراء والملحنين؛ منهم ميخائيل نعيمة بقصيدة تناثري، وسعيد عقل بقصيدة لاعب الريشة.

كما أنها غنت أمام العديد من الملوك والرؤساء وفي أغلب المهرجانات الكبرى في العالم العربي، وأُطلق عليها عدة ألقاب منها “سفيرتنا إلى النجوم” الذي أطلقه عليها الشاعر سعيد عقل للدلالة على رقي صوتها وتميزه.

عبد الرحمن جمال
عبد الرحمن جمال
صحفي ومراسل في موقع نجوم نت