ذات صلة

جمع

حمادة هلال مُرشح لتقديم أول ديو غنائي صيني عربي

حمادة هلال، النجم المصري، تداولت أنباء عن ترشيحه من...

6 مسلسلات أجنبية تنطلق في شهر ديسمبر 2022..لا تفوتك مشاهدتها

أعلن عدد من منصات البث المباشر عن المسلسلات الجديدة...

رسمياً..نادين نسيب نجيم تعلن خطوبتها

نادين نسيب نجيم كشفت عن خطوبتها عن طريق فيديو...

رسمياً..غادة عبد الرازق تشارك في موسم رمضان 2023 بـ “تلت التلاتة”

غادة عبد الرازق، النجمة المصرية، من المقرر أن تبدأ...

اليكم قائمة جوائز حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي 2022

مهرجان القاهرة السينمائي، أختتم دورته رقم 44 مساء أمس، وأقيم حفل ختام المهرجان في دار الأوبرا المصرية، حيث شهد حضور عدد كبير من نجوم الفن وعلى رأسهم إلهام شاهين ولبلبة وحسين فهمي وسيد رجب وبسمة ونور وهشام ماجد وهنادي مهنا ومايان السيد ونيكول سابا.

والمخرج خالد يوسف وسميرة أحمد ومادلين طبر ولقاء الخميسي ويسرا اللوزي وليلى علوي وإدوارد وغيرهم من الفنانين والسينمائيين.كذلك شهد حفل الختام الإعلان عن قائمة جوائز الدورة 44 .

قائمة جوائز الدورة 44 من مهرجان القاهرة السينمائي

أعلن مهرجان القاهرة السينمائي عن قائمة جوائز الدورة 44 من المهرجان في حفل الختام الليلة في دار الأوبرا المصرية، والتي كان على رأسها جائزة الهرم الذهبي لأفضل فيلم في المهرجان والتي ذهبت إلى فيلم “علم”، وهو إنتاج مشترك بين فرنسا وتونس والسعودية وفلسطين وقطر، وشارك الفيلم في المسابقة الدولية للمهرجان في عرضه الأول بالشرق الأوسط.

وحصل الفيلم البولندي “خبز وملح” على جائزة الهرم البرونزي كأفضل عمل أول، وحصلت مخرجة فيلم “الحب بحسب دلفا” على جائزة لجنة التحكيم الخاصة كأفضل مخرجة “جائزة الهرم الفضي”.

وحصل المؤلف الياباني كوسوكي موكاي على جائزة نجيب محفوظ، كأفضل سيناريو عن فيلم “رجل ما”، وحصل مدير التصوير مصطفى الكاشف على جائزة هنري بركات كأفضل إسهام فني عن الفيلم المصري “ب 19”.

وحصل فيلم “بِركة العروس” للمخرج باسم بريش على تنويه خاص من لجنة التحكيم، وحصل فيلم “علَم”  على جائزة الجمهور أو جائزة “يوسف شريف رزق الله” وقيمتها 15 ألف دولار.

وحصلت الممثلة الجزائرية لينا خضري، على تنويه خاص عن فيلم “حورية”، وحصل فيلم “نرجعلك” على تنويه خاص من المهرجان.

وفي مسابقة الأفلام القصيرة، حصل فيلم “روزماري ب. أ- بعد أبي”، على جائزة يوسف شاهين لأفضل فيلم قصير، وفاز فيلم “صاحبتي”، بجائزة لجنة التحكيم الخاصة، وحصل فيلم “أمنية واحدة لعينة” على تنويه خاص من لجنة التحكيم.

ومن أبرز جوائز الدورة 44 من مهرجان القاهرة السينمائي، حصول الممثل السوداني ماهر الخير على جائزة أفضل ممثل في المهرجان عن فيلم “السيد” مناصفة مع الممثل محمود بكري عن فيلم “علم”، وحصلت الممثلة زيلدا سمسون على جائزة أحسن ممثلة ضمن المسابقة الدولية عن فيلم “الحب بحسب دالفا”.

عبد الرحمن جمال
عبد الرحمن جمال
صحفي ومراسل في موقع نجوم نت