أخبار النجوم

الليلة الكبيرة فيلم كرتون لأول مرة 2022

أعلنت شركة Giraffics ، منتج Grand Night (El Leila El Kebira) ، أن الفيلم سيشارك في مهرجان Annecy International Animation Film Festival (فرنسا) من أجل MIFA Pitches.

يُقام مهرجان MIFA سنويًا في شهر يونيو ، وهو عبارة عن مبادرة يتم تنظيمها كجزء من مهرجان Annecy International Animation Film Festival ، والذي يُترجم إلى “السوق الدولية لأفلام الرسوم المتحركة”. يكشف موقع المهرجان عن المراحل الأولى من تطورهم والبحث عن المنتجين والموزعين والتمويل. ثم يتم عرض أفلام الرسوم المتحركة المختارة خلال الحفل الرسمي في جلسات Mifa Pitch.

الليلة الكبيرة هو أول فيلم روائي متحرك تم إنتاجه في مصر ويتطرق إلى موضوع الأوبريت والتقاليد الشعبية المصرية.

أعلن منتج الفيلم الخبر على فيسبوك ، قائلاً: “الليلة الكبرى هي في الأصل اسم أوبرا مصرية مشهورة تم إنشاؤها في الستينيات. يصور جو المولد ، وهو مهرجان شعبي تقليدي تجتمع فيه العائلات المصرية لترديد الأغاني ومشاهدة العروض ولعب الألعاب والاستمتاع بأطعمة الشوارع والمزيد. من خلال الميزات الحديثة والنضالات ذات الصلة والمؤامرة الأصلية ، يعيد الفيلم إحياء الشخصيات والأغاني الشهيرة للأوبريت ، إلى جانب شخصيات فلكلورية أخرى في الثقافة المصرية “.

اقرأ أيضا

 

 

 

 

مسرحيات علاء ولي الدين لأ تعيب عن أذهان الجمهور بالرغم من ندرتها

وبحسب المنتج أحمد حمودة ، “يتتبع الفيلم قصة ليلى البالغة من العمر 10 سنوات ، التي تفخر بقدراتها” التظاهر “وتتجنب تسلط أصدقائها بإخفاء شغفها برواية القصص مع دمى جدها. ذات ليلة ، ليلى تتطلع بفضول إلى المنظار البيولوجي القديم لجدها وينتهي بها الأمر في رحلة اكتشاف الذات في عالم دمىها المفضلة. والآن ، يعتمدون عليها في مواجهة غولة وهزيمة ، وهي شرير يغسل دماغها. ”

“إن ما يكمن وراء الليلة الكبرى هو تقدير هوية المرء ، التي تنسجم تمامًا مع قصتنا الشخصية وراء المشروع. بدأ كل شيء عندما أدركنا أن هناك فجوة في صناعة الرسوم المتحركة عندما يتعلق الأمر بتمثيل الثقافة المصرية وأنه حان الوقت لنروي قصصنا الفولكلورية الخاصة بنا بطريقة يمكن للعالم أن يفهمها ويفهمها ولكن لم يسبق له مثيل قبل. تضيف حمودة: “إننا نفتح بابًا ، ودخول عالم غير مستغل ودعوة العالم للانضمام”.

الفيلم الذي مدته ساعة و 20 دقيقة سيعتمد على تقنية ثنائية الأبعاد وإخراج أحمد جمال وأحمد تيلاب.

السيناريو من تأليف كريم دليل وإيمان عسكر ، المصممة الجرافيكية هي نهى عبد الناصر ، والموسيقى من تأليف خالد قمر.

الفيلم من إنتاج شركة Giraffics ، أحمد حمودة ، وأكسير ، وعبد الرحمن خضر ، ومن المقرر عرض الفيلم عام 2022.

الليلة الكبيرة

مقالات ذات صلة