بعد 3 سنوات من النجاح توقف برنامج الدحيح فجأة

“شكراً جداً جداًً AJ+ على التجربة الجميلة والفريدة دي.

وشكراً للفريق العظيم اللي ورا البرنامج،
وشكراً ليك عزيزي وعزيزتي ❤️ أتمنى نكون بسطناكوا، شكراً وإلى اللقاء في مغامرة جديدة قريبة إن شاء الله.

استنونا..”

هكذا أعلن أحمد الغندور، مُقدم برنامج “الدحيح”، المعني بتقديم محتوى علمي وفلسفي و تاريخي وغيره من المواضيع بطريقة مُبسطة و ممتعة و يتحدث عنها بالكوميديا و يقدمها بأسلوبه الخاص و في متناول الملايين، انتهاء التجربة التي بدأها قبل 3 سنوات، وحققت نجاحًا واسعًا وتصل لملايين المشاهدات، وعن أسباب توقف البرنامج فجأة، قال  أحمد الغندور عبر حسابه الرسمي على موقع  “Twitter”، إنها «أسباب إنتاجية»، فيما قالت قناة «Aj+»، الشركة المنتجة: “نعبر عن امتنانا لأحمد الغندور وفريق عمله، نشكر متابعتكم من القلب،خططنا الإنتاجية لا تسمح في المرحلة الصعبة التي يمر بها العالم في الاستمرار في نشر الدحيح على كبريت”.

من هو الدحيح؟

أحمد الغندور هو باحث وصانع محتوى يوتيوب، من مواليد عام 1994، اشتهر باسم الدحيح، درس علم الأحياء في كلية العلوم في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، ويعمل حالياً كباحث ماجستير في جامعة هونج كونج.

بدأ أحمد الغندور في تقديم فيديوهاته على موقع youtube في أغسطس 2014.

و يقول ” ان الفكرة جاءت من اشتراكي في مسابقة علمية في القنصلية البريطانية إذ نطرح فكرة علمية في ثلاث دقائق، ونال شرحي إعجاب الكثيرين، وطلبوا مني عمل فيديوهات على اليوتيوب”.وزاد نجاح الأمر بعد تعاقده مع شركة “+AJ”، لإنتاج المحتوى.

وأدرج اسم الغندور في قائمة الأشخاص الأكثر تأثيراً في العالم العربي لعام 2018، واختير من قبل مركز الشباب العربي في قائمة “روّاد الشباب العربي” وهي قائمة تتضمن “مجموعة من الشباب الذين لا تتجاوز أعمارهم الـ 35 عاماً من مختلف الدول العربية، ولهم سجل حافل بالإنجازات ذات الأثر الإيجابي في مجتمعاتهم”.

اختير الغندور في القائمة القصيرة لجائزة IBC العالمية 2019 لأكثر الشباب المؤثرين في الإعلام، وتقدم الجائزة إلى من “أحدثوا تأثيرًا حقيقيًا بشغفهم وطموحهم والتزامهم ويقدمون مساهمة بارزة في صناعة الإعلام، سواء كانت إبداعية أو تجارية أو تقنية.”

 

اقرأ أيضا

أفلام ياسمين عبد العزيز خفة ظلها خطفت قلوب الصغار و الكبار معا

أفلام كوميدية تجسد معاناة الطلاب بشكل ساخر

الإجتهاد و التطوير سر خلطة نجاح أفلام أحمد حلمي

دخولي رايق لمحمد سعد تسجل أكثرمن 200 مليون مشاهدة

مسرحيات علاء ولي الدين لأ تعيب عن أذهان الجمهور بالرغم من ندرتها