فيلم هذه ليلتي يفوز بالجائزة الذهبية بجنيف

فاز الفيلم القصير “هذه ليلتي” للمخرج المصري يوسف نعمان، بالجائزة الذهبية من مهرجان جنيف الدولي للأفلام الشرقية fifog، الذي اقيم بسويسرا في الفترة من 8 الى 14 يونيو الجاري.

تحت شعار”المقاومة المؤنث” أقيمت فعاليات مهرجان جنيف الدولي للأفلام الشرقية ، لتسليط الضوء على إبداع المرأة ورفض الشعوب للعنف بجميع أشكاله والأمل في غد أفضل للإنسانية. وفي حفل الختام أُعلن فوز الفيلم ” لكفاءته والجرأة السردية لا سيما إستكشاف المشهد الحضري لمدينة كبيرة في مصر وتناقضاتها وجودة الإختيار الموسيقي وقوة الفيلم التي تشبه الحلم” هكذا وصفت لجنة التحكيم الفيلم بعد تتويجه.

كتب نص الفيلم المخرج نعمان مع إيهاب عبد الوارث، و هو تعاون إنتاجي بين شركتي ريد ستار، و s production، وهو حاصل على جائزة الدعم المالي من مؤسسة كليك فاندنغ لدعم مشاريع الأفلام القصيرة، ومنحة الدعم من الإتحاد الأوروبي.. اليونيسيف وهو ثاني الأعمال الإخراجية لمخرجه.

وشارك لـ This is my night  في مهرجان الكرامة بالأردن، وكليرمون فيران، والأقصر للسينما الأفريقية، و مهرجان الجونة السينمائي.

[URIS id=413]

وتدور أحداث الفيلم حول رحلة قصيرة  لسيدة فقيرة “ناهد السباعي” تصطحب طفلها “عمرو حسام” المُصاب بمتلازمة داون لشراء الآيس كريم والاستمتاع باليوم، انطلقوا من منطقة شعبية لأحد مناطق القاهرة الراقية، فيواجها معاناة لم تكن متوقعة، إلا أن الأم تصر على اقتناص لحظات السعادة لطفلها.

اقرأ أيضا

 

 

 

 

مسرحيات علاء ولي الدين لأ تعيب عن أذهان الجمهور بالرغم من ندرتها