أخبار النجومرمضانمسلسلات

بدء حملة الدعم لمسلسل الطاووس ضد وصاية الأعلى للأعلام

نفى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام أي قرار بمنع مسلسل الطاووس، وأضاف المصدر أن التحقيق مع منتج العمل سوف يكون غداً وعلى أساس التحقسق سيتخذ المجلس القرار الصائب والمناسب.

وبالتزامن مع الحملة التي أنتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي والتي فجرها متابعي المسلسل والمعجبين به، لم يخرج أي فنان لدعم موقف المسلسل الا منى ذكي والتي نشرت على حسابها بالانستاجرام ستوري تطالب فيها بدعم مسلسل الطاووس.

ونشرت الكاتبة ماجدة خيرالله شهادتها عن المسلسل على صفحتها بالفيسبوك “طيب شوفوا حجه تانيه، غير الكود الاخلاقي لوقف المسلسل او محاربته! تابعت كل الحلقات التي عرضت من مسلسل الطاووس، ولم اجد فيه كلمه او مشهد يخدش الحياء، عمل تلعب بطولته السيده سميحه ايوب، وجمال سليمان والموهوبه جدا سهرالصايغ، واحمد فؤاد سليم، ومجموعه من الممثلين الشباب، ولايجد من يدافع عنه من ادعياء مناصرة الابداع ، ولا النقابات الفنيه! وفين الاشاوس بتوع طب نتفرج الاول وبعدين نحكم؟ اين اصواتهم المجلجله عن حريه الخيال وحق المبدع في العبث في التاريخ! طيب نحن امام مسلسل اجتماعي عن فتاه غلبانه تتعرض لاغتصاب جماعي، من مجموعه من شباب ينتمون لعائلات ذات سلطه ونفوذ، ولاتجد من يساندها لاستعاده حقها ، وادانة المتهمين! حادث متكرر في ازمنه مختلفه ؟ لكن اللي علي دماغهم بطحه طالبوا بوقف المسلسل لانه يمس قضيه مشابهه متهم فيها بعض ابناء العائلات ذات النفوذ! مسلسل الطاووس عمل ابداعي محترم يستحق الاهتمام، عيب عليكوا وعلينا اذا وقفنا ساكتين امام محاوله لاغتيال عمل فني جاد مثل الطاووس”.

وشارك المخرج عمرو سلامة ولكن بشكل غير مباشر وساخر في نفس الوقت على صفحته بالفيسبوك “علشان مانرميش فلوس في الأرض، أقترح إن كل فيلم أو مسلسل يتعرض على الرقابة، ثم كل جهات الدولة وكل الوزارات، ثم الهيئات والجمعيات والنقابات والمحليات والجوامع والكنايس والنوادي وجروبات الماميز على واتساب، ويعرض للميت مليون مواطن، ياخذ موافقة من كل دول أولا، ثم ساعتها نسمح بعرضه”.

أما الكاتب عمر طاهر فاعتبر ما يحدث دعاية مجانية للمسلسل :

زر الذهاب إلى الأعلى