أول عرض سينمائي لفيلم “ليمبو” لأمير المصري

ينتظر الفنان الشاب “أمير المصري” العرض الرسمي لفيلمه “ليمبو” في دور العرض السينمائية يوم 30 أبريل القادم.

وقد شارك الفيلم بريطاني الصنع في مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الثانية والأربعين وقد حصد على جائزة الهرم الذهبي في المهرجان كما حصل على جائزة الاتحاد الدولي للنقاد “فيبريسي” إضافة لجائزة أفضل إسهام فني بالمسابقة الدولية.

ويناقش فيلم ليمبو قضية اللاجئين من خلال قصة شاب سوري تضطره الحرب الأهلية في وطنه للهروب خارج سوريا المشتعلة ليبحث عن مكان يستطيع أن يعيش فيه بسلام.

وق شارك المصري البالغ من العمر ثلاثون عاماً في عدة أفلام سينمائية في مصر من أبرزها (رمضان مبروك أبو العلمين حمودة) مع محمد هنيدي في 2008 و(الثلاثة يشتغلونها) مع ياسمين عبدالعزيز في 2010 قبل أن يتجه للعالمية ويشارك في مسلسلات وأفلام أجنبية.

ومن أهم ألاعمال العالمية التي شارك فيها أمير، آخر أجزاء السلسلة الأميركية الشهيرة “حرب النجوم”، و الفيلم السويدي “دانييل” الذي تناول قصة اختطاف تنظيم داعش في سوريا مصورا دانماركياً في العام 2013.
كما شارك في المسلسل البريطاني “إنفورمر”.
وكان ضمن فريق مسلسل “العمر قبل الجمال” الذي أنتجته شبكة بي بي سي في 6 أجزاء.
وشارك في مسلسل “رانسوم” وفي فيلم “المحارب العربي” الذي يُعد أول إنتاج سينمائي سعودي-أميركي، وتتناول أحداثه حياة شاب سعودي يعيش في الولايات المتحدة اﻷميركية، ويرغب في احتراف كرة القدم ويواجه العديد من التحديات لكونه عربياً.
وقدم شخصية طارق في مسلسل “ماك مافيا” وهو من إنتاج بي بي سي عن عالم المافيا والجريمة.
ولعب شخصية عربية تدعى سيد في مسلسل تلفزيوني بريطاني قصير يحمل عنوان “ذا ستيت” أنتج عام 2017 في أربع حلقات.
وفي فيلم “ضائع في لندن” أدى المصري شخصية عمر، وفي مسلسل “ترانسبورتر”، لعب أيضا دورا لشاب عربي يدعى عمر الجفري.

ومن المفترض مشاركته في مسلسل “ذا وان” والمنتظر عرضه على شبكة نيتفليكس في 2021.

اقرأ أيضا