تويتر يدافع عن إسماعيل يس بسبب محمد رمضان

تصدر هاشتاج محمد رمضان و إسماعيل يس موفع تويتر رد مشهد في مسلسل موسي

تصدر هاشتاج علي موقع التوةاصل الإجتماعي تويتر مدافع عن الفنان إسماعيل يس ومناهض للفنان محمد رمضان بسبب عرض حلقة من مسلسل موسي و يظهر فيه شخصية إسماعيل يس بطريقة هزلية.

ما هي تفاصيل المشهد

و ترجع أسباب الأزمة لظهور مشهد في مسلسل موسي يظهر فيه ممثل يشبة الراحل إسماعيل يس و يتعامل مع موسي في محل البقالة الذي يعمل فيه موسي و يظهر إسماعيل يس بشخصية هزلية و يوضح للمشاهد أن هذة طبيعة الفنان الراحل في حياتة الطبيعية.

رد فعل الجمهور علي المشهد
تفاعل العديد من المتابعين علي كل مواقع التواصل الإجتماعي بإصدار هاشتاج داعم للراحل إسماعيل يس و يناهض الفنان محمد رمضان و البعض قام بالتعليق علي منشورات الفنان محمد رمضان بالسلب و توجيه التوبيخ للفنان محمد رمضان.

رد حفيدة الفنان الراحل إسماعيل يس.

سارة يس قالت «صحفيين كلمونا طالبين منا تعليق على مشهد في مسلسل اسمه موسى لمحمد رمضان، وعشان أنا الصراحة مبتفرجش على أعماله مكنتش فاهمة إيه سبب كل الدوشة دي، وإلحاحهم على تعليق أسرة إسماعيل ياسين، هو أيه علاقة إسماعيل ياسين بمسلسل محمد رمضان أصلاً!».

و أضافت «أحد الصحفيين صمم إنه يبعتلي المقطع وقالي كلمة ظهور سلبي، وعشان برده أنا فاهمة إن طبع الصحافة المبالغة قولت نشوف ونحكم بنفسنا قبل أي تعليق، والصراحة طلع عندهم شوية حق لأن دي مش أول مرة محمد رمضان يجيب سيرة إسماعيل ياسين، بس أنا مش بلوم عليه، واحد تصرفاته بتثبت مشاكل نفسية أهمها عدم الثقة بالنفس والنقص اللي واضح إن الشهرة والفلوس مملوش عنده الحتة دي، وطبعا مش محتاجة أقول إيه الأسباب»

وأيضا قالت: «أنا بلوم على الولد اللي أدى الشخصية اللي صفحته على التيك توك كلها إعجاب وتقدير للفنان إسماعيل ياسين، دا حتى زار السويس اللي منها إسماعيل ياسين واتصور فيها».

و أخيرا علقت «بس واضح إنه استغله للوصول للشهرة فقط، لأنه لما جتله الفرصة للظهور في مسلسل؛ وافق على تقديم مثله الأعلى بشكل غير لائق بس ليه هو مش لإسماعيل ياسين، لأن ببساطة سيظل إسماعيل ياسين أيقونة الكوميديا في مصر والوطن العربي، الوحيد صاحب أعمال تُسمى باسمه، ستظل سيرته الحميدة التي لم تمت حتى بعد 49 سنة من وفاته، رغم كل من يحاول الإساءة له أو لتاريخه الفني»

وجاء رد فعل زوجة الراحل يس إسماعيل يس

أنها قامت بالتواصل مع الأستاذ أشرف زكي نقيب الممثلين و تقدمت بشكوي رسمية ضد المسلسل و القائمين عليه و طالبت إعتذار رسمي منهم في حق ما صدر في الحلقة المزعومة.

رد بعض الفنانين علي مشهد الراحل إسماعيل يس في مسلسل موسي.

منهم الكاتب أيمن بهجت قمر وكتب “الكلام خلص خلاص يا رمضان وكلامك مع د. محمد أبو شقة بالاشارة إلي ما تضمنته الحلقة الثالثة عشرة من مسلسل (موسي) من مشهد يجمع بطل المسلسل الفنان محمد رمضان وشخصية الفنان الراحل اسماعيل يس،

والذي تضمن إساءة بالغة متعمدة للفنان الراحل إذ أظهره المشهد في صورة متدنية لشخص يتهرب من سداد قيمة ما قام بشرائه”.

كما جري تعمد التأكيد على الحركات الجسدية التي اشتهر الفنان الراحل بأدائها في أدواره والتي اتخذ منها صانعو العمل أداة للسخرية علي لسان بطل العمل

الفنان محمد رمضان في المشهد المشار إليه، بما يعكس امتهانا واضحا للفنان الراحل في شخصه وسلوكياته وأخلاقياته بحسبان أن المشهد قد أظهره

باعتباره يمارس حياته الطبيعية من خلال الشراء لمستلزماته الشخصية التي يحجم عن سداد قيمتها وثمنها استنادا الي شهرته.

و من الفنانين النشطاء حاليا علي مواقع التواصل الإجتماعي يرد الفنان المخرج خالد يوسف علي المشهد وقال “لو ظهر الشخص الممثل شبيه اسماعيل يس اتهمه بالنصب علي الناس الا انه ظهر في المسلسل بصفنة شخص اسماعيل يس نفسه و هذة تعتبر جريمة في حق وجدان الشعب المصري كله وليس في حق الفنانالراحل وحده”.

وجاء رد محمد رمضان

بعد كل هذة العاصفة من الإنتقادات جاء رد الفنان محمد رمضان علي كل التهم الموجهه إليه قال عبر صفحتة الرسمية علي الفيسبوك “موسى في أول يوم عمل له في وسط البلد القاهرة سنة 1949 ما يعرفش لا سينما ولا فنانين وده أنقذه من عملية نصب من واحد يستغل شبهه بإسماعيل ياسين، ثقة في الله نجاح».

مسلسل موسي تأليف ناصر عبدالرحمن، إخراج محمد سلامة، بطولة محمد رمضان، سمية الخشاب، رياض الخولي، هبة مجدي، منذر رياحنة، محمد ريحان، حمدي الوزير، تارا عماد، مفيد عاشور، فريدة سيف النصر.

اقرأ أيضا