سماح أنور تهاجم الحجاب “أغطي شعري ليه”

تصريحاتها خلال برنامج رمضاني عن رفضها للحجاب تثير الجدل

أصبحت الفنانة سماح أنورحديث لكل مواقع التواصل الإجتماعي ووصفها البعض أنها تهاجم الحجاب وذلك بعد تصريحها في برنامج لحظات جريئة قائلة”أغطي شعري ليه”.

حيث أحلت الفنانة سماح أنور ضيفة علي برنامج لحظات جريئة المعروض علي شاشة قناة القاهرة و الناس وبسؤالها عن رأيها في الحجاب قالت أنها لاتقتنع بفكرة الحجاب و تعتقد أن الاجماع علي الحجاب فكره الشيوخ و ليست توجيه من الله عز وجل.

ما هي تصريحات سماح أنور سبب الأزمة.

و أضافت الفنانة سماح أنور أن الله عز وجل خلقنامن غير حجاب و بعد كل هذا قالت أنها ليست متخصصة في أمور الدين و ان ربنا وحده الذي سوف يحاسب الناس و ليس العباد.

و قالت أنها تري العديد من الفتيات المحجبات بالشعر يرتدوا الاستريتش وتتسأل هل هذا من الدين وبالتالي الحجاب ليس رمزللعفة و التدين .

وقالت أيضا الذي يخوف الناس من ربنا و من عدم ارتداء الحجاب هو الذي لا يعرف الله.

و تابعت سماح أنور في البرنامج بعض التصريحات الغريبة منها أنها لا تلوم زوجها اذا خانها و بشرط ان يكون بدون علمها لانها ببساطة لم تشترية بعقد الجواز اذا هي لا تلومه علي الخيانه لو تمت بدون علمها.

و تحدثت أيضا عن سر أخفاء إبنها الوحيد لفترة من الزمن و عدم الإعتراف بيه و ذكرت انها تبنته و انه ليس ابنها و عادت مرة اخري تظهر الحقيقة وتكشف انه إبنها الوحيد.

و شاركت سماح أنور في الهجوم علي محمدرمضان منذ فترة بسبب افعاله المستفزة و ذكره أنه نمر وان و علقت علي حسابها الرسمي علي الفيسبوك علي موقفه من الطيار أشرف ابو اليسر و أنه كان السبب في موته.
و بعد كل هذة التصريحات اشتعلت مواقع التواصل أفجتماعي للهجوم علي سماح أنور بسبب تصريحاتها الغير مبررة وبدون دليل وبإعتراف منها بأنها غير متخصصة في الأديان.

ما رأي علماء الدين في تصريحات سماح أنور

جاء رد الشيوخ الأزهريين عليها فقالوا ” أن رأي الفنانة سماح أنور يحث علي الفجور و ليس قائم علي أي دليل اودراسة مؤكدين أن الله عز وجل هومن فرض الحجاب علي النساء و العلماء و الشيوخ ما هم الا وسيلة توضيح و تفسير لتعاليم الأديان.

و أضافوا أن الفنانة سماح أنور ممثلة ليس لها الحق في البت الا في الأمور الفنية التي لها دراية بها مالم تدرس الفقه او الشريعة و طالبوا جهات الدولة للتصدي لهذة المحاولات التي من أسباب حدوث فتن و مشاكل في فهم الدينو العقيدة للعامة.

اقرأ أيضا