مسلسل الاختيار 2 تفاصيل حلقة شهداء الواحات

تصدرت شهداء الواحات ترند جميع مواقع التواصل الإجتماعي وأعلي نسبة مشاهدة

حققت حلقة شهداء الواحات من مسلسل الاختيار 2 أعلي نسبة مشاهدة و تصدرت ترند مواقع التواصل الإجتماعي لساعات عديدة بسبب ماجاء به من عرض لحقيقة ما حدث من غدر لشهداء الوطن في منطقة الواحات عام2017.

وتفاعل العديد من الجمهور و المشاهدين علي موقع تويتر مما جعل هاشتاج شهداء الواحات يستمر في الصدارةوكذلك هاشتاج مسلسل الاختيار 2.

فنانين مصر يشاركون في ترند شهداء الواحات

و علي جانب أخر  قد شارك العديد من الفنانين ورموز المجتمع المصري بفيديوهات ومنشورات تشيد بشهداء الواحات و تنعيهم مرة أخري ومنهم الفنانة إلهام شاهين و الفنانة بدرية طلبه.

تفاصيل الحلقة 25 من مسلسل الاختيار 2

و تدور أحداث الحلقة 25 من مسلسل الاختيار 2 عن وجود إخبارية عن عناصرتكفيرية متمركزة بصحراء سيناء و معهم العديد من الذخيرة المدمرة.

فتتوجة قوات مكافحة الإرهاب للقضاء عليهم خوفا من دخولهم بتلك الأسلحة والذخيرة إلي مدينة القاهرة او مدن أخري مأهولة بالسكان.

ويجسد مسلسل الاختيار 2 هذة اللحظات حين وصول قوات الشرطة يوم 30 أكتوبر 2017 إلي جبال منطقة الواحات و يشاهدهم أحد أعضاء العصابات التكفيرين و يبلغ قائدهم الذي يدعي الشيخ حاتم “عابد عناني” بقدوم الشرطة المصرية.

وهنا تصل قوات مكافحة الإرهاب إلي حضن جبل الواحات و يلاحظ ضباط الكتيبة أن المكان خطر و لا يوجد إي إشارة لإجهزة اللإسلكي و المحمول و يلاحظ أيضا القائد أن لا يوجد لديهم إختيار الا الإقتحام في إشارة منه بنفاذ الذخيرة أو التراجع.

فيقرر كل رجال القوات الاستمرار في المواجهة لضمان عدم توغل التكفيرين إلي الإراضي المصرية.

و هنا يجسد مسلسل الاختيار 2 ملحمة الشرف و الكرامة حيث يطلق التكفيري حاتم دانة ار بي جي تجاة المدرعة الأولي للقوات و يفجرها.

و يستمرالهجوم علي قوات المكافحة بواسطة الاسلحة الثقيلة وسط دفاع ومقاومة شديدة من العناصر المصرية من الضباط و المجندين الذين ادركوا أنها معركة كرامة و نيل للشهادة فإستحقوا لقب شهداء الواحات.

و تساقط الشهداء بعد نفاذ الاسلحة من ايديهم وسط غدر من العناصر التكفيرية مستخدمين متفجرات لتفريق صفوف العناصر المصرية الشجاعة.

و هنا يسقط عدد كبير من الشهداء من الضباط و المجندين و هما الأتي أسمائهم الذين لقبوا ب شهداء الواحات فيما بعد.

شهداء الواحات الحقيقيين

المقدم أحمد فايز، والمقدم محمد وحيد حبشى، والمقدم أحمد جاد، والعميد امتياز إسحاق، والنقيب أحمد طارق زيدان، والرائد أحمد عبد الباسط محمد، والنقيب كريم فرحات، والرائد محمد عبد الفتاح سليمان، والنقيب عمرو صلاح، والنقيب أحمد حافظ شوشة، ومجند بطرس سليمان مسعود، ومجند محمود ناصر رجب، ومجند حسن زين العابدين محمد، مجند عمرو فرغلى أحمد.

خسة التكفيرين عند قتل الشهداء

ويجسد مسلسل الاختيار 2 شجاعة وبطولة رجال ضحوا بأرواحهم و أمانهم لنصرة الوطن ليستحقوا لقب شهداء الواحات. و كذلك يصورلنا خسة و ندالة العناصر الإرهابية التكفيرية حين تتجلي هذة الخسة والندالة في طلب أحدي الارهابين من مجند مصري أن يرشده علي الضباط و القادة في الموقعة للتخلص منهم و يطلب من زملائة التكفيرين أن يتركوا الجنود و العساكر أحياء كي يرجعوا لذويهم و قادتهم يحكوا تفاصيل ما حدث من أمور بشعة في زملائهم.

مشاهد أشعلت المشاهدين

و علي صعيد أخر يجسد مسلسل الاختيار 2 حال أسر الشهداء وزملائهم فيظهر الفنان كريم عبد العزيز عندما يتلقي خبر وفاة زملائه في الواحات.

فيظهر عليه مظاهر الحزن و الأسي و يتوعد بأخذ الثأر من تلك العناصر الإجرامية و في مشهد أخر مؤثر يظهر نعش كل جندي وظابط رحلوا في تلك الواقعة .

وتشتعل قلوب كل المتابعين و المصريين علي شاشات التليفزيون ليتذكروا أبشع حوادث الغدر بأبناء هذا الوطن .

إعتذار الشركة المنتجة لأسر الشهداء

ولذلك توجهت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بإعتذار لكل أسر شهداء الواحات لما سوف تعرضه حلقة مسلسل الاختيار عن تفاصيل واقعه شهداء الواحات.

وفضلت الشركة عرض مسلسل الاختيار 2  حلقة شهداء الواحات بدون أي فواصل أعلانية لعدم تشتيت المشاهد في المتابعة و أيضا لأهمية المشاهد المعروضة من حقائق يجب عرضها لإجيال وإبناء الوطن الذين لم يعاصروا تلك الحادثة.

اقرأ أيضا