تضامن الفنانين ضد أحداث حي الشيخ جراح

عدد كبير من الفنانين نشروا منشورات لتعلن التضامن مع الأشقاء الفلسطينين بسبب ما يحدث في حي الشيخ جراح من أحداث دامية وتشابك بين قوات الإحتلال و ابناء فلسطين.

حيث يمر حي الشيخ جراح بلحظات عصيبة من إخلاء بيوت اهله لصالح جمعيات إستيطان إسرائلية في محاولة علي إستلاء  كامل علي تلك الأراضي و البيوت الفلسطينية .

وعبروا الفنانين عن حزنهم لما يحدث في فلسطين و تخازل المجتمع الدولي و فعلوا هاشتاج “أنقذوا حي الشيخ جراح” و”فلسطين تنتفض”.

تغريدات عصام الحضري

منهم عصام الحضري حارس مرمي منتخب مصر السابق قائلا ” القدس عربية، القدس عاصمة فلسطين، انقذوا حى الشيخ جراح“.

تغريدات نوال الزغبي

ونشرت الفنانة نوال الزغبي عبر تويتر قائلة ” مات الضمير.. فلسطين تنتفض”.

تغريدات الفنان فتحي عبد الوهاب

ونشر الفنان فتحي عبد الوهاب علي حسابة علي التويتر مفعلا هاشتاج “الشيخ جراح“.

تغريدات الفنانة كارول سماحة

ومن الفنانات المشاركات بالإنتفاضة الألكترونية  الفنانة كارول سماحة تنشر عبر تويتر قائلة ” في صمت العالم سنرسل أصواتكم للعالم، فلسطين.”

تغريدات الفنانة هند صبري

و من أكثر الفنانات تفاعلا علي مواقع التواصل الإجتماعي و لها  أرائها السياسية الفنانة هند صبري حيث غردت علي تويتر قائلة” ما يحدث في الشيخ جراح جريمة حرب.. وهو انتهاك لكل إتفاقيات السلام الموقعة والقوانين الدولية، التهجير القسري لأي إنسان كارثة إنسانية لا يمكن السكوت عليها، ضد ما تقوم به اسرائيل في مدينة الصلاة”.

تغريدات الفنان راغب علامة

و من الفنانين اللبنانين المشاركين بالهاشتاج  هو الفنان راغب علامة حيث نشر قائلا “ما يحصل في فلسطين المحتلة مدان مدان مدان”.

تغريدات الفنان محمد هنيدي

ومن أوائل الفنانين المصرين شاركوا في الإنتفاضة الإلكترونية لمناهضة الممارسات افسرائلية في الأراضي المحتلة بفلسطين هو الفنان المصري محمد هنيدي حيث نشر عبر حسابه الرسمي علي فيسبوك قائلا ” وانت قاعد دلوقتي مرتاح في بيتك افتكر إن في ناس بتتهجر وبتترمي في الشارع وبتسيب بيوتها ظلمًا وقهرًا.. بيسيبوا ارضهم وذكرياتهم ومستقبلهم وعالمهم.. في وقت العالم كله ساكت ومتجاهل اللي بيحصل.. لازم نقف جنبهم ونوصل صوتهم للعالم كله #انقذوا_حي_الشيخ_الجراح

تغريدات الفنانة إليسا

و شاركت الفنانة إليسا جمهورها عبر التويتر مشاعر الغضب مما يحدث في حي الشيخ الجراح قائلة ” ما حدا فيه يوقف عالحياد بالقضايا الأساسية واللي بتمس القيم. اللي عم بيصير بفلسطين هوي سرقة قدام عيون العالم من دون ما حدا يفتح تمو، لا العدو ولا الحليف! الله يكون مع أهل فلسطين الحبيبة”

 

اقرأ أيضا

 

 

 

 

 

 

أفلام عبلة كامل بعفويتها وتلقائيتها تملكت قبل الجمهور- تقرير.