بيان نقابة المهن التمثيلية بخصوص أزمة أحمد السقا و مها أحمد

نشرت النقابة منشور بخصوص تلك الأزمة للحد من تراشق الألفاظ علي مواقع التواصل الإجتماعي

نشرت نقابة المهن التمثيلية بيانا بخصوص أزمة تراشق الكلمات والمنشورات بين الفنانين مها أحمد و الفنان أحمدالسقا وأمير كرارة.حيث إشتعلت مواقع الأخبار و مواقع التواصل الإجتماعي بنص ما نشرته الفنانة مها أحمد ورد عائلة الفنان أحمد السقا و محبي الفنان أحمد السقا و جمهور الفنان أمير كرارة.

و نشرت النقابة برئاسة دكتور أشرف زكي بيانا يتضمن الأتي :

“تهيب نقابة المهن المتمثيلة بأعضائها رموز الحركة الفنية وصناعها وقوة مصر الناعمة وواجهتها الحضارية الالتفاف حول قضايا الوطن ورفعته والقضية الفلسطينية والالتزام باخلاقيات المهنة والدور التنويري الذي يلعبه الفن والفنان في الارتقاء بالمجتمع.

وهو الدور الذي اشار له فخامة رئيس الجمهورية حين أشاد بالدور الايجابي الذي لعبته الدراما التليفزيونية هذا العام، وهو الأمر الذي يدعونا جميعًا للفخر وللتكاتف والعمل على تأكيد هذه القيمة وهذا الدور الايجابي”.

و اضافت قائلة “وهو الأمر الذي لا يتسق نهائيًا مع بعض السلوكيات المرفوضة تمامًا، والتي تسير خارج هذا السياق السياسي والاجتماعي والاخلاقي من تراشقات غير لائقة عبر وسائل التواصل الاجتماعي بين دوائر محدودة من دوائر صناعة الدراما.

مما قد يشوه هذا النجاح الكبير الذي حققته هذه الصناعة العظيمة هذا العام من خلال نماذج فنية عديدة مشرفة وتاريخية مثل مسلسلي الاختيار وهجمة مرتدة”.

وجاء ختام البيان كالأتي “يناشد مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلة السادة أعضاء النقابة الأفاضل بالاتزام بجادة المنطق والتعالي على كل ما هو شخصي لصالح المصلحة العامة، كما تدعوهم للتضامن مع قضايا الوطن، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.”

نص نقابة المهن التمثيلية بخصوص مها أحمد و حمد السقا
نص نقابة المهن التمثيلية بخصوص مها أحمد و حمد السقا

سبب الأزمة بين الفنانة مها أحمد و الفنان أحمد السقا

ويرجع أسباب الخلاف بين الفنانة مها أحمد و الفنان أحمد السقا و الفنان أمير كرارة.عندما نشرت الفنانة مها أحمد منشور علي صفحتها الرسمية علي موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك.

يدل علي تشفي الفنانة مها أحمد في الفنان أحمدالسقا و الفنان أمير كرارة في عدم نجاحهما في  مسلسل نسل الأغراب كما هو متوقع منهما.

وسردت كيف خاب أملها في النجمين عندما طلبت منهما المشاركة في أعمال درامية و أضافت أن الفنان أحمد السقا ندل و ان الفنان أمير كرارة يتعالي عليها مما تسبب لها في حالة نفسية صعبة و مرورها بإكتئاب بسبب معاملة زملائها لها و أختتمت منشورها بأن هذة عدالة السماء.

ومن جانب أخر توالت الردود علي منشور الفنانة مها أحمد ما بين مؤيد لها و ما بين مناهض لكلماتها وجاء رد شيقيقة الفنان أحمد السقا ووالدته بإهانة الفنانة مها أحمد و تسميتها بالكومبارس.حتي جاء هذا الرد الحاسم من قبل نقابة المهن التمثيلية.

 

اقرأ أيضا

 

 

 

 

 

 

أفلام عبلة كامل بعفويتها وتلقائيتها تملكت قبل الجمهور- تقرير.