منة شلبي تنتهي من تصوير مسلسل لية لأ

حيث تقوم ببطولة الجزء الثاني من مسلسل ليه لأ

قاربت الفنانة منة شلبي من الإنتهاء من تصوير دورها في أحداث مسلسل “ليه لا” وذلك بعد إعلان الشركة المنتجة بإختيار منة شلبي لتصوير الجزء الثاني بدلا من الفنانة أمينة خليل.

أين يعرض مسلسل ليه لأ

وتدور أحداث المسلسل في 15 حلقة  من إنتاج شاهد vip  وتأليف ورشة كتابة سرد تحت إشراف المؤلفة مريم ناعوم وحوار دينا نجم و مجدي أمين وإخراج مريم أبوعوف.ويعرض علي شاشة منصة شاهد VIP.

ومن المقرر عمل عدة أجزاء مختلفة من المسلسل لتناقش قضايا المرأة في المجتمع المصري و تكون بطلة مختلفة لكل جزء المكون من 15حلقة.

فكرة أجزاء مسلسل ليه لأ

مسلسل ليه لأ من مسلسلات الإجتماعية التي تناقش قضايا المرأة و بالذات الشباب في سن الثلاثينات من العمر والجزء الآول ناقش قضية التحرر من قيود المجتمع و التي تلزم الفتاة بإتباع بعد العادات بالرغم من عدم إيمانها بها ومنها الزواج المبكر بدون وجود إي عاطفة بينها و بين الزوج لمجرد الهروب من بيت أهلها و عدم تلقيبها بلقب عانس.

وأيضا ناقش مشكلة الإنفصال عن الأهل في إطار الدراسة أو السفر بالخارج للعمل او إكتشاف عوالم أخري.

أبطال مسلسل ليه لأ الجزء الأول

مسلسل ليه لأ الجزء الأول كان من بطولة الفنانة أمينة خليل و الفنانة هالة صدقي و الفنان عمر السعيد و الفنانة شرين رضا والمطرب محمد الشرنوبي و الفنانة مريم الخشت و المطرب هاني عادل و الفنانة ناردين فرج .

نبذة عن أحداث الجزء الأول

و دارت أحداث الجزء الأول حول الفتاة عاليا التي تهرب يوم زفافها من مراسم زواجها و ترجع مزعورة إلي بيتها وتقرر عدم الإستمرار في تلك الزيجة وذلك بدافع عدم وجود حب كامل لهذا الزوج وعدم رغباتها في خداع نفسها.

وتحاول إقناع أهلها بشروط مسابقة عالمية مقامة في لندن للفتيات فقط و لها بعض الشروط يجب أن تحققها اولا منها الإستقلالية عن منزلها و البحث عن وظيفة جديدة و البحث وراء حق قد سلب منها وتحاول أن تسترده لصالحها.

و بالفعل تقوم عاليا “الفنانة أمينة خليل” بالإنتقال إلي شقة في وسط البلد و تبحث عن وظيفة جديدة فتقوم بشراء كاميرا وتبدأ مشوارها بوظيفة  مصوراتي حيث تتأخذ الشارع واجهه لها.

وتتعرف علي العديد من الشخصيات و الاصدقاء الاوفياء منهم و منهم الاندال و تصطدم  بموقف أعز صديقة لها “الفنانة مريم الخشت” حيث تقرر عدم دعوتها إلي فرحها بأمر من زوجها لأن عاليا تخالف العادات والتقاليد و تكون في نظر الزوج و المجتمع بنت مشاغبة.

و تستمر الأحداث لتلتقي عاليا “أمينة خليل” بحب حياتها الفنان “محمد الشرنوبي” حيث تتعرف عليه في إحدي مطاعم وسط البلد حيث المطعم الذي يمتلكه والده.

وتستمر الأحداث في علاقة الإعجاب بين عاليا و صاحب المطعم حين تفاجأ أنه مرتبط بفتاة مصرية كندية و يعيش معها في كندا وتأتي الفتاة إلي مصر لتأخذه معها إلي كندا.

فتقرر عاليا البعد تماما و تتوالي الأحداث لتتحول الأقدار أن يختار “محمد الشرنوبي” عاليا و يختار المعيشة في مصر بدلا من كندا وبالتالي تستكمل عاليا كل أهدافها من إستقلال وتحرر من القيود و تعود لأهلالها و تصالح الدنيا بحبها وتكتشف في أخر الحلقات أن المسابقة كانت من تدبير خالتها “شيرين رضا“. لتحثها علي العمل و الخروج من قوقعة الخوف من العادات و التقاليد و بالفعل نجحت في تغيرها إلي الأحسن.

وتسثمر أسرة مسلسل ليه لأ هذا النجاح و تقرر عمل عدة أجزاء تدور قصصها حول دعم المرأة في مواجهة مشكلاتها النفسية و دعم مسيرتها في الحياة العملية و الأسرية من خلال عرض نماذج من المجتمع المصري قادرة علي التحدي و إثبات الذات.

 

اقرأ أيضا

 

 

 

 

 

 

أفلام عبلة كامل بعفويتها وتلقائيتها تملكت قبل الجمهور- تقرير.