مسلسلات كريم عبد العزيز علامات مميزة بالرغم من قلتها

قائمة مسلسلات الفنان كريم عبد العزيز التي قدمها منذ بدايته حتي الآن

كانت مسلسلات الفنان كريم عبد العزيز علامات مميزة في تاريخه وله أثر كبير في شعبيته بالرغم من ندرتها الا أنها صاحبة الفضل في إكساب الفنان كريم عبد العزيز قاعدة جماهيرية كبيرة.

وذلك لان جمهور شاشات التليفزيون أكبربكثيرمن جمهور السينما و طبيعة أعمال الفنان كريم عبد العزيز التليفزيونية ذات طابع إجتماعي و حديثا إتجه لمسلسلات الحركة و الأكشن و القصص المأخوذة عن ملفات المخابرات المصرية.

نبذة عن نشأة الفنان كريم عبد العزيز

ولد الفنان كريم عبد العزيز في 17 أغسطس عام 1975 وهو من عائلة فنية فوالده المخرج محمد عبد العزيز و عمه المخرج عمر عبد العزيز و خالته الفنانة سميرة محسن وقد شارك في العديد من الأفلام و هو طفل صغير وإلتحق بالمعهد العالي للسينما لدراسة التمثيل و الإخراج.

و بالفعل عمل مساعد مخرج في العديد من الأفلام حتي جاء ترشيح المخرج شريف عرفه لكريم عبد العزيز ليقوم بدور أمام الفنان أحمد زكي في فيلم اضحك علشان الصورة تطلع حلوة عام 1998.

صفات شخصية مميزة للفنان كريم عبد العزيز

و يمتاز الفنان كريم عبد العزيز بطلة مميزة و تتسم بخفة الظل حتي لو كان الدور تراجيدي او ليس كوميدي فهو يمتلك أسلوب مميز لشد المشاهد و بخفة ظل يقدم محتوي العمل و لأ اعتقد أنه يوجد شخص يختلف علي موهبة الفنان كريم عبد العزيز أو يوجد شخص لا يراه ممثل جيد وصاحب طلة مميزة.

و هنا نرصد إليكم مجموعة من مسلسلات الفنان كريم عبد العزيز التي تعتبر علامات في مشواره الفني .

مسلسل إمراة من زمن الحب من إنتاج عام 1998

تدور أحداثة حول مدام وفيه المرأة الصعيدية التي تنتقل إلي القاهرة لمراعاة إبناء شقيقها لظروف سفره خارج البلاد و يجسد الفنان كريم عبد العزيز دور الشاب هاني خفيف الظل الشقي و تدور أحداث عديدة ومفارقات بينه وبين وفيه وأخواته.

ومنهم الفنانة ياسمين عبد العزيز التي جسدت دور أخته الصغري في المسلسل.

المسلسل من إخراج إسماعيل عبد الحافظ، وتأليف أسامة أنور عكاشة، بطولة سميرة أحمد وعبلة كامل ويوسف شعبان وجيهان فاضل ومحمد رياض.

أقرا أيضا

مسلسللات مصرية قديمة تحقق أعلي نسبة مشاهدة حتي الآن

مسلسل الهروب من إنتاج عام 2012

بعد توقف لمده 14 عام عن الظهور علي شاشة التليفزيون وبعض مشاركات بسيطة كضيف شرف في مسلسلات مثل الكبير أوي و مسلسل الجماعة.
عاد الفنان كريم عبد العزيز بمسلسل الهروبو أحداثة تدور في فترة 2011 قبل ثورة يناير.

حيث يجسد الفساد الذي كانت تعاني منه مؤسسات الدولة حيث يمنع تعينه كمعيد في كلية الهندسة و يتهم بقتل أحد المسؤلين الكبار.

شاركه بطولة المسلسل دلال عبد العزيز وإيمان العاصي وعبد العزيز مخيون وأحمد وفيق، وأخرجه محمد علي.

 أقرا

تعرف علي مسلسلات الفنان أحمد عبد العزيز رمزالحق و المثالية في الدراما المصرية

مسلسل وش تاني من إنتاج عام 2015

يجسد الفنان كريم عبد العزيز شخصية سيد بشرية و هي شخصية بعيدة تماما عن المثالية التي إعتاد تقديمها الفنان كريم عبد العزيز في معظم أعماله.

فهي شخصية مهمشة في المجتمع تحاول تحقيق ثروة بأسرع الطرق حيث يعمل كحارس شخصي لرجل أعمال و تنشأ قصة حب بينه وبين زوجة رجل الأعمال و من هنا يتعرف علي خبايا و أسرار عالم المال و النفوذ.

شاركه بطولة المسلسل حسين فهمي ومنة فضالي ومحمد لطفي ورحمة حسن، أخرجه وائل عبد الله، وقام بتاليفه وليد يوسف ووائل عبد الله

مسلسل الزيبق من إنتاج عام 2017

يعتبر من مسلسلات التي تعتمد علي قصص من ملفات المخابرات المصرية حيث تدور قصته حول شاب يعمل في شركة تركيب كاميرات و أجهزة مراقبة فيقوم الأمن المصري بتجنيده لصالحهم لكشف شبكة جاسوسية تعمل في اليونان.

ويسافر بالفعل إلي هناك و يحاول الجاسوس في اليونان تجنيد الشاب المصري إيضا لصالحهم و يحاول إرساله إلي إسرائيل للتعرف علي قادات شبكة التجسس.

قام ببطولة المسلسل شريف منير وريهام عبد الغفور وسهر الصايغ وطلعت زكريا، أخرجه وائل عبد الله، وقام بتاليفه وليد يوسف.

 

اقرأ أيضا

 

 

 

 

 

 

أفلام عبلة كامل بعفويتها وتلقائيتها تملكت قبل الجمهور- تقرير.