تعرف علي مسلسلات أحمد عبد العزيز رمز الحق و المثالية في الدراما المصرية

مجموعة مسلسلات الفنان أحمد عبد العزيز في فترة الثمانينيات تعتبر علامة في الدراما المصرية

كانت مسلسلات الفنان أحمد عبد العزيز من أكثر ما يميز الدراما التليفزيونية في فترة الثمانينيات حيث قدم الفنان أحمد عبد العزيز مجموعة أدوار تمثل المبادئ و الحق و المثالية.

فكان الفنان أحمد عبد العزيز برغم تكوين جسده النحيف و شاربه العريض حلم الكثير من الفتيات في هذة الفترة الزمنية لما قدمه من مسلسلات و أفلام يظهر دائما رجل الحق ويحارب الظلم.

ووقت عرض تلك المسلسلات كانت الشوارع خاوية و تجتمع الأسرة المصرية حول الشاشة لمتابعة أحداث مسلسل الساعة السابعة مساء علي شاشة التليفزيون قبل عزو الشاشات الفضائية لمنظومة الإعلام و قبل وجود المشاهدات اون لاين.

فلم يظهر الفنان أحمد عبد العزيز أبدا في دزر الشرير وخصوصا في فترة الثمانينيات والتسعينات حتي أدواره في المسلسلات التاريخية تمتاز بنفس الصفات البطولية و نصرة الحق .

وهنا نرصد بعض مسلسلات أحمد عبد العزيز التي لمعت في مسيرتة الفنية وجعلته فتي الدراما المصرية لسنوات عديدة.

مسلسل المال و البنون

تدورأحداثة حول عائلة عباس الضو صانع الذهب و صديق عمره سلامة فراويلة تاجر الذهب الثري و يدور صراع بين إبنائهم بسبب أحقية أولاد عباس الضو في
أموال سلامة فراويلة ولكن الفنان أحمد عبد العزيز يجسد دور يوسف إبن عباس الضو رجل الحق و الفضيلة و يرفض مصدر هذة الأموال.

المسلسل من بطولة الفنان أحمد عبد العزيز و الفنان يوسف شعبان و الفنان شريف منير و حنان ترك وهادي الجيار وحسين فهمي.

مسلسل سوق العصر

يعتبر من مسلسلات التي تتلاحم فيها الخطوط السياسية و الإجتماعية معا و يعتبر ملحمة إجتماعية حيث يجسد الفنان أحمد عبد العزيز شخصية منصور المغازي الذي دافع عن الحق والمبادئ .

و عائلة المغازية التي ينتمي إليها منصور لديها خلاف مع عائلة عسكر و هي عائلة ذات نفوذ و يواجه منصور المغازي تهمة تقوده إلي السجن و يخرج منه ليواجه مصير أخر و هو محاولة قتله علي يد شخص يدعي أبن فوده أبو حطب.

المسلسل من بطولة الفنان محمود يس و الفنان احمد عبد العزيز و رانيا محمود يس و الفنان محمد رياض.

مسلسل من الذي لا يحب فاطمة

هو مسلسل مختلف بكل المقايس هذة المرة لا يجاهد الفنان أحمد عبد العزيز لنصرة الحق و المبادئ ولكن الجهاد من شكل أخر و هو الجهاد لنصرة حبه.
حيث تدور أحداثه حول الشاب صبري الذي يقع في حب إبنة عمه الثري الذي يرفض زواجهمنها و يزوجها من رجل ثري أخر.

ويتجه صبري إلي العمل خارج البلاد و يتوجه إلي النمسا و يتزوج قبل سفره من فتاة تقليدية لا يحبها و تعيش مع والدته و يسافر وحده غلي النمسا و يتعرف

هناك علي فتاة أوروبية تدعي مارجريت و تنشأ قصة حبه بينهما و تدور الأحداث حتي تصل أنه يجمع بين زوجتين المصرية إبنه عمه و مارجريت التي أسلمت و تزوجته.

المسلسل من بطولة الفنان أحمد عبد العزيز و الفنانة شيرين سيف النصر و الفنانة كريمة مختار و الفنانة جيهان نصر و الفنان محمد سعد.

مسلسل البحار مندي

مسلسل تدورأحداثة في فترة الإحتلال الأنجليزي في مصر من خلال قصة حب البحار مندي و الفتاة زعدانة و يحاول الزواج منها ولكن جنود الإحتلال الإنجليزي تخطف حبيبته و تعتدي عليها.

فيحاول إنقاذها و الإنتقام لها و تدور الإحداث في إطار رومانسي و سياسي.المسلسل من بطولة الفنان أحمد عبد العزيز و الفنانة نرمين الفقي.

مسلسل ذئاب الجبل

يعتبر من أكثر مسلسلات الثمانينات شهرة تدورأحداثه في صعيد مصر حول الفتاة وردة التي تهرب من أهلها و تتزوج من حبيبها و تكمل دراستها في خارج البلد و أخوها البدري يحاول العثور عليها لمده سنوات طويلة حتي يقتلها لمخالفتها تقاليد العائلة بالزواج بدون علمه.

و تدورالأحداث في إطار شيق و يلتقي الأخمع أخته بعد سنوات عديدة و لا يقتلها و تتصالح معه و يقدم المسلسل رسالة هامة عن مشاكل التار في منطقة الصعيد و أيضا يدعو إلي حق المرأة في التعليم والعمل.

المسلسل من بطولة الفنان أحمد عبد العزيز و الفنان حمدي غيث و الفنان عبد الله غيث و الفنانة سماح أنور.

مسلسل الوسية

من المسلسلات ذات الطابع السياسي الإجتماعي إيضا حيث تدور أحداثه حول الشاب خليل الذي يتحول من الحال الميسور إلي الفقر بسبب غسراف والده في إقراض أهل البلد الأموال فيتحول كل الخير الذي يقوم به إلي نقمة حيث يتم الحجزعلي منزله.

و يتحول إلي عامل باليومية في الوسية المملوكة لأحد الأجانب الموجودين بمصر ويواجه العديد من المشاكل هناك و يضطر إلي ترك التعليمو بعدها يتجه إلي الجيش و يكمل دراستة و يذهب في بعثة إلي الخارج و يعود إلي مصر.

المسلسل من بطولة الفنان أحمد عبد العزيز و الفنانة شيرين و الفنان محمود حميدة و الفنانة محسنة توفيق.

 

اقرأ أيضا

 

 

 

 

 

 

أفلام عبلة كامل بعفويتها وتلقائيتها تملكت قبل الجمهور- تقرير.