مسلسلات

مسلسلات عادل إمام “الفتي الطائر” علامات في الدراما المصرية

قدم الفنان عادل إمام العديد من الأفلام السينمائية الناجحة و إتجة إيضا الي تقديم المسلسلات التليفزيونية و لقب بالفتي الطائر وقت إذاعة مسلسله الذي يحمل نفس الإسم و تتباعت الأعمال الدرامية ليحقق نجاحا باهرا كما حققه في السينما من قبل.

أعمال الفنان عادل إمام السينمائية عاشت لماذا

فكل أعمال الفنان عادل إمام السينمائية مرتبطة في أذهاننا بالعديد من الإفيهات و المواقف التي لازالت تعيش معنا حتي الآن.
و يستخدمها الجمهور إلي اليوم و إيضا مسلسلات الفنان عادل إمام تحقق نسب مشاهدة عالية عند العرض علي شاشات التليفزيون أو علي منصات المشاهدة الإلكترونية.

وإليكم بعض مسلسلات الفنان عادل إمام التي تعتبر علامة من علامات الجودة في مشواره الفني في الدراما التليفزيونية.

مسلسل أحلام الفتي الطائر

يعتبر شريك نجاح الفنان عادل إمام الكاتب الكبيروحيد حامد حيث كون هذا الثنائي فريق محترف قدم لنا العديد من الوجبات الفنية الدسمة التي عاشت.

ومازالت تعيش وسطنا إلي الآن ومنه هذا المسلسل الذي تدور احداثه حول الشاب إبراهيم الذي يخرج من السجن.

و يقوم بعملية سرقة جديدة لمبلغ مالي كبير و يحاول الهروب من الشرطة بالإختباء في مستشفي الأمراض العقلية.

بالإتفاق مع مدير المستشفي و لكن يحدث ما لم يكن يتوقعه إبراهيم حيث يتوفي الطبيب و يظل داخل المستشفي و يتعرف علي الفنان عمر الحريري الذي يقوم بدور حسين ويساعده علي الهروب.

عادل إمام، كل من أمينة رزق، وجميل راتب، وعمر الحريري، ورجاء الجداوي، وسعيد طرابيك، وأحمد بدير، ونجاح الموجي، وسوسن بدر، وتوفيق الدقن، وصفية العمري، وسعيد صالح، ورجاء حسين، ونخبة من نجوم الدراما والسينما أيضًا.

اقرأ إيضا : أفلام عادل إمام الكوميدية تحصد أعلي نسبة مشاهدة حتي الآن 

مسلسل دموع في عيون وقحة

يعتبر المسلسل واحد من أهم مسلسلات التي تجسد بطولات المخابرات المصرية حيث تقدم قصة أحمد الهوان الذي قام بعمل قومي ومساعدة القوات المصرية قبل حرب أكتوبر.

فيجسد الفنان عادل إمام شخصية جمعة الشوان الذي يعمل لصالح المخابرات المصرية و تدورأحداث المسلسل في قالب إجتماعي حيث يعرض قصة حب جمعة الشوان و فاطمة التي تجسد دورها الفنانة معالي زايد.

شارك في بطولة المسلسل كل من الفنان محمود الجندي، وصلاح قابيل، وفاروق فلوكس، ومصطفى فهمي، وأسامة عباس وعزيزة حلمي، ومشيرة إسماعيل.

اقرأ أيضا : مسرحيات عادل إمام تجعلة زعيم الكوميديا بلا منازع

مسلسل فرقة ناجي عطا الله

ويعتبر عودة قوية للفنان عادل إمام إلي ساحة الدراما المصرية بعد غياب حيث يشاركة البطولة عدد كبير من الشباب.

و تدور أحداثه حول ناجي عطا الله الذي كان يعمل في وظيفة إداري بالسفارة المصرية في تل أبيب و تم الحجز علي أمواله من قبل البنك.

فيقرر السطو علي البنك بمساعدة مجموعة من الشباب المحترفين في السطو و تدور أحداثه في عدد من البلاد العربية و ينتهي به الحال في الصومال و يتبرع بالأموال لفقراء الصومال بعد السطو علي أمواله من قبل مجموعة قراصنه صومالين.

المسلسل بطولة الفنان عادل إمام و أحمد السعدني و محمد إمام و الكثيرمن النجوم.

مسلسل العراف

من أكثر مسلسلات الفنان عادل إمام خفة و طرافة لانه يحكي عن شخصية نصاب يحتال علي العديد من الناس .

و يتقمص شخصيات عديدة فتراه مرة سياسي و مرة طبيب و مرة تاجر و يتزوج من العديد من النساء كل مرة و تري إبنائه لا يعرفوه و لكنه يقرر التوقف عن النصب و يلم شمل إبنائه حوله و تدورالعديد من الأحداث الكوميدية الطريفة خلال كل ذلك.

شارك عادل إمام في المسلسل كل من طلعت زكريا، ورشا مهدي، وزكي فطين عبد الوهاب، وحسن العدل، وحسن كامي، وأحمد حلاوة، ونهال عنبر، وشيرين، وسعيد طرابيك.

مسلسل صاحب السعادة

تدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي حول حياة بهجت الذي يجسد شخصيته الفنان عادل إمام بعد تقاعده من عمله.

مع زوجته وأبناءه وأحفاده، وما يلاقيه من مشاكل بسبب غيرة زوجته الشديدة عليه، ومشاكل مع أبناءه وأزواجهم.

وأحفاده بسبب اختلاف الأجيال بينهم. بينما في المسلسل عائلة لطفي لبيب وهو ساكن يعاني من مشاكل الجيران بهجت وعائلته وتدور مشاهد كوميدية جميلة. وتستمر الأحداث بمشاكل مع البنك ووزير الداخلية، الذي يقوم بدوره خالد زكي.

ويتم نقلهم إلى شارع فوضوي بعدما كانوا في شارع راقي٬ وشخصية الزعيم في المسلسل تجسد حياة شخص يبحث عن السعادة مهما حصل وفي أي مكان ذهب إليه.

حتى في السجن وقد حدثت مشاكل بين بهجت ووزير الداخلية وبعد حوار شيق بينهما تكلل بتصالحهما خطف بهجت لكن الشرطة وسيف أنقذوه وفي النهاية تزوج سيف وبوسي.

شارك عادل إمام في المسلسل كل من طلعت زكريا، ورشا مهدي و محمد إمام، وزكي فطين عبد الوهاب، وحسن العدل، وحسن كامي، وأحمد حلاوة، ونهال عنبر، وشيرين، وسعيد طرابيك.

 

اقرأ أيضا

 

 

 

 

 

 

أفلام عبلة كامل بعفويتها وتلقائيتها تملكت قبل الجمهور- تقرير.

زر الذهاب إلى الأعلى