سينما وتليفزيون

أفلام أحمد زكي و موهبته الصادقة جعلته من أفضل نجوم السينما”تقرير”

إستطاعت أفلام أحمد زكي تقديم موهبته الخاصة بشكل مميز وجعلته من أفضل صناع السينما في مصر و الوطن العربي بأكمله وهذا لا يعتبر رأي الجماهير فقد بل أكد النقاد أيضا علي ان الفنان أحمد زكي موهبة لا تكرر.

حتي من إختلفوا معه فهو محبوب الجماهير و النقاد معا و ظهر الفنان أحمد زكي في فترة تعتبر أكثر فترات السينما تألقا و معالجة لمواضيع إجتماعية حقيقة تمس كل فئات الجماهير.

وتعاون الفنان أحمد زكي مع العديد من المخرجين الذين قاموا بدورهم بإبراز موهبة الفنان أحمد زكي و جعله نجم متوج علي سينما الواقعية  بالتعبيرات الصادقة وإستخدام لغة العيون و النظرات إستطاع توصيل مشاعره في الكثير من اللقطات الفنية .

فوصل الفنان أحمد زكي إلي مكانة النجوم العالمين بشهادة العديد من النجوم ومنهم الفنان عمر الشريف حينما قال أن لو عدم إجادة الفنان أحمد زكي للغة الإنجليزية لأصبح واحد من نجوم هوليوود.

و إليكم العديد من أفلام الفنان أحمد زكي التي تعتبر علامات متوجة علي السينما المصرية و في مشواره الفني الحافل بالنجاحات.

فيلم الباطنية من إنتاج 1980

بالرغم من أن الفنان أحمد زكي ليس بالبطل الأساسي للفيلم و لكن قام بدور سفروت و أعطي للدور الكثيرمن التفاصيل التي جعلت المشاهد يتذكر تفاصيل الفيلم و شخصية سفروت الذي تخفي وسط تجار المخدرات و أخفي حقيقته أنه ضابط شرطة مكلف بالقبض علي تجار حي الباطنية.

الفيلم من بطولة الفنانة نادية الجندي و الفنان فاروق الفيشاوي و الفنان محمود يس و الفنان عماد حمدي و الفنان أحمد زكي.

فيلم موعد علي العشاء من إنتاج عام 1981

تدور أحداثه حول السيدة نوال المتزوجة من عزت و تعيش حياة تعيسة معه و تطلب الطلاق منه و تعيش حالة حزن بسبب وفاة والدتها و يقف بجوارها شكري الذي يجسد شخصيته الفنان أحمد زكي.

و يحاول زوجها السابق عزت الإنتقام منهما و يقتل شكري و تدورأحداث عديدة بين نوال و عزت لتنتقم منه.

الفيلم من بطولة الفنان أحمدزكي و الفنانة سعاد حسني و الفنان حسين فهمي.

اقرأ أيضا

أعمال الفنانة نبيلة عبيد منذ بدايتها حتي الآن

فيلم المدمن من إنتاج عام 1983

فقد بذل الفنان أحمد زكي مجهود جبار في هذا الفيلم و من الواضح إهتمامه بالتفاصيل الدقيقة للشخصية التي تجعلك تصدق أنه مدمن بالفعل.

حيث تدور أحداث الفيلم حول الشاب الذي يفقد زوجته وولده في حادث سيارته التي كان يقودها بنفسه لذلك يحمل نفسه عبء قتل زوجته وطفله بسبب قيادته المتهورة.

فيتجه إلي المخدرات و يدخل مصحة نفسية للعلاج وتكونمهمه العلاج صعبة بحيث يلتقي بالدكتورة ليلي التي لا تفقد الأمل في شفائه وتنشأ قصة حب بينهما.
الفيلم من بطولة الفنان أحمد زكي و الفنانة ليلي طاهر.

اقرأ أيضا

أفلام مصرية تناقش مشكلة الآدمان 

اقرأ أيضا

تعرفي علي محطات الحزنو الآسي في حياة ملك الضحك إسماعيل يس

فيلم النمر الأسود من إنتاج عام 1984

يعتبر أكثر أفلام الفنان أحمد زكي جماهيرية لانه يعبر عن قصة كفاح حقيقية للشاب محمد الذي لا يجيد القراءة و الكتابة و يحلم بالسفر إلي المانيا ويحقق حلمه برغم من الكثير من الصعوبات التي واجهته في رحلته.

و يصبح مليونير و من أهم شخصيات الصناعة في ألمانيا بسبب جهوده المتواصلة في التعلم و المثابرة لتحقيق الحلم فكان أحمد زكي نموذج لكثيرمن الشباب المهاجر خارج البلاد في هذة الفترة.

الفيلم من بطولة الفنان أحمد زكي و الفنان أحمد مظهر و الفنانة السورية وفاء سالم.

فيلم البري من إنتاج 1986

يعتبر فيلم مصري بمقايس عالمية وأداء الفنان أحمد زكي يعتبر أداء هوليودي و القصة و المعالجة الدرامية أكثر من رائعة حيث تدور أحداثة حول المجند زكي الذي يدخل الجيش ليخدم في معتقل سياسي.

ويلتقي بالعديد من الطلاب المسجونين بسبب ميولهم السياسية و منهم الفنان ممدوح موافي و الفنان ممدوح عبد العليم و يلتقي زكي بإحدي الطلاب الذين تربطهم به صداقة منذ الصغر.

وهنا يتغير نظرته للمساجين و يلقي التعذيب معهم من قبل مأمور السجن الذي يجسد دوره الفنان محمود عبد العزيز.

الفيلم من بطولة الفنان أحمد زكي و الفنان محمود عبد العزيز و الفنان ممدوح موافي و الفنان ممدوح عبد العليم.

 

اقرأ أيضا

 

 

 

 

 

 

أفلام عبلة كامل بعفويتها وتلقائيتها تملكت قبل الجمهور- تقرير.

زر الذهاب إلى الأعلى