مسرحيات محمد هنيدي علامات مميزة في مسرح التسعينات و الألفينات “تقرير”

مسرحيات محمد هنيدي كوميديا خالصة وأهم مسرحيات الشباب في تلك الفترة

اصبح محمد هنيدي  من أهم نجوم السينما الشباب الذي فتح باب السينما للشباب بعد سنوات عديدة من الركود في السينما بسبب عدم التجديد و كل تجاربه المسرحية تعتبر من أهم مسرحيات الشباب في فترة التسعينات و الالفينات أيضا.

الفنان محمد هنيدي يعتبر من الفنانين ذات الطراز المميز و يمتاز بالكاريزما العالية حين تراه علي شاشة التليفزيون في مسلسل أو في إعلان تجاري تبتسم بسبب خفة ظله فهومميز بأدائة في إي عمل فني يقوم به.

نبذة عن نشأة الفنان محمد هنيدي

وٌلد الفنان محمد هنيدي في 1 فبراير عام 1965 بمحافظة الجيزة و إلتحق بكلية الحقوق و لكنه لم يكمل دراسته بها و إلتحق بالمعهد العالي للسينما و تخرج منه عاكم 1991 و شارك بالعديد من الأفلام السينمائية في أدوار صغيرة و منها الإلام عادل إمام و في مسلسل البخيل و

بطولة الراحل فريد شوقي و اتجه للمسرح في أدوار صغيرة ولكنها مميزة مثل حزمني يا و مسرحية العسكري الأخضر.

و اليكم بعض من مسرحيات محمد هنيدي التي تعتبر مؤثرة في مسيرتة الفنية وما زالنا نستخدم العديد من إفيهاتها في حياتنا اليومية.

مسرحية حزمني يا

لم تكن هذة المسرحية من بطولة محمد هنيدي الا أنه كان له تأثير كبير في ذاكرة المشاهدين حيث قام بدور حمامة بتاع التليفونات الذي يشارك الثلاث أخوات محاولتهم للحصول علي أرض بيتهم بعد أن قام بالإستيلاء عليها رجل أعمال.

فيقوم حمامة و الثلاث أخوات بعمل حيلة ذو طابع كوميدي لإسترجاع الأرض و الحصول عليها مرة أخري و مساعدة أخوهم زوواي.

و الطريف أن أبطال المسرحية لم تكن كما صورت للتليفزيون كانت يسرا بدلا من فيفي عبده و أحمد آدم و محمد هنيدي كانوا بدلا من شريف منير و مدحت صالح و تم التغير الجذري لتوزيع الأدوار ليصبح دور محمد هنيدي هو حمامة أصغر أدوار المسرحية و لكنها أكثر تأثيرا.

المسرحية كانت من بطولة حسن حسني وفيفي عبده وماجدة زكي وشريف منير ومدحت صالح محمد متولي وتأليف أحمد عوض وإخراج سمير العصفوري.

مسرحية الابندا.

من المسرحيات التي تضم العديد من النجوم في ذلك العصر و تحتوي علي جرعة كوميدية كبيرة و تحقق نسب مشاهدة عالية حتي الآن عندما تعرض علي شاشة التليفزيون.

تدور أحداث المسرحية حول الشاب رمزي الذي يحاول كتابة مسرحية عن أهل حارته و الضابط شريف الذي يجاهد بكل الوسائل للوصول للسلطة و الشابة مني

التي تتجه للغناء وبالرغم من كل هذة النجوم و القصص العديدة في نفس المسرحية جعل سياقها الكوميدي ليس الأمثل و لكن مازالنا نتذكر الكثيرمن مشاهدها و الكثير من إفيهاتها.

والمسرحية كانت من بطولة علاء ولي الدين أحمد السقا وهاني رمزي وشريف منير وماجدة زكي ودينا ومنى عبدالغني وأحمد عيد وتأليف أحمد عبدالله وإخراج سمير العصفوري.

مسرحية عفروتو.

هي مشرحية أيضا تضم العديد من نجوم السينما و المسرح في ذلك الوقت و هم النجم أحمد السقا و هاني رمزي و الفنان حسن حسني

وحققت المسرحية  نجاحا كبيرا و مازلت تحقق أعلي نسبة مشاهدة عن العرض علي شاشة التليفزيون و علي منصات المشاهدة الألكترونية.

تدور أحداثها حول عائلة الوكيل التي تتكون من سيدة ثرية تملك أموال كثيرة وتصرفها علي أشياء تافه و أخواتها بإتجاتهم المختلفة و يظهر العفريت لكي يحقق أماني كل أفراد العائلة و لكنه يفعل العكس حيث يدمر العائلة و لكن العائلة تقف أمام العفريت ليتم ضم شمل العائلة من جديد.

والمسرحية كانت من بطولة أحمد السقا وهاني رمزي ومنى زكي وماجدة زكي وحسن حسني، وتأليف أحمد عوض وإخراج محمد عبدالعزيز.

اقرأ أيضا

مسرحيات محمد نجم صاحب كوميديا الإرتجال

مسرحية طرائيعو

تدورأحداث المسرحية حول الشاب الصعيدي الذي يأتي من الصعيد ليستكمل تعليمه في القاهرة و لكنه يقابل فتاة تقلب حياته رأسا علي عقب و يكتشف أنه تعمل في الموالد.

و تعتبر عودة للفنان محمد هنيدي بعد سنوات عديدة بعيدا عن المسرح و ركز في النجاحات السينمائية.

المسرحية من بطولة حنان ترك وأحمد حلاوة وغادة عبدالرازق ومحمود الجندي وعلاء مرسي وتأليف نبيل أمين وإخراج سمير العصفوري.

اقرأ أيضا

مسرحيات محمد صبحي ذات الإسقاطات السياسية و الإجتماعية

مسرحية 3 أيام في الساحل

عاد الفنان محمد هنيدي بعدغياب 15 عاما عن العرض المسرحي و قام بعرض هذة المسرحية و التي تدور أحداثها حول شاب يدعي عصفور يقوم بإدارة
أكاديمية للنشل و السرقة.

و يقوم هو وعصابته بالتخطيط لسرقة فيلا الدكتورحسين في الساحل الشمالي و لكن تحدث المفاجأة أن الدكتور لا يمتلك المال ويقرر كتابة شيك لهم يصرف في يوم الأحد فيضطر أفراد العصابة المكوث مع الدكتور في فيلا ليوم الأحد.

المسرحية من بطولة محمد ثروت وبيومي فؤاد ومها أبو عوف وندى موسى وأحمد فتحي ومحسن منصور ومحمد محمود وتأليف حاتم حسين ورامي علي وإخراج مجدي الهواري.

اقرأ أيضا

أغاني أم كلثوم التي غنتها لشعراء عرب غير مصريين

اقرأ أيضا