مسلسلات نيللي كريم التي جعلتها فراشة الدراما المصرية

مسلسلات نيللي كريم الدرامية المتنوعة بين تراجيدي و إجتماعي و كوميدي

نجحت الفنانة نيللي كريم في تقديم العديد من الأعمال الفنية ومنها المسلسلات التليفزيونية التي تعتبر علامات في تاريخ الدراما التليفزيونية.
و تقبلها الجمهور كثيرا بسبب كفائتها في تقديم أدوار تعبر عن حالات إجتماعية مصرية خالصة موجودة في المجتمع المصري.

وبالرغم من إرتباط إسمها “بالنكد” لكثرة الأعمال التراجيدية التي تقدمها وخاصة في شهر رمضان الكريم حيث إرتبطت أعمالها بدراما مسلسلات رمضان دائما.

الا أنها غيرت من جلدها و قدمت دور جديد كوميدي في مسلسل 100 وش الكوميدي الذي حقق نجاحا كبيرا و أيضا شاركت بالغناء في تترات المسلسل بشكل خفيف الظل .

نبذة عن بداية الفنانة نيللي كريم الفنية

بدأت الفنانة نيللي كريم مشوارها الفني كراقصة باليه و شاركت في إستعراضات الف ليلة و ليله ثم إتجهت إلي التمثيل عندما رشحتها الفنانة فاتن حمامة في مسلسل وجه القمر و من بعد ذلك شاركت في مسلسل حديث الصباح و المسا وتوالت الأدوار في السينما و التليفزيون بعد ذلك.

شاركت في فيلم سحر العيون بدور كوميدي مميز و فيلم أحلام الفتي الطائش وفيلم غبي منه فيه و حرب أطاليا و انت عمري .

مسلسل هدوء نسبي من إنتاج عام 2009.

قدمت نيللي كريم دور الصحفية ناهد التي تسافر إلي العراق لتغطية الغزو الأمريكي هناك و يتم إحتجازها لمدة شهر وجسدت الدور ببراعة عن طريق التواصل

مع صحفي صديق لها يعمل بالعراق و قرأت الكثير عن أحداث الحرب في العراق في ذلك الوقت.

شارك في بطولة المسلسل مع نيللي كريم، النجم عابد فهد ونادين سلامة وبيار داغر وفاضل خليل وغيرهم.

مسلسل الحارة من إنتاج 2010.

قدمت نيللي كريم دور فتاة بسيطة في حارة مصرية خالصة يتوفي والدها أثناء تجارة المخدرات من خلال إطلاق النار عليه من قبل الشرطة.

فتحاول إعالة اسرتها بعد موته و تبيع شرائط الكاسيت الدينية و لكنها لا تكفي فتتجه لبيع الأقراص المخدرة و الأدوية الممنوعة و تتعرف علي الشرطي صلاح و تدور قصة حب بينهما .

حقق المسلسل نسبة مشاهدة ونجاحا كبيرا و شاركها العديد من النجوم في المسلسل و تألقت في تجسد الدور بشكل كبير.

شارك في بطولة المسلسل كل من سوسن بدر وكريمة مختار وسلوى محمد علي وصلاح عبدالله ومحمود عبدالمغني وباسم سمرة وعلا غانم وحمدي أحمد وسليمان عيد وفتوح أحمد ورانيا يوسف.

مسلسل بنت أسمها ذات من إنتاج 2013.

يعتبر الإنطلاقة الحقيقية للفنانة نيللي كريم حيث قدمت مسلسل رائع مقتبس من رواية تحمل نفس الإسم للروائي الكبير صنع الله إبراهيم و تدور أحداثها حول

أسرة مصرية تمر بعدة تغيرات منذ عام عام 1952 إلي عام 2010 و تغيرات و أحداث كثيرة مرت بالأسرة المصرية البسيطة.

فكل شخص يشاهد أحداث المسلسل يجد نفسه أو شخص يعرفه يتجسد أمامه في شخصية في المسلسل و هذا سر نجاح المسلسل الذي يعرض حتي الآن علي قنوات عديدةو يحقق نسبة مشاهدة عالية.

وجدير بالذكر أن العديد من النجوم المشاركين قدموا أدوار جديدة عليهم و أثرت بشكل كبير في المشاهد بسبب تقمصم بشكل كبير و إهتمامهم بكل التفاصيل لكل الشخصيات و ايضا الديكور و الإضاءة و الملابس كانت من أبطال العمل الرائع هذا.

شارك في بطولة المسلسل مع نيللي كريم، كلًا من باسم السمرا وهاني عادل وانتصار وسلوى محمد علي وناهد السباعي وهشام إسماعيل وأحمد كمال وعمر السعيد وغيرهم.

مسلسل سجن النساء من إنتاج عام 2014.

بعد النجاح الكبير التي حققته الفنانة نيللي كريم في مسلسل بنت إسمها ذات قجمت المسلسل الرائع سجن النسا المأخوذ عن مسرحية للكاتبة فتحية العسال بنفس الإسم.

وكانت نيللي كريم تتمتع بذكاء كبير حيث لم تتجه للبطولة المطلقة في مسلسل وحدها بل شاركت أكثر من نجمة في هذا المسلسل حيث قدم المسلسل

قصص 3 نساء داخل السجن بسبب قضايا مختلفة وأيضا السجانة التي دخلت السجن كنزيلة بسبب ظلم زوجها لها و إتهامها بالخطأ بقتل رجل كان يعمل معه زوجها صابر.

شارك في بطولة مسلسل سجن النسا مع نيللي كريم كلًا من درة وروبي وسلوى خطاب وسلوى عثمان وليلى عز العرب ونهى العمروسي ونسرين أمين وحنان يوسف وريهام حجاج وغيرهن.

مسلسل تحت السيطرة من إنتاج عام 2015.

تعاون جديد مع نفس طاقم الكتابة الخاص بالفنانة نيللي كريم مريم نعوم لتقديم عمل ثقيل و مهم لعرض فكرة تعاطي المخدرات و التعافي و كيفية تأثير كل هذا علي المدمن و حياة المحيطين به.

فتجسد شخصية مريم التي تترك المخدرات وتسافر إلي دبي مع زوجها الذي لا يعرف شيئ عن ماضيها في تعاطي المخدرات قبل الزواج و رفضها للإنجاب ويتوصل للحقيقة و يتركها.

فتعاني العديد من الأزمات بين الرجوع للمخدرات و التعافي .

شارك في بطولة مسلسل تحت السيطرة مع نيللي كريم كلًا من ظافر العابدين وهاني عادل وأحمد وفيق وجميلة عو ومحمد فراج وإنجي أبو زيد وجيهان فاضل

اقرأ أيضا