أفلام محمود عبد العزيز ساحر السينما المصرية ترصد أوضاع إجتماعية بطريقة ساخرة

أفلام محمود عبد العزيز تظل إيقونة السينما المصرية لخفة ظله وتنوع مواضيعها

تألق الفنان محمود عبد العزيز (ساحر السينما المصرية) في العديد من الأفلام علي شاشة السينما و قدم العديد من الشخصيات المختلفة منها الكوميدي و تضحك معه ساخرا من أوضاع إجتماعية و سياسية أحيانا و قدم أيضا دراما حزينة.

أفلام الفنان محمود عبد العزيز سوف تظل أيقونة في السينما المصرية لإختلافها فنيا و لتألق النجم الراحل بعفويته الخاطفه لقلوب الجمهور.

كل مره يظهر محمود عبد العزيز على الشاشه يشعر الجمهور وكانه أحد أفراد عائلته ربما بسبب الكاريزما التي خلقها الله فيه وربما بسبب خفة ظله التي جعلته صديق جمهوره من كل الأجيال، وربما لعفويته التي توجته في قلوب الجماهير.

إليكم بعض من أعمال الفنان محمود عبد العزيز السينمائية التي يعتبر البعض منها من أهم أفلام السينما المصرية.

فيلم الكيت كات.

يعتبر من أهم أفلام الفنان محمود عبد العزيز و ذلك لانه يعتبر ناجحا علي مستوي الجمهور و النقاد معا وهو من أهم أفلام السينما المصرية أيضا.

تدور أحداثه حول الشيخ حسني و هو ضرير و لكنه يتعرض للعديد من المواقف الكوميدية لانه لا يعترف بإعاقته و يتعامل بشكل طبيعي مع أهله وجيرانه.

و يواجه مشكله أن المنزل الذي ورثه عن والده يرهنه لتاجر مخدرات و ياخذ بدل من الأموال حشيش يومي و الشيخ حسني يمتلك دكان يجتمع فيه مع أصدقائه و يدخن الحشيش و يبدأ في سرد حكاياته و مغامراته لهم.

و أشهر مشهد في هذا الفيلم عندما يقود الشيخ حسني الكفيف الدراجة البخارية المملوكة لجاره تاجر الدهب و يتجول بها وسط الحارة.

الفيلم من بطولة الفنان شريف منير و الفنان محمود عبد العزيز و الفنانة عايدة رياض و العديد من النجوم.

فيلم أبو كرتونة.

يجسد الفنان محمو دعبد العزيز شخصية غريبة و بعيدة تماما عما قدمه من قبل تفاصيل الشخصية بها الكثير ليقدمه الفنان محمودعبد العزيز لجمهوره بشكل كوميدي يشد المشاهد و يجعله يتفهم تفاصيل الشخصية من كل ذلك.

تدورأحداثه حول مهران بك صاحب رئيس الأدارة الفاسد الذي يستعين بأبو كرتونة العامل البسيط في الشركة ويحاول إستمالة العمال لتحقيق أهدافه الفاسدة.

لكنه يفشل و يدخل أبو كرتونة مجلس ادارة الشركة و ينقذ الشركة من الإفلاس لتتم مكافأتهم علي موقفهم البطولي ضد السرقة.

الفيلم من بطولة الفنان محمود عبد العزيز و الفنانة سماح أنور و الفنان حسين الشربيني والفنان حسن حسني.

فيلم الدنيا علي جناحة يمامة.

جسد الفنان محمود عبد العزيز شخصية سائق التاكسي خفيف الظل الذي يعاني من ظروف المعيشة الصعبة لكنها يواجه مشاكلة بالسخرية.

ويتعرف علي السيدة إيمان الثرية التي تأتي إلي القاهرة تبحث عن حبيبها و تستلم ثروة كبيرة من نصيبها.

فيحاول عم إيمان الحصول علي ثروتها لانها سوفتحل مشاكلها المالية العديدة فتحاول الهروب منه بمساعدة سائق التاكسي رضا الذي يمر بعدد من المشاكل بسبب إخفائه مكان إيمان عن عمها.

الفيلم من بطولة الفنان محمود عبد العزيز و الفنانة ميرفت أمين و إخراج عاطف الطيب.

اقرأ أيضا

أفلام عبلة كامل بعفويتها و تلقائيتها تتربع علي قلوب الجماهير.

الشقة من حق الزوجة.

فليم عبارة عن جرعة كوميديا عالية تناقش مشكلة إجتماعية مهمة و هي قانون الأحوال الشخصية .

حيث يجسد الفنان محمود عبد العزيز دور موظف حكومي يتعرف علي إبنة مديره الفنانة معالي زايد ويحدث سوء تفاهم حيث يعتقد المدير وزوجته أن الشقة التي يعيش فيه سمير يمتلكها.

و يتزوج سمير و تنجب زوجته بنت و تترك وظيفتها فينخف دخل الأسرة فيضطر سمير العمل علي تاكسي وتحدث العديد من المواقف الساخرة.

ومنها إستغلال والدة زوجته التاكسي لقضاء مشاويرها الخاصة وتحدث العديد من المشاكل بسبب تحكم حماته في حياتهم و تطلب زوجته الطلاق.

وتهدده بالحصول علي الشقة و يحكم له القضاء بمشاركة زوجته الشقة وتحدث العديد من المواقف الطريفة بينه وبين حماته لكي يجعلها تترك الشقة لصالحه.

و الفيلم من بطولة الفنان محمود عبد العزيز و الفنانه معالي زايد و الفنانة نعيمة الصغير و الفنان جورج سيدهم.

اقرأ أيضا

تعرف علي أفلام السينما المصرية التي صورت مشكلة الأدمان.

فيلم الكيف.

يعتبر من أهم أفلام السينما المصرية أيضا حيث يعرض مشكلة الأدمان و إعتقاد البعض أن تدخين مخدر الحشيش أو الإتجار فيه لا يعتبر محرما لانه أعشاب طبيعية.

تدورأحداثه حول شقيقان من أسرة تربوية فنجح الشقيق الأكبر في حياته العملية و العلمية حيث يعمل كدكتور كمياء في احدي الشركات.

و الشقيق الأخر جمال فشل في حياته العملية و غير طريقه و عمل كمطرب أفراح و يدخن مخدر الحشيش يوميا.

ويتعرف علي تاجر مخدرات و يقنع أخيه أن يقوم بتركيب مكون كميائي شبيه للحشيش ليتم بيعه لتاجر الحشيش و يحدث العديد من المواقف التي تدل أن القيم و الأخلاق يجب أن تنتصر مهما حدث خلل في المجتمع.

الفيلم من بطولة يحيي الفخراني و جميل راتب و عدد من النجوم.

اقرأ أيضا

تعرف علي أفلام التسعينات الأكثر مشاهدة حتي الأن.

فيلم عفوا أيها القانون.

فيلم مهم أيضا لانه يعرض قضية من قضايا المجتمع وهي قضية الشرف و الخيانة الزوجية من وجه نظرالقانون لماذا تختلف عقوبة الزوجه أو الزوج عندما يدافع غي منهما علي شرفه عندخيانة الطرف الأخر.

الفيلم من بطولة الفنان محمود عبد العزيز و الفنانة نجلاء فتحي و الفنانة هياتم و الفنان فريد شوقي وإخراج إيناس الدغيدي.

اقرأ أيضا

أفلام أحمد زكي التي جعلته نجم السينما الأسمر.

اقرأ أيضا