مسلسلات كوميدية قديمة تستعيد بها ذكريات لاتنسي وقت عرضها

مجموعة مسلسلات كوميدية قديمة لازالتتحقق أعلي نسبة مشاهدة عند عرضها

كانت شاشة التليفويون هي المتنفس الوحيد للإسرة المصرية فمن خلال المسلسلات الكوميدية القديمة كانت الإبناء تجد هروبا مشروعا من الواجبات المدرسية و كان أعظم هم لهم الهروب من المذاكرة و مشاهدة حلقة من مسلسلهم المفضل.

نسترجع سويا بعض من هذة الأيام التي يرجع لها البعض بكل شعور من الطمأنية و الراحة حتي لو من خلال مشاهدة حلقات كوميدية علي شبكة الأنترنت و قد تجدها كلها متاحة مجانا علي موقع اليوتيوب ويعتبر مشاهدتك لتلك المسلسلات عودة لزمن جميل و ذكريات لطيفة.

مسلسل حكاية ميزو من إنتاج عام 1977.

تدور أحداثه حول الشاب ميزو الثري الذي يفقد ثروته بسبب فساده وإنفاقه علي ملذاته فيحاول الإيقاع بفتاة علي قدر متوسط من الجمال بسبب أموالها لكي تحل لها كل مشاكله المالية.

القصة ليست بالجديدة علي الدراما المصرية لكن الجديد براعة الفنان سمير غانم في تقديم الشخصية وخفة ظله و ادائه الكوميدي المحترف

و المسلسل عاش سنوات عديدة و حقق نجاحا كبيرا عن عرضه أولمرةومازال يحقق نسبة مشاهدة عالية علي منصات المشاهدة الإلكترونية.

قام ببطولته سمير غانم وإسعاد يونس وفردوس عبد الحميد، من تاليف لينين الرملي وإخراج محمد أباظة.

اقرأ أيضا

أفلام فريد شوقي الواقعية التي ساهمت بتغير بعض القوانين

مسلسل برج الحظ من إنتاج عام 1978.

تدور أحداثه حول الشاب الملقب بشرارة الذي يعاني من طاقة الحسد الموجودة داخله عندما يري أي شيئ او يتحدث عن اي شخص يصيبة بالحسد و يحدث له مكروه.

فيبتعد عته الناس و يصيبه حالة من الإكتئاب و ينعزل عن الناس و لكنه يكتشف أن كل هذا مجرد وهم.

بطولة المسلسل محمد عوض وصفاء أبو السعود وليل فهمي وعبد الله فرغلي، من تاليف لينين الرملي وإخراج بحيى العلمي.

اقرأ أيضا

أفلام محمود عبد العزيز ساحر السينما المصرية.

مسلسل عيون من إنتاج عام 1980.

المسلسل يجمع عدد كبيرمن نجوم الكوميديا منهم الفنان فؤاد المهندس و الفنان يونس شلبي و الفنانة سناء جميل و الفنانة شيرين.

تدورأحداثه حول المحامي الشهير مختار الذي يعاني من مشكلة المشي أثناء النوم بسبب أن إبنته الوحيدة سوف تتزوج و تترك المنزل فيحاول علاج نفسه بدون أن يعلم أحد عن سبب مرضه.

فيحدث العديد من المواقف الكوميدية التي تجعل الأحداث لا تنسي و إفيهات ملك الكوميديا فؤاد المهندس ومواقفه مع كل النجوم المشاركة بالعمل تجعل المسلسل علامة من علامات الضحك.

اقرأ أيضا

أفلام عبلة كامل عفويتها و تلقائيتها مفتاح قلب الجمهور.

مسلسل بكيزة و زغلول من إنتاج 1987.

من أكثر المسلسلات التي لا يختلف عليها شخصين فبالرغم من أنه يتكونمن 15 حلقة فقط الا انه يعتبر قنبلة من الكوميديا المستمرة علي مر السنين لا تمل منه أبدا عند المشاهدة كل مرة.

الثنائي إسعاد يونس و القديرة سهير البابلي قدما وجبة كوميدية بسيطة حيث جسدت دور السيدة الإستقراطية التي تتحول إلي الفقر و تجاهد مع إبنة زوجها لمواجهه صعوبات الحياة الجديدة في إطار كوميدي ساخر.

المسلسل من بطولة الفنانة إسعاد يونس و الفنانة سهير البابلي و الفنان صلاح قابيل و الفنان سمير غانم.

اقرأ أيضا

أفلام نور الشريف علامات في السينما المصرية.

مسلسل الزوجة أول من يعلم من إنتاج عام 1987.

يدور أحداثه حول مجموعة من الأصدقاء المتزوجون يحاولون فتح شركة خاصة فيتم تعين سكرتيرة فيقع في حبها كل منهم و يحاول كل منهم إخفاء أمر الشركة و السكرتيرة عن زوجته.

ضم المسلسل حين عرضه عام 1987، مجموعة مميزة من ممثلي الكوميديا والدراما، فكان من بطولة سناء جميل وشهيرة وميرفت أمين وزهرة العلا وأبو بكر عزت وحسين فهمي وصلاح السعدني وجميل راتب، من تأليف نبيل عصمت وإخراج فايز حجاب.

مسلسل أنا و انت و بابا في المشمش.

الكثير من الجمهور مازال يتذكر المسلسل بسبب أغنيته المميزة من كلمات الشاعر الراحل أحمد فؤاد نجم و تدورأحداثه حول الموظف الحكومي الذي يتعرض لقضية فساد حكومي كبير.

و يدخل السجن و يصبح متهم فتقوم إبنته بمعاونة العديد من أصدقائها بالبحث عن دليل براءة والدها في إطار كوميدي ساخر في صورة كوميديا سوداء تبعث للبكاء وسط ضحكات السخرية من الظلم.

المسلسل بطولة الفنانة فردوس عبد الحميد و الفنان محمود الجندي و الفنان حسن عابدين.

مسلسل ناس و ناس من إنتاج عام 1989.

هو مسلسل ساخرمن الدرجة الأولي ينقل صور لشخصيات حقيقية موجودة في مجتمعنا ومأخوذ من رسومات كاركتيرية للكاتب الساخر احمد رجب الكاتب الراحل في مؤسسة أخبار اليوم.

حيث نشر عديد من الشخصيات التي ظهرت في المسلسل علي صفحات جريدة أخبار اليوم من خلال منشورات الكاركتير اليوميةو الأسبوعية.

و يركز المسلسل علي العلاقة بين الفقراء و الأثرياء و من يبحث عن السلطة و المنصب في مجتمعنا من خلال عرض لكل من تلك الشخصيات في إطار ساخر.

و أشهر الشخصيات بالمسلسل هي عزيز بيه الأليت وذاك عبده مشتاق وعبده حريقة وكمبورة.

اقرأ أيضا

مسرحيات محمد هنيدي علامات في مسرح التسعينات.

اقرأ أيضا