مسلسلات باسل خياط علامة في تجسيد الأدوار المركبة

مجموعة من مسلسلات الفنان باسل الخياط التي جعلت له قاعدة كبيرة من الجمهور

قدم الفنان باسل خياط العديد من الأدوار المختلفة بسبب إتقانه العديد من اللهجات العربية لذلك تجد مسلسلات باسل الخياط صاحبة شعبيه جماهرية كبيرة بسبب تنوع أدواره و ادائه المميز.

فتجد الفنان باسل خياط يتقمص شخصياته ببراعة كبيرة و يشكل كل شخصية علي يديه كأنها قطعة من الصلصال لن تجد لها مثيل أخر حتي لو شاهدت نفسالشخصية بأداء ممثل أخر.

الفنان باسل خياط يعتبر من الفنانين الأكثر عملا في صمت فلن تجده في الكثيرمن الحفلات أو الظهور الدائم علي شاشات التليفزيون و هو مثقف وله رؤيا ووعي فني .

نبذة عن نشأة الفنان باسل خياط

ولد الفنان باسل خياط في 29 أغسطس عام 1977 في سوريا وكان يحب المسرح منذ طفولته و قدم العديد من المسرحيات علي خشبة المسرح المدرسي و ظل الحلم معه.

حتي وصل إلي مرحلة الشباب و قدم في المعهد العالي للفنون المسرحية و لكنه لم يتم قبولة في أول مره قدم فيها.

وكرر التقديم مرة أخري حتي تم قبوله و كان من زملاء دفعته الفنان قصي الخولي و سلافة معمار .

و بدأ المسيرة الفنية المميزة بالعديد من الأدوار في المسرح و التليفزيون ليصبح بظهوره في إي عمل فني علامة تجارية مميزة رمز للإبداع.

فمسيرته الفنية تتكون من حوالي 50 مسلسل تليفزيوني في سوريا و الأردن و مصر و لبنان و حوالي 10 أفلام و 9 مسرحيات بالرغم من صغر سنه.

و هنا نرصد بعض من مسلسلات الفنان باسل خياط المميزة التي كونت قاعدة جماهيرية كبيرة له في العديد من البلدان العربية.

مسلسل النحات من إنتاج عام 2020.

تدورأحداثه حول الشاب الذي يقرر فتح مدرسة لتعليم النحت و يستغل منزل والده القديم و تخشي والدته إستغلال منزل والده لانه سوف يثير العديد من الشكوك و الأسرار المخفية.

و تعرض للعديد من الإنتقادات بسبب بطئ الأحداث و بعض التطويل ولكن أشاد النقاد بدور باسل خياط حيث قدم دوره ببراعة و إتقان.

يشاركه بطولة المسلسل أمل بشوشة وليا أبو شعيا وإيلي متري وفادي إبراهيم، من تأليف بثينة عوض وإخراج مجدي السميري.

مسلسل عهد الدم من إنتاج عام 2020.

هي تجربة جديدة فالمسلسل تم عرضه علي منصة مشاهدة الكترونية و لا يتجاوز عدد حلقاته 10 حلقات وتدور أحداثه حول شاب يقوم بقتل فتاة عن طريق الخطأ من خلال حادث سيارة.

ولكنه يكتشف أنها إبنة تاجر مخدرات كبير وله نفوذ كبير و يحاول تاجر المخدرات تجنيد الشاب للعمل كقاتل مأجور لحسابه و يهدده أن لم ينصاغ إلي طلبه سوف يقتل كل أفراد أسرته.

المسلسل شارك ببطولته رودني حداد وآلا سعادة ونادين تحسين بيك وندى أبو فرحات، من تأليف توني جوردون وكتب السيناريو والحوار إياد أبو الشامات، وإخراج كريم الشناوي.

مسلسل الكاتب من إنتاج عام 2019.

تدور أحداثه حول كاتب روائي تنطبق عليه أحداث إحدي رواياته حيث يفضل الإبتعاد عن الناس و يختار منزل بعيد علي بحيرة و يجد نفسه متورط في قضية مقتل شابة.

و يتم العثور علي الجثة بالقرب من منزلة. وتتوالي الأحداث المثيرة و يستعرض المسلسل العديد من العلاقات المتشابكة بين الكاتب و أسرته.

شارك في بطولة المسلسل دانييلا رحمة وندى أبو فرحات ونقولا دانيال وفادي أبو سمرة، تأليف ريم حنا وإخراج رامي حنا.

مسلسل الرحلة من إنتاج عام 2018.

قدم الفنان باسل خياط شخصية مركبة بطريقه بارعه حيث تدور أحداث المسلسل بين الأب الذي يحاول حماية زوجته وابنته عن طريق منعهم من الإختلاط بإي شحص خارج منزلهم.

فتقرر الزوجه و الإبنه الهروب و تقابل العديد من الشخصيات الذين لهم نفس المشاكل النفسية و يصور المسلسل أن الجميع في رحلة من الصراعات و يجب أن تنتهي.

اشترك في بطولة المسلسل ريهام عبد الغفور وحنان مطاوع ووليد فواز ومحمد مهران وإيهاب فهمي، وهو من تأليف نور شيشكلي وكتب عمرو الدالي السيناريو والحوار، وأخرجه حسام علي.

مسلسل تانجو من إنتاج عام 2018.

تدور أحداثه حول رجل الأعمال الذي يقع في حب مدربة التانجو المتزوجة و لكنها ترفض حبه ولكنه يحاول أكثر من مرة إقناعها بحبه و بالفعل تقع في حبه.
و يتعرض رجل الأعمال لحادث سيارة ويفقد الذاكرة و يتم إتهامه بمقتل حبيبته.

المسلسل شارك في بطولته باسم مغنية ودانا مارديني ودانييلا رحمة، من تاليف إياد أبو الشامات وإخراج رامي حنا.

مسلسل 30 يوم من إنتاج عام 2017.

هو مسلسل جديد في فكرته أيضا حيث يتم إختيار شخص معين من قبل دكتور مشهور بتجاربة علي النفس البشرية ليجري علي هذا الشخص تجربة.

و حقق المسلسل نجاحا كبيرا بسبب براعة الفنان باسل الخياط في تجسيد شخصيات معقدة ذات أبعاد نفسية و عصبية.

يشارك في البطولة آسر ياسين ونجلاء بدر وإنجي المقدم. تأليف مصطفى جمال هاشم، وإخراج حسام علي.

مسلسل العراب من إنتاج عام 2016.

مسلسل مأخوذ من الرواية العالمية للكاتب ماريو بوزو و تحمل نفس الإسم و تم تقديمها علي جزئين بإسم نادي الشرق و الجزء الأخر بإسم تحت الحزام.

يقوم باسل خياط بدور “جاد” ابن أبو عليا رجل الأعمال والتاجر الثري صاحب النفوذ، الذي يحاول الحفاظ على تماسك العائلة وقدرتها على الصمود أمام مطامع الآخرين.

شارك في بطولة المسلسل مجموعة كبيرة من الممثلين السوريين من ينهم جمال سليمان وباسم ياخور ومنى واصف وسمر سامي وأمل بشوشة، من تأليف خالد خليفة، وإخراج حاتم علي.

اقرأ أيضا