مسلسلات يسرا المميزة التي جعلتها ملكة الدراما لسنوات

مجموعة من مسلسلات الفنانة يسرا التي حققت نجاحا كبيرا وقت عرضها

اعتدنا أن نستقبل أعمال الفنانة يسرا التليفزيونية كل عام في شهر رمضان بشغف و ثقة في جودة العمل و تميزه الفني لذلك تعتبر مسلسلات يسرا دائما الحصان الرابح في سباق مسلسلات رمضان.

فعودتنا الفنانة يسرا علي إختيار مواضيع جديدة و حيوية و تناولتها من منظور جديد و أيضا دائما يشاركها العديد من نجوم الفن الكبار فيصبح العمل الفني خليط من الإبداع و التميز.

نبذة عن نشأة الفنانة يسرا.

ولدت الفنانة يسرا و إسمها الحقيقي سيفين محمد حافظ نسيم في 10 مارس عام 1955 بدات التمثيل منذ فترة السبعينات و تتميز بشخصية لها حضور جذاب علي الشاشة في جميع أعمالها السينمائية و التليفزيونية أيضا.

و اليوم نحاول رصد بعض من مسلسلات يسرا التي نجحت بشكل كبير و ساعدتها علي تكوين قاعدة عريضة من جماهير الدراما.

مسلسل حياة الجوهري من إنتاج عام 1996.

تدور أحداث المسلسل حول موظفة الحي التي يلقي القبض عليها بسبب التشكيك في ذمتها و إعتقاد في إستغلال منصبها للكسب الغير مشروع.

وتوضح أحداث المسلسل أنها تورطت في هذة القضية لكي تحمي زوجها من دخول السجن و تحمي بيتها .

المسلسل من بطولة مصطفى فهمي ورامز جلال وجيهان نصر وأحمد آدم وزيزي مصطفى، من تأليف محمد جلال عبد القوي وإخراج وائل عبد الله.

مسلسل أوان الورد من إنتاج 2000.

يعتبرمن أكثر مسلسلات يسرا  الرومانسية التي تدور أحداثة حول قصة حب فتاة و ضابط شرطة ووجود العديد من العراقيل لزواجهما و هي أن والدة الفتاة مسيحية ووالدها مسلم .

ويتم بالفعل الزواج و لكن يقوم أحدي المتهمين بخطف إبنة الضابط و تتوالي الأحداث لإستعادتها مرة أخري.

وشارك في بطولته هشام عبد الحميد وسميحة أيوب وعبد الرحمن أبو زهرة ورجاء الجداوي، وهو من تاليف وحيد حامد وإخراج سمير سيف.

مسلسل أين قلبي من إنتاج عام 2002.

يعتبر من أكثرمسلسلات يسرا مشاهدة و عرض علي الشاشات حتي الآن حيث تدور أحداثة حول سيدة أم وحيدة ولديها إبنه وأبن و تحاول تربيتهما في ظروف عديدة و مواجهه الحياة وحدها.

وتحاول تربيتهم و تنشأتهم بشكل سليم دون الخضوع لإي إغراءات زائفة  من حولهم.

ويشارك في بطولته عبلة كامل وحسن حسني ومنة شلبي ومي عز الدين، وقصته من تأليف مجدي صابر وإخراج مجدي أبو عميرة.

مسلسل ملك روحي من إنتاج عام 2003.

أيضا يعنبر من مسلسلات يسرا الدرامية التي تجمع بين الرومانسية و الدراما و الأكشن تدور أحداثة حول ملك التي تدير أملاك أبيها و يحدث صراعات بينها و بين أخواتها.

و أيضا يوجد صراعات بينها و بين إحدي المنافسين لها في السوق و تتزوج من إبن أخيه و يتم خطف إبنائها و تحاول العثور عليهم.

مسلسل من بطولة حسن حسني وأحمد عز وهشام سليم وسامي العدل وأحمد خليل وإبراهيم يسري، ومن تأليف محمد أشرف القرشي وإخراج مجدي أبو عميرة.

مسلسل لقاء علي الهواء من إنتاج عام 2004.

تدور أحداثه حول المذيعة لقاء التي تحاول كشف حقيقة إحدي شركات الأعمال التي تشترك في إحدي قضايا الفساد و للأسف يكون زوجها شريك في هذة الشركة و يحدث الطلاق بينهما بسبب هذة القضية.

وتعود مرة أخري للعمل و تجدمن يصدقها في كشف الحقائق في قضايا الفساد.

قام ببطولة المسلسل هشام سليم  وحسن حسني وسامي العدل وخيرية أحمد ومحمد رجب ومي عز الدين، وتأليف محمد أشرف وإخراج محمد النجار.

مسلسل أحلام عادية من إنتاج عام 2005.

تدور أحداثة حول النشالة نادية التي تورث هذة المهنة عن أبائها و تحاول التوبة و البعد عن هذة المهنة و لكنها تفقد زوجها و إبنها وتحاول الإنتقام مما من كان السبب في القتل.

المسلسل من بطولة خالد صالح وسعاد نصر وجمال إسماعيل ومحمد الشنقنيري، من إخراج مجدي أبو عميرة، وتاليف محمد أشرف.

مسلسل قضية رأي عام من إنتاج عام 2007.

من مسلسلات يسرا التي حدث حولها جدلا كبيرا بسبب جرأة فكرة المسلسل و كشف الكثير من الجوانب النفسية للشخصيات التي تدور حولها أحداث المسلسل.

تدور أحداثة حول طبيبة و مجموعه من زميلاتها تعرضن لحادثة إغتصاب و تحاول الوصول إلي الجناة و في ظل ذلك تحاول تصحيح نظرة المجتمع للفتاة التي تتعرض لعملية الإغتصاب فهي مجني عليها و ليست من الجناه.

المسلسل من بطولة لقاء الخميسي ورجاء الجداوي وصفاء الطوخي وراندا البحيري وإبراهيم يسري وسامي العدل، من تأليف محسن الجلاد وإخراج محمد عزيزية،

مسلسل في أيد أمينة من إنتاج عام 2008.

تجسد يسرا شخصية صحفية تحاول إكتشاف قضية فساد كبري تدور حول وجود عصابة كبيرة للإتجار بالبشر  عن طريق سرقة الأطفال و إرسالهم للعمل أو البيع في دول أخري.

وتتعرض للضغوط و الكثيرمن الأحداث المثيرة خلال أحداث المسلسل .

قام ببطولة المسلسل هشام سليم وأشرف أباظة ومحمود الجندي وسهر الصايغ وجيهان فاضل وسامي العدل، من تأليف عادل مبارز والسيناريو والحوار لمحمد الصفتي، وإخراج محمد عزيزية.

مسلسل شربات لوز من إنتاج عام 2012.

جسدت يسرا دور شربات الفتاة الشعبية التي تعول إسرتها و أخواتها و تشتغل في مصنع حكيم بك راعي الموضة في القاهرة.

ويقع في حبها و يحاول إدخالها في إسرته ولكن إسرته ترفض وجودها و يموت الزوج و يحدث صراعات بين شربات و أفراد أسرة حكيم.

شارك في بطولة المسلسل سمير غانم وصبا مبارك ورجاء الجداوي وأحمد داوود وتامر هجرس ومحمد فراج وأمينة خليل، من تأليف تامر حبيب، وإخراج خالد مرعي.

اقرأ أيضا