أفلام جيم كاري قنبلة من الضحك التي تستحق المشاهدة مرات عديدة

أشهر أفلام جيم كاري التي لا تمل من مشاهدتها

اعتبر الفنان جيم كاري واحد من أهم نجوم الكوميديا في سينما هوليوود وذلك لإتباعه خط جديد في التمثيل الكوميدي وتجد أفلام جيم كاري تعرض شخصيات غريبة و لم تشاهدها من قبل علي الشاشة.

و يتميز الفنان جيم كاري بإتباعة مدرسة الأداء الحركي الكوميدي التي تعتمد علي حركات الجسد و تعبيرات الوجه للتعبير عن المواقف الكوميدية و جعل المشاهد يضحك من تلقاء نفسه عندما يشاهده.

نبذة عن نشأة الفنان جيم كاري الفنية

ولد جيم كاري في كندا في أسرةمتوسطة الحال و كان يهوي الكوميديا منذ صغرهوقدم سيرته الذاتيه لبرنامج كوميدي شهير و كان يقدم وصلات ساخرة في المدرسة الثانوية ومن بعد ذلك إلتحق بالثانوية في بلدة سكاربوبو.

و إنتقل إلي لوس إنجلوس في بداية الثمانينيات و عمل في مكان يسمي دكان الكوميديا ولاحظ أدائه مخرج كوميدي شهير و قدم أدوار صغيرة في مسلسلات شهيرة.

وهنا نستعرض  بعض من أعمال الفنان جيم كاري السينمائية التي إشتهر بها و حققت نجاحا كبيرا.

فيلم  The Mask

يعتبر أشهر أفلام الفنان جيم كاري علي الإطلاق وحقق نجاحا كبيرا عند عرضه ويعتبر مؤشر نجاح لنجوميته و غير مسار حياته الفنية.

تدورأحداثه حول رقل فقير يسكن وحده و يجد قناع سحري غريب يقع في يده.

و يحاول إستخدامه في القبض علي اللصوص و تجار المخدرات.

فيلم Fun with Dick Jane

يعتبر من+ افلام الكوميديا الهادفة ليس هدفه الضحك فقطو لكنه إستعرض العديد من المشاكل الإقتصادية المعقدة و قدم بعض الحلول لمعالجة تلك المشاكل في إطار من الكوميديا الراقية الهادفة.

تدور احداثه حول ديك هاربر وزوجته و إبنهما الذين يتعرضون للعديدمن المشاكل الإقتصادية الصعبة و يلجأ الأب للسرقة لحل هذة المشاكل.

فيلم The Majestic

يعتبر من الأفلام التي تجمع بين خليط من الرومانسية و الكوميديا و الأحداث التاريخية و الفيلم من إخراج المخرج الكبير دين باريزو.

فيلم lemony Sackets A series of unfortunate Events

تدور أحداث الفيلم في إطار الكوميديا و الفانتازيا الخيالية إلي حدما حيث يستعرض حياة 3 أطفال فقدوا أبائهم و لأول مرة يقوم بدور كوميدي شرير.

فيلم Horton hears who

العديد من نجوم هوليوود شاركوا في الكثيرمن أفلام الأنميشين لأنها تحقق نجاحا كبيرا و تصل إلي فئة أكثرمن الجمهور و الأطفال وقام جيم كاري بإستخدام صوته لتجسيد شخصية في هذا الفيلم.

تدور أحداثه حول الفيل هورتون الذي يسمع أصوات ناس أحياء تأتي من علي ذرة رمال و يحاول طوال الفيلم الحفاظ علي هؤلاء الناس حتي لا يتأذي أحد فيهم.

فيلم Dumb and Dumber

تدور أحداثه حول صديقين أغبياء جدا و يعيشان العديد من المواقف الضاحكة و الفليم يعتبر من أشهر أفلام جيم كاري و يعتبر أيضا قنبلة من قنابل الضحك المستمر.

اقرأ أيضا

أفلام شادية التي تستحق عليها لقب معبودة الجماهير

أفلام هند رستم إيقونة الجمال و مارلين مونرو الشرق

أفلام مديحة كامل صاحبة الشخصية الهادئة والجمال