أحمد بدير ينفى خبر وفاتة عبر صفحتة على فيس بوك

قام أحد رواد التواصل الاجتماعى بنشر خبر عن وفاة الفنان أحمد بدير

قام أحد رواد التواصل الاجتماعى بنشر خبر عن وفاة الفنان أحمد بدير، مما أثار غضب الفنان احمد بدير وكان ذالك ما وراء  كتابة منشور على صفحته الرسمية بموقع فيس بوك ليكذب ذلك الخبر حيث كتب بدير ” حسبى الله ونعم الوكيل فى كل من يشيع خبر مغلوط عن وفاتي انا حي ارزق بفضل الله وده احد الجروبات على الفيس بوك باسم (صباح الخير❤️❤️) منزلين الخبر زى ما انتوا شايفين كده عشان شوية تفاعل بدون تأكد الرجاء الابلاغ عنه”.

ولد أحمد بدير فى العشرين من يونيو عام ١٩٤٥م فى محافظة قنا.

حصل على الإجازة الجامعية في الآداب من جامعة القاهرة، ثم بدأ مشواره الفنى من خلال مسارح مراكز الشباب، ثم التحق بالاذاعه وقدم العديد من الأعمال من ضمنها طائر الليل الحزين، أبواب المدينة وزيزينيا.

اهم اعمال الفنان احمد بدير

مسلسل كيد النسا

مسلسل مصري مكون من جزئين صدر عام ٢٠١١م من تأليف حسين مصطفى محرم واخراج أحمد صقر وبطولة فيفي عبده، سمية الخشاب واحمد بدير.

تدور أحداث المسلسل حول .عن زوج ضعيف الشخصية أمام زوجته المتسلطة مما يضطره للزواج من أخرى ومن هنا تبدأ المشاحنات بين الزوجتين الأولى والثانية فى إطار كوميدى اجتماعى.

مسلسل احلام الفتى الطائر

مسلسل تليفزيوني مصري عُرض عام ١٩٧٨م وهو من تأليف وحيد حامد وإخراج محمد حامد وبطولة عادل امام، رجاء الجداوي، امينة رزق،احمد راتب وعمر الحريرى.

تدور الأحداث حول “إبراهيم الطاير” الذي عاد للسرقة مجدداً بعد خروجة من السجن حيث يقوم بعملية تهريب أموال ضخمة ويقوم بالأختباء بمستشفى للأمراض العقلية بالتنسيق مع مدير المستشفى ثم يموت مدير المستشفى وتبدأ العصابة فى مطاردته من اجل استرداد الأموال.

مسرحية ريا و سكينة

مسرحية كوميدية عُرضت عام ١٩٨٠م على مسرح الحرية  وهى من تأليف بهجت قمر وإخراج حسين كمال وبطولة شادية، سهير البابلى، عبد المنعم مدبولي وأحمد بدير.

حيث تحكي المسرحية عن الثنائى ريا وسكينة المعروفين بتشكيل عصابة خطف السيدات وقتلهم بعد سرقتهم وتدور الاحداث فى اطار كوميدى ساخر.