في عيد ميلاده الـ 60 .. محطات هامة فى حياة الهضبة

اليوم أتم الهضبة 60 عاماً, 60 عاماً من النجاح, الشباب, الشهرة وحب الجمهو

“انا مهما كبرت صغير” .. اغنية غناها الهضبة, اغنية تتردد في أذهاننا كلما نراه في بوستر من بوسترات البوماتة, ربما كانت نبؤة وربما كانت وعد وعده الهضبة لنفسة.

ربما لا أحد يعلم ماذا كان وماذا كان يقصد الفنان عندما غناها ولكننا جميعاً عرفناه كفنان يزداد جمالاٍ في الشكل والمضمون كلما تقدم به العمر, يتقدم العمر ويتقدم معه الهضبة ويزداد تقدماً ونجاحاً, لم يشهد له الفشل قط, لطالما كان حريص على إرضاء جمهوره, لطالما كان حريص على أن يبهرنا ويبهر العالم أجمع.

اليوم أتم الهضبة 60 عاماً, 60 عاماً من النجاح, الشباب, الشهرة وحب الجمهور.

في عيد ميلاد الهضبة الـ 60 وفى هذا المقال سوف نتحدث عن محطات هامة فى حياة الهضبة.

بداية حياة الهضبة الفنية

بدء مشواره الفنى فى محطة الإذاعة المحلية فى بورسعيد, حيث غنى هناك النشيد الوطنى المصرى والذى جعله ينال اعجاب محافظ بورسعيد حينها.

بعد ذلك انتقل مع أسرته إلى القاهرة والتحق بأكاديمية الفنون وحصل على درجة البكالوريوس في الموسيقى عام 1983م ومن هنا بدأت مسيرته الفنية الفعلية.

من هم زوجات عمرو دياب

تزوج عمرو دياب من الفنانة شيرين رضا وأنجب منها طفلة اسمها “نور”. ثم انفصلا وتزوج بأخرى سعودية هي “زينة محمد عاشور”، وأنجب مِنها توأم هُما عبد الله وكنزي وآخر بناته جنى التي رُزق بِها في النصف الثاني من عام 2002.

اغانى أهداها عمرو دياب لعائلته

  • أغنية “متخافيش” والتى أهداها الهضبة لزوجته الفنانة شيرين رضا.
  • أغنية “حبيبى يا نور العين ” والتى أهداها الهضبة لأبنته من الفنانة شيرين رضا ” نور عمرو دياب”.
  • أغنية “قمرين”والتى أهداها لابنه عبدالله وابنته كنزي من زوجته السعودية  زينة محمد.
  • اغنية “جنا” والتى أهداها لأصغر أبنائه جنا عمرو دياب.
  • أغنية ” يا كنزي” والتى أهداها إلى ابنته كنزي عمرو دياب.

عمرو دياب والعالمية

كان أول لقاء للهضبة مع العالمية من خلال دورة الألعاب الإفريقية عام 1991، حيث اختير ليغني في حفل افتتاح الدورة أغنيته الشهيرة “أفريقيا” بالعربية والإنجليزية والفرنسية. وقد تناقلت القنوات العربية هذا الحفل، وتمت الإشارة إليه على شاشة قناة CNN العالمية.

ومن بعدها ألبوم “نور العين” عام 1996، الذي حقق أعلى المبيعات في سوق الكاسيت في الشرق الأوسط، ودوى نجاحه عالميًا أيضًا مع النسخة الإنجليزية من “نور العين” التي حملت اسم “حبيبي” التي أثارت ضجة في عديد من دول العالم.

نال عمرو دياب ثلاث جوائز دفعة واحدة في المهرجان العربي السنوي، وجاء التتويج العالمي في حفل الميوزك أوورد في مايو 1998 في موناكو، في حضور العديد من نجوم العالم.

نال الفنان عمرو دياب جائزة الميوزك أوورد World Music Award سبعة مرات بالإضافة إلى قيامه بتقديم دعايات بيبسي بجانب أكبر نجوم العالم.