ذات صلة

جمع

مشاهير الوطن العربي ينعون الكاتب و الإعلامي الراحل مفيد فوزي

رحل عن عالمنا صباح اليوم، الإعلامي المصري مفيد فوزي...

بيان جديد من نقابة المهن التمثيلية بشأن إحالة منة شلبي إلى محكمة الجنايات

منة شلبي، النجمة المصرية، تداولت بعض المصادر القانونية على...

وفاة الأعلامي مفيد فوزي صباح اليوم عن عمر ناهز 89 عاماً

مفيد فوزي، الأعلامي المصري، رحل عن عالمنا صباح اليوم...

هكذا كانت “سيدتي الجميلة” سبباً في إعادة اكتشاف شويكار

مسرحية “سيدتي الجميلة”، أثارت أنباء إعادة تقديمها في موسم...

رامز عقله طار ليس برنامجاً وانما عمل تمثيلي وبشهادة رامز جلال

برغم قرار نقابة الإعلاميين بمصر الصادر في العام الماضي، بمنع ظهور رامز جلال من خلال برامج المقالب التي يقدمها على أية وسيلة إعلامية تبث داخل مصر، الا أنه ظهر هذا العام بنسخة جديدة من برنامجه تحت أسم “رامز عقله طار” وعلى قناة MBC مصر كما أعتاد منذ سنوات.

وصدر القرار لحين توفيق أوضاعه القانونية، بعدما تبين للنقابة عدم عضويته أو امتلاكه عضوية أو تصريح لمزاولة مهنة الإعلام، في إشارة لعمله كمذيع للبرنامج.

وقد صرحنقيب الاعلاميين طارق سعدة في تصريحات خاصة لموقع “سكاي نيوز عربية” إن رامز جلال لم يقدم أي إخطار جديد بشأن تعديل قرار العام الماضي، أو استصدار قرار بمزاولة المهنة.

وينص القانون بأن يعطي الحق مزاولة المهنة كإعلامي، لمن هو عضو عامل في نقابة الإعلاميين، أو من يتقدم للحصول على ترخيص لمزاولة المهنة وليس عضواً نقابياً، أو كان يعمل كعضو في نقابة أخرى، على أن تجدد تلك الرخصة بعد انتهاء مدتها وبعد التقدم بطلب جديد واستيفاء الأوراق المطلوبة.

ولكن في هذا العام أستطاع رامز جلال أن يحتال على القانون النقابي بتنفيذ عدد من ملاحظات وطلبات النقابة أولها عدم كتابة كلمة “برنامج” في العمل الذي يقدمه.

وكان رامز جلال قد نفى عبر محاميه أن ما يقدمه لا يعد برنامجا من الأساس، وأنه يعد عملا تمثيليا لاسيما وأنه عضو نقابة المهن التمثيلية، وبعدما ثار الجدل أزال كلمة «البرنامج» من تتر العمل الذي يقدمه.

فقامت النقابة بسحب قرار منع ظهور رامز جلال، وأصدرت محكمة القضاء الإداري حكما بانتهاء الخصومة، وظهر رامز جلال هذا العام باسم “رامز عقله طار” عبر فضائية MBC مصر أيضا، وبرعاية هيئة الترفيه السعودية.

اقرأ أيضا

 

 

 

 

ممدوح مجدي
ممدوح مجدي
صحفي ومحرر في موقع نجوم نت