الفائزين النهائيين بجائزتي الشعر والنقد في مسابقة عبد الرحمن الأبنودي

في ذكرى وفاة الشاعر الكبير “عبد الرحمن الأبنودي”،أعلنت مكتبة الإسكندرية ومؤسسة حسن راتب للإبداع والابتكار عن النتيجة النهائية لـ “جائزة الشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودي لشعر العامية والدراسات النقدية”.

وقد أعلنت مكتبة الإسكندرية في أكتوبر الماضي عن فتح باب التقدم للدورة الثالثة من المسابقة تحت رعاية الأستاذ الدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية، وبالتعاون مع رجل الأعمال الدكتور حسن راتب.

على أن يتم الإعلان عن القائمة القصيرة للفائزين في ذكرى ميلاد الأبنودي 11 أبريل 2021م.

ويحتضن المسابقة بيت السناري التابع لقطاع التواصل الثقافي بالمكتبة؛ تقديرًا لمسيرة الشاعر الكبيرة في ترسيخ قيم الإبداع المتمثلة في فنون شتى: شعر العامية، والنقد، وجمع التراث الشفاهي، وأغانِ تغنى بها أشهر مطربي الوطن العربي.

فحصل الشاعر أحمد محمد أحمد أمين الجمل عن ديوانه “جاوي” على المركز الأول، وكان المركز الثاني من نصيب الشاعرة حبيبة زين العابدين عبد الرسول جودة عن ديوانها “سيرة الجميز”، وذلك في فرع شعر العامية.

أما بالنسبة لفرع الدراسات النقدية، فقد حصل الدكتور أحمد محمد الصغير محمد عن دراسته النقدية: “سيمياء القصيدة الدرامية في شعر عبد الرحمن الأبنودي- مقاربة نقدية” على المركز الأول، بينما جاء في المركز الثاني الدكتور رضا عطية إسكندر فرج عن دراسته بعنوان: “أبنية التشكيل الشعري عند عبد الرحمن الأبنودي”.

ويحصل الفائز الأول في كل من الفرعين على مبلغ ثلاثين ألف جنيه مصري، ويحصل الفائز الثاني في كل من الفرعين على مبلغ عشرين ألف جنيه مصري.

جدير بالذكر أن المسابقة بدأت بدورتها الأولى في أبريل 2018.

اقرأ أيضا