أخبار النجوم

وفاة سوسن أبو اليسر كبيرة مقدمي البرامج في البرنامج العام

فارقتنا بالأمس الأربعاء 21 أبريل، صاحبة البرنامج الاذاعي الأشهر “حول الآسرة البيضاء” سوسن أبو اليسر.

عملت سوسن أبو اليسر بالاذاعة المصرية وأجتهدت وتدرجت في وظيفتها حتى وصلت لمنصب كبيرة مقدمي البرامج بشبكة البرنامج العام، وأحيلت للمعاش عام 2013.

وقد نعاها زملاؤها في الاذاعة ببالغ الأسى و الحزن فكتبت علا بكر مذيعة محطة “راديو مصر”، عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: “إنّا لله وإنّا إليه راجعون، ربنا يرحمك يا أستاذة سوسن أبواليسر، لا تراها إلا وهي تعمل، لا تتحدث إلا في العمل، إذاعية قديرة فقدناها، ربنا يرحمك يا أستاذة، قلما جلست على مكتبها بغرف المنوعات دائمًا فى الأستوديو أو بتسجل”.

وكتب المخرج محمود محجوب، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك: «لقد فوجئت الآن فقط بوفاة أستاذتنا الإعلامية الكبيرة سوسن أبو اليسر، كبير مقدمي البرامج بالإذاعة المصرية مذيعة برنامج: حول الأسرة البيضاء.. كانت دافعة ومحفزه للأمام.. لا تفوت فرصة إلا وتكون حاضرة للدفع والنجاح.. جعل الله مرضها في ميزان حسناتها في هذه الأيام المباركة نسألكم الدعاء».

برنامج “حول الأسرة البيضاء” هو برنامج ذو طابع خاص جداً اتخذ شكلًا إنسانيًا بحتًا بالتخفيف عن المرضى في مستشفيات مصر والوطن العربي تلك المستشفيات الحكومية التي كان لا يستطيع مرضاها دفع ثمن تذكرة لحفلة للنجوم الكبار، فكان يستضيف أشهر المطربين لزيارة المرضى يغنون ويتسامرون سوياً. بدأته الاذاعية سامية صادق في سيتينيات القرن الماضي، وتلتها في تقديمه الفقيدة سوسن أبواليسر.

كان يُذاع يوم الجمعة من كل أسبوع في الخامسة والنصف مساء لمدة نصف ساعة، وأحتوى على فقرات جديدة طوال سنوات اذاعته.

، وكان من بين هؤلاء النجوم عبدالحليم حافظ وفريد الأطرش ونجاة الصغيرة وفايزة أحمد وغيرهم.

اقرأ أيضا

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى