ذكري وفاة عفريتة اسماعيل ياسين

بالأمس كانت ذكري وفاة عفريتة اسماعيل ياسين ، الراقصة اليونانية كيتي .

ولدت كيتي فوتساكي في محافظة الاسكندرية وكانت اسرتها احدي اسر الجالية اليونانية بمصر ، وبذلك جمعت كيتي بين ثقافتين وهما الثقافة اليونانية والثقافة المصرية .

اشتهرت الراقة كيتي بخفة الدم والملامح الطفولية ، وكانت قد أجادت الرقص الشرقي فالتحقت بالفن في فترة الخمسينات واشتهرت به .

وقد شاركت بالعديد من الافلام أكثر من  60 فيلم ، و مثلت مع الفنان اسماعيل ياسين اكثر من مره ، وكان اشهر افلامها ” عفريتة اسماعيل ياسين ” .

ذكري وفاة عفريتة اسماعيل ياسين
فيلم عفريتة اسماعيل ياسين

ولكن فجأه اختفت الراقصة كيتي عن الساحه الفنيه سنة 1980 ، وكثرت الأقاويل ولكن  لم يعرف السبب الحقيقي .

من بعض هذه الشائعات ان اختفاء كيتي كان بسبب وفاتها ولكن لم يتأكدوا من هذا السبب وخصوصا ان بعض التقارير الصحفية قد اشارت انها لاتزال علي قيد الحياة .

وجاءت اقاويل اخري ان كيتي عميلة للموساد الاسرائيلي بداخل مصر، وان هذا هو سبب رحيلها المفاجئ انه قد تم اكتشاف تورطها فاضطرت الي الهرب .

انتشرت ايضا روايات ان الفنانة الراقصة كيتي قد تزوجت من المخرج حسن الصيفي الذي اخرج لها الكثير من افلامها ، ولكن لم يتم التأكد من هذه المعلومة ايضا .

واخرهم ان لها علاقة برجل المخابرات رفعت الجمال وذلك لانه قد كتب في مذكراته عن وقوعه في حب راقصة شابة تعمل بالتمثيل وذكر ان اسمها ” بيتي ” وظن البعض لتشابه الاسماء ان رفعت الجمال يقصدها ولكن لم يكتب اسمها صراحةً .

حاول الفنان سمير صبري الوصول اليها لتكريمها ولكنها رفضت العوده للإعلام لتظل ذكراها في عيون المشاهدين جميلة كما تعودوا، وهذا كان يعتبر دليل علي انها لم تكن قد توفت بعد .

توفت الراقصة اليونانية الاصل المصرية المنشأ والروح العام الماضي بحسب صفحتها علي ويكبيديا في العام الماضي .

اقرأ أيضا