جوجل يحتفل بذكري ميلاد نور الشريف

نشر صور من أعمال الراحل نور الشريف علي محرك البحث جوجل

أحتفل محرك البحث الأشهر “جوجل” بذكري ميلاد الفنان الكبيرالراحل نور الشريف بنشر 3 صور له من مجمل لأعمالة الفنية وأهما ” فيلم سواق الأتوبيس , فيلم قصر الشوق و مسلسل لن أعيش في جلباب أبي” .

وجرت هذة العادة من شركة جوجل لمشاركة مستخدمين جوجل ذكريات لشخصيات عامة و لفنانين بوضع صورة لهما علي الصفحة الرئيسية لمحرك البحث وكتابة كلمة جوجل مستخدمة تصميم مرتبط بالحدث أو الشخصية محط الإحتفال.

ما هي طبيعة تكريم نور الشريف علي جوجل

ويدور التكريم في إظهار معلومات و سيرة ذاتية و صور عن الشخصية المراد الإحتفال بها عند الضغط علي الصور المعروضة علي الصفحة الرئيسية.
و يعرض جوجل المعلومات الأتية عن الفنان نور الشريف تاريخ ميلاده 28 أبريل1946.

ما هي سيرة نور الشريف الذاتية

وأسمه الحقيقي محمد جابر محمد غبد الله بمنطقة الخليفة وسط القاهرة. و تخرج من معهد الفنون المسرحية وحصل علي المركز الأول و تم ترشيحه لتمثيل مسرحية الشوارع الخلفية من إخراج سعد أردش. وجاء الدور الأهم في حياتة في فيلم قصر الشوق عام 1966 من إخراج حسن الإمام.
و له عدد 250 من الأعمال السينمائية و التليفزيونية والإذاعية.

أهم أعمال الراحل نور الشريف

وأهم ادواره في مسلسل لن أعيش في جلباب أبي بشخصية عبد الغفور البرعي تاجر الخردة الذي بدأ حياتة من الصفر و يعتبر قصة ملهمة لكثير من الشباب و يعرض المسلسل حتي الأن في جميع قنوات الدراما ومازال يحقق مشاهدات كبيرة.

و شخصية سواق الأتوبيس من أهم شخصيات الواقعية التي مثلها نور الشريف و من إخراج عاطف الطيب و حصل علي جوائز عديدة.

وكانت أخر أعمال الفنان نورالشريف فيلم بتوقيت القاهرة منبطولة الفنانة ميرفت أمين وسمير صبري وكنده علوش و نأليف و إخراج أمير رمسيس .

وتم إختيار عدد7 أفلام من أعماله من أفضل 100 فيلم في ذاكرة السينما المصرية وذلك في إستفتاء فني عام 1996 وهم ” زوجتي والكلب,أبناء الصمت,الكرنك,أهل القمة,حدوتة مصرية,العار, سواق الأتوبيس”.

معلومات عن حياة نور الشريف الشخصية

وعن حياته الشخصية تزوج من الفنانة بوسي و له بنتان منها مي و سارة و تم الإنفصال عام 2006 و تم الزواج مرة أخرها بينهما عام 2014.
وذلك بطلب من الفنان نور الشريف حتي إذا وافته المنية تكون زوجته بوسي.

وتوفي الفنان نور الشريف عام 2015 بعد صراع طويل من المرض عن عمر يناهز 69 عاما.

 

اقرأ أيضا