ترك آل شيخ يعرض مدرسة المشاعبين بالألوان في العيد

صرح المستشار تركي آل شيخ علي حسابه علي تويتر بذلك من خلال منصة شاهد

تم الإعلان علي صفحة تركي آل الشيخ الشخصية علي تويتر أن مسرحية مدرسة المشاعبين سوف تعرض علي منصة شاهد السعودية المملوكة لقنوات ام بس سي و ذلك خلال أيام عيد الفطر المبارك.

وأعلن الخبر ترك آل الشيخ بصفته رئيس هيئة الترفيه و أنه اشتري حقوق العرض للمسرحية و بالتالي من حقه أن يعدل من النسخة المشتراه دون الإخلال بالنص الإصلي او محتوي الدراما للمسرحية.

و قالت الناقدة ماجدة خير الله رأيها في هذا الخبر بأنه خبرجيد لانه سوف يسعد الأجيال الجديدة الت لم تشاهد المسرحية من قبل و ستكون فرصة عظيمة لمعرفتهم بتراث المسرح المصري.

و لكن الأجيال التي تربت علي المسرحية بصورتها القديمة لن تكون سعيدة بهذا التغير لأن لهم ذكريات و إرتباط بالنسخة القديمة مهما كانت متهالكة.

واضافت أن النسخة الأصلية لن يقترب منها احد فكل من شاهد المسرحية بهذا الشكل سوف يريدها علي هذا الشكل لان التطور والتكنولوجيا ليس معناه أن نلغي تاريخنا كما هو فلا يحوز مثلا إلغاء كل أفلامنا الأبيض و الأسود.

وتابعت جيلنا الذي شاهد المسرحية أبيض و أسود علي حالتها هذة سوف يكون منزعج.

ومسرحية مدرسة المشاغبين ترصد حال مجموعة من الطلابة و علاقاتهم مع مدرستهم و كيف كانوا غير مهتمين بالتعليم وفاشلين و كيف غيرت مدرستهم نظرتهم للنجاح ووضع أهداف لحياتهم بدل من الفشل.

عرضت لأول مرة على المسرح عام 1973، وهى من بطولة الفنان الكبير عادل إمام وسعيد صالح وهادي الجيار وأحمد زكي ويونس شلبي وحسن مصطفى وسهير البابلي، من تأليف على سالم، إخراج جلال الشرقاوي.

اقرأ أيضا